عدد المشاهدات 28569
0

نموذج عقد عمل تشغيل المؤسسة للمقاولات العامة 1440هـ

بسم الله الرحمن الرحيم                                                                 1440/12/01هـ

عقد عمل

تم بحمد الله وتوفيقة الاتفاق في مكة المكرمة بتاريخ 1440/12/01هـ بين كلاً من :

  • مؤسسة ………………..للمقاولات العامة سجل تجاري رقم 4000000000 ويمثلها في هذا العقد صاحبة المؤسسة ………….. وعنوانها مكة المكرمة حي العزيزية – الشارع العام طرف أول

  • …………………..، ………….الجنسية بموجب إقامة رقم 20000000000 وعنوانه مكة المكرمة طرف ثاني

تمهيد

حيث أن الطرف الأول صاحبة مؤسسة ……………. للمقاولات العامة وترغب في تشغيل الطرف الثاني بوظيفة مدير تنفيذي للمؤسسة التي تملكها الطرف الأول ولذلك فقد اتفق الطرفان وهما بكامل أهليتهما المعتبرة شرعاً ونظاماً على مايلي :

  • يعتبر التمهيد اعلاه جزء لا يتجزأ من هذا العقد يقرأ ويفسر معه.

  • مدة هذا العقد 000 سنوات تبدأ من تاريخ مباشرة الطرف الثاني عمله كمدير تنفيذي للمؤسسة وذلك من تاريخ 1440/01/01هـ ويتجدد هذا العقد تلقائياً لمدد مماثلة مالم يرغب أحد الطرفين في عدم تجديد هذا العقد وعليه إخطار الطرف الآخر كتابياً قبل شهرين من تاريخ انتهاء العقد .

  • يكون عمل الطرف الثاني في مؤسسة الطرف الأول بمكة المكرمة ويحق للطرف الأول تكليف الطرف الثاني بالعمل في أي مدينة يفتح فيها فرع للمؤسسة حسب متطلبات العمل.

  • يعتبر الطرف الثاني تحت التجربة لمدة ……. من تاريخ مباشرته للعمل بموجب هذا العقد .

  • يحق للطرف الأول إنهاء هذا العقد في أي وقت أثناء تلك المدة إذا قرر الطرف الأول حسب رايه المطلق بأن الطرف الثاني لا يصلح للعمل لدية وذلك دون إعطاء إنذار مسبق أو دفع مكافأة .

  • يدفع الطرف الأول إلى الطرف الثاني مقابل عمله مبلغ 0000 ريال سعودي تدفع في نهاية كل شهر هجري .

  • يدفع الطرف الثاني الالتزامات المالية المتوجبة على المؤسسة للدولة من تأمينات وزكاة ودخل وأي نفقات اخرى .

  • يمنح الطرف الثاني إجازة مدتها شهر في السنه وتكون حسب متطلبات العمل وموافقة الطرفين على ذلك .

  • يمنح الطرف الأول الطرف الثاني تذكرة سفر واحده بدرجه السياحية المخفضة وذلك كل سنه .

  • تكون رسوم تجديد إقامة الطرف الثاني على حسابة من ضمن الراتب المعين له في هذا العقد .

  • أي التزامات مالية وغيرها تترتب على المؤسسة بدون علم وموافقة الطرف الأول عليها خطياً يتحملها الطرف الثاني والطرف الأول غير مسؤول عنها .

  • لا يجوز للطرف الثاني قبول أي هدايا أو أموال خلال عمله أو بسببه بعده .

  • يلتزم الطرف الثاني بعدم إفشاء اسرار العمل .

  • لا يحق للطرف الأول إنهاء خدمات الطرف الثاني طالما إن الطرف الثاني يقوم بعمله على الوجه المطلوب منه إلا في حاله إنذار الطرف الثاني بإخطار كتابي قبل شهر واحد أو انهاء خدماته مع تعويضه بمبلغ مالي وقدرة 0000 ريال راتب شهر واحد .

  • للطرف الثاني الحق في العطل الرسمية والإجازات المرضية والعلاج الطبي كما هو منصوص عليه في نظام العمل والتأمينات الاجتماعية .

  • أي تفسير أو فصل في أمور هذا العقد ينظر امام المحاكم السعودية ويطبق نظام العمل على جميع الأمور التي لم يرد بها نص صريح في هذا العقد .

  • يكون هذا العقد ملزم للطرفين بعد التوقيع عليه وأي تعديل يطرأ عليه في ما بعد لابد من موافقة الطرفين .

  • يقر الطرفين بأن الطرف الثاني قد باشر عمله لدى المؤسسة بتاريخ 1440/01/01هـ .

  • حرر هذا العقد من نسختين أصليتين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها .

الطرف الأول                                          الطرف الثاني

صاحبة المؤسسة

……………………………                          ……………………………

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،، وبعد،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

تقديم دعوى قضائية إلى المحكمة العامة أو الأحوال الشخصية أو الجزائية، دعوى الحقوق، قرض حسنة، الاستقدام، العقارات، مطالبة في مبلغ مالي، مطالبة بأجرة عقار، وفسخ العقد، ومحاسب الوكيل، واسترداد حيازة، ومطالبة بقيمة مبيع، ودعوى حقوقية والخ... من الحقوق اختر المحكمة العامة

واذا كان طلبك دعوى الحضانة، النفقة، الزيارة، النكاح وفسخ النكاح والطلاق والخلع ودعوى زوجية وقسمة تركه وإثبات إعالة وطلبات دوائر الانهائية اختر المحكمة الأحوال الشخصية

واذا كان طلبك دعوى جزائية أو السب والشتم والقذف ومضاربة والسرقة والقضايا جنائية اختر المحكمة الجزائية

ثم اختر منها تصنيف الدعوى مثال (دعوى في مبلغ مالي) واختر المحكمة العامة، وادخل المبلغ، ثم ادخل الرمز التحقق، ثم التالي،.

بعد طلب جديد، ثم طلب دعوى قضائية الان تعبئة البيانات مقدم الطلب كالتالي، اذا كان مقدم الطلب المدعي أو وكيل أو محامي يتم تعبئتها كالتالي (المقدم الطلب) نوع الهوية، هوية المقيم أو الهوية الوطنية الاسم الرباعي، ثم رقم الجوال واختر علامة صح ثم التالي، والان تعبئة بيانات المدعي نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الرباعي، نوع الجنس، جهة العمل، عنوان جهة العمل، عنوان الإقامة، البريد الوطني او الواصل، البريد الإلكتروني، الهواتف، ثم التالي


"ما شاء الله، لا قوة إلا بالله": وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ [الكهف:39]، أو يقول مع هذا: "اللهم بارك فيه"، "بارك الله فيه"، يُبَرِّك. س: "ما شاء الله، تبارك الله"؟ ج: هذه ما ورد فيها شيء، الوارد: "ما شاء الله، لا قوة إلا بالله"، أما "تبارك الله" فما ورد فيها شيء، وفي لفظ الحديث: ألَّا بَرَّكْتَ، إذا رأى ما يُعجبه يقول: "اللهم بارك فيه"، "بارك الله فيه"، مع: "ما شاء الله، لا قوة إلا بالله"، يدعو بالبركة: "اللهم بارك فيه"، "بارك الله فيه"، ضدّ العين يعني. إذا رأى العبد ما ما يعجبه في غيره فليبرك : اي يقول اللهم بارك فيه او له او عليه كما جاء في الحديث الذي رواه الحاكم وغيره عن محمد بن أبي أمامة بن سهل بن حنيف : ((أنه سمع أباه يقول : اغتسل أبي سهل بن حنيف فنزع جبة كانت عليه يوم حنين حين هزم الله العدو و عامر بن ربيعة ينظر قال : و كان سهل رجلا أبيض حسن الخلق فقال له عامر بن ربيعة : ما رأيت كاليوم قط و نظر إليه فأعجبه حسنه حين طرح جبته فقال : و لا جارية في سترها بأحسن جسدا من جسد سهل بن حنيف فوعك سهل مكانه و اشتد وعكه فأتي رسول الله صلى الله عليه و سلم فأخبره أن سهل بن حنيف وعك و أنه غير رائح معك فأتاه رسول الله صلى الله عليه و سلم فأخبروه بالذي كان من شأن عامر فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم على ما يقتل أحدكم أخاه ألا بركت إن العين حق توضأ له ثم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا رأى أحدكم شيئا يعجبه فليبرك فإن العين حق)) أما اذا رأى ما يعجبه في نفسه وماله ونحوه فليقل ( ما شاء الله لا قوة الا بالله ) وذلك لظاهر القران الكريم كما في آية الكهف (وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاء اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ إِن تُرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنكَ مَالًا وَوَلَدًا )) وكذلك لوروده عن بعض السلف الصالح .. وان كان من اهل العلم من لا يرى مشروعية ذلك والقول الاول أرجح .. وأما ما شاء الله تبارك الرحمن :- فلم يأت ما يدل عليه من القران الكريم او السنة أو السلف الصالح .. وكذلك ( تبارك الرحمن ) ثناء على الله تعالى وليس دعاء .. والله أعلى وأعلم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.