عدد المشاهدات 9895
0

نموذج عقد مقاولة بين المؤسسة والمواطن 1440هـ

عقد مقاولة

إنه في يوم         /    /    143هـ الموافق     /    /   201م تم الاتفاق بين كل من

أولاً: مؤسسة ……….. للمقاولات سجل تجاري رقم 1000000000 وعنوانها جدة ص ب          رمز بريدي 0000 ت:  ف:00000 ويمثلها في التوقيع على العقد المهندس / …………………… ويحمل بطاقة احوال رقم 1000000000 جوال رقم:0500000000  (طرف أول)

ثانياً: السادة/ مؤسسة ……………… سجل تجاري رقم 40000000000 وعنوانها مكة المكرمة شارع العزيزية العام مركز فقيه التجاري تليفون 0120000000 ويمثلها في التوقيع على العقد الاستاذ ………………. سعودي الجنسية هوية رقم 1000000000 بموجب وكالة شرعية من صاحبة المؤسسة  (طرف ثاني)

تمهيد

حيث أن الطرف الأول مقاول عام لعملية صيانة مضلات خارجية للمجموعة العاشرة بمدينة مكة المكرمة ب مسيحه الغربية – ب مسيحة الشرقية – رهاط ب+م+ث المشروع عباره عن تغير قماش PVC عدد من المدارس المذكورة سابقا ويرغب في التعاقد مع الطرف الثاني لتنفيذ جميع الاعمال للمشروع حسب الرسومات والمقايسة التي اطلع عليهما الطرف الثاني والموضح بهما الاشتراطات الفنية والمواصفات للأعمال وحيث أن الطرف الثاني لديه من الخبرات والامكانيات الفنية التي تؤهله لتنفيذ الاعمال المطلوبة.

وقد تقدم الطرف الثاني بعرض فني ومالي وانتهت إجراءاتها إلى إسناد هذه الاعمال إلى الطرف الثاني حسب للشروط والمواصفات الفنية بقيمة اجمالية قدرها 50% من صافى الربح.

وتعتبر مستندات العرض الفني والمالي والبنت فيها جزءا لا يتجزأ من هذا العقد فيما لا يتعارض مع نصوصه.

وقد أقر الطرفان بأهليتهما وصفتهما واتفقا على الاتي:ـ

“البند الأول”

يعتبر التمهيد السابق وكراسة الشروط والمواصفات الفنية والعرض الفني والمالي المقدم من الطرف الثاني وكافة المكاتبات المتبادلة بين الطرفين والشروط الخاصة والعامة جزأ لا يتجزأ من هذا العقد ومتمما لأحكامه.

“البند الثاني”

تظل الاسعار ثابتة دون أي زيادة طوال مدة التنفيذ وحتى انتهاء العمل بالكامل، وإذا ظهرت أي أعمال مستجدة خارج نطاق المقايسة لا تشملها جداول الكميات للبنود والمواصفات المطروحة يتم المحاسبة عليها باتفاق الطرفين بعد تحليل أسعارها

“البند الثالث”

يقر الطرفان الأول والثاني أنهما على علم تام بالقوانين والقرارات واللوائح والتعليمات المعمول بها في المملكة العربية السعودية والمنظمة لأي أعمال موضوع هذا العقد ولم برد بشأنه نص خاص في هذا العقد

“البند الرابع”

تسرى على هذا العقد الأحكام المعمول بها بالمملكة العربية السعودية.

حرر هذا العقد بتاريخ 1440/01/01هـ من ثلاثة نسخ سلمت إحداها للطرف الثاني للعمل بموجبها.

الطرف الأول                                                         الطرف الثاني

………………………………….                               ………………………………….

يمثله في هذا العقد:                                               يمثله في هذا العقد:

الاسم: …………………………………                       الاسم: …………………………………

التوقيع:………………………………                          التوقيع:………………………………

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،، وبعد،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

تقديم دعوى قضائية إلى المحكمة العامة أو الأحوال الشخصية أو الجزائية، دعوى الحقوق، قرض حسنة، الاستقدام، العقارات، مطالبة في مبلغ مالي، مطالبة بأجرة عقار، وفسخ العقد، ومحاسب الوكيل، واسترداد حيازة، ومطالبة بقيمة مبيع، ودعوى حقوقية والخ... من الحقوق اختر المحكمة العامة

واذا كان طلبك دعوى الحضانة، النفقة، الزيارة، النكاح وفسخ النكاح والطلاق والخلع ودعوى زوجية وقسمة تركه وإثبات إعالة وطلبات دوائر الانهائية اختر المحكمة الأحوال الشخصية

واذا كان طلبك دعوى جزائية أو السب والشتم والقذف ومضاربة والسرقة والقضايا جنائية اختر المحكمة الجزائية

ثم اختر منها تصنيف الدعوى مثال (دعوى في مبلغ مالي) واختر المحكمة العامة، وادخل المبلغ، ثم ادخل الرمز التحقق، ثم التالي،.

بعد طلب جديد، ثم طلب دعوى قضائية الان تعبئة البيانات مقدم الطلب كالتالي، اذا كان مقدم الطلب المدعي أو وكيل أو محامي يتم تعبئتها كالتالي (المقدم الطلب) نوع الهوية، هوية المقيم أو الهوية الوطنية الاسم الرباعي، ثم رقم الجوال واختر علامة صح ثم التالي، والان تعبئة بيانات المدعي نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الرباعي، نوع الجنس، جهة العمل، عنوان جهة العمل، عنوان الإقامة، البريد الوطني او الواصل، البريد الإلكتروني، الهواتف، ثم التالي


"ما شاء الله، لا قوة إلا بالله": وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ [الكهف:39]، أو يقول مع هذا: "اللهم بارك فيه"، "بارك الله فيه"، يُبَرِّك. س: "ما شاء الله، تبارك الله"؟ ج: هذه ما ورد فيها شيء، الوارد: "ما شاء الله، لا قوة إلا بالله"، أما "تبارك الله" فما ورد فيها شيء، وفي لفظ الحديث: ألَّا بَرَّكْتَ، إذا رأى ما يُعجبه يقول: "اللهم بارك فيه"، "بارك الله فيه"، مع: "ما شاء الله، لا قوة إلا بالله"، يدعو بالبركة: "اللهم بارك فيه"، "بارك الله فيه"، ضدّ العين يعني. إذا رأى العبد ما ما يعجبه في غيره فليبرك : اي يقول اللهم بارك فيه او له او عليه كما جاء في الحديث الذي رواه الحاكم وغيره عن محمد بن أبي أمامة بن سهل بن حنيف : ((أنه سمع أباه يقول : اغتسل أبي سهل بن حنيف فنزع جبة كانت عليه يوم حنين حين هزم الله العدو و عامر بن ربيعة ينظر قال : و كان سهل رجلا أبيض حسن الخلق فقال له عامر بن ربيعة : ما رأيت كاليوم قط و نظر إليه فأعجبه حسنه حين طرح جبته فقال : و لا جارية في سترها بأحسن جسدا من جسد سهل بن حنيف فوعك سهل مكانه و اشتد وعكه فأتي رسول الله صلى الله عليه و سلم فأخبره أن سهل بن حنيف وعك و أنه غير رائح معك فأتاه رسول الله صلى الله عليه و سلم فأخبروه بالذي كان من شأن عامر فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم على ما يقتل أحدكم أخاه ألا بركت إن العين حق توضأ له ثم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا رأى أحدكم شيئا يعجبه فليبرك فإن العين حق)) أما اذا رأى ما يعجبه في نفسه وماله ونحوه فليقل ( ما شاء الله لا قوة الا بالله ) وذلك لظاهر القران الكريم كما في آية الكهف (وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاء اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ إِن تُرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنكَ مَالًا وَوَلَدًا )) وكذلك لوروده عن بعض السلف الصالح .. وان كان من اهل العلم من لا يرى مشروعية ذلك والقول الاول أرجح .. وأما ما شاء الله تبارك الرحمن :- فلم يأت ما يدل عليه من القران الكريم او السنة أو السلف الصالح .. وكذلك ( تبارك الرحمن ) ثناء على الله تعالى وليس دعاء .. والله أعلى وأعلم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.