Web Analytics
دورات تدريبية مجانية

10 نصائح لمدونة رائعة وصديقة لمحركات البحث (SEO)

10 نصائح لمدونة رائعة وصديقة لمحركات البحث (SEO).

 

تتطلب كتابة منشورات المدونة مهارة. لإبقاء القراء مهتمين، يجب عليك التفكير في بنية المحتوى الخاص بك وإبقائه ممتعًا. لأنه إذا أعجب الأشخاص بمنشورك وفهموه، فمن المرجح أن يشاركوه مع الآخرين – وسيؤدي ذلك إلى زيادة تصنيفاتك. لذا، إذا كنت ترغب في تحسين مهاراتك في الكتابة وتصنيفاتك، فابدأ بهذه النصائح حول كيفية كتابة منشور مدونة صديق لمحركات البحث (SEO)!

 

قد يبدو الأمر وكأن الكتابة لتحسين محركات البحث والكتابة لجذب جمهورك وإشراكه هما هدفان متعارضان. ولكن هذا في الواقع ليس صحيحا. بالتأكيد، إذا كنت تريد كتابة منشور متوافق مع تحسين محركات البحث، فيجب عليك إبراز الكلمات التي تريد العثور عليها في مكان بارز. لكن  الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية يضر بشدة بسهولة قراءة النص. في الواقع، يمكن أن تكون الكثافة العالية للعبارات الرئيسية إشارة إلى Google بأنك قد تقوم بحشو الكلمات الرئيسية في النص الخاص بك، مما قد يؤثر سلبًا على تصنيفاتك.

 

يقدم هذا المنشور نصائح حول كتابة منشورات مدونة تكون صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين وقابلة للقراءة. وهذان الهدفان ينبغي أن يسيرا جنبا إلى جنب دائما. لأننا نؤمن أن الكتابة بلغة مفهومة تجلب لك المزيد من الزوار وتبقيهم على موقعك!

 

أتقن كتابة النصوص الخاصة بـ SEO ومهارات SEO الحيوية الأخرى من خلال الحصول على Yoast SEO academy Premium . يتيح لك هذا الوصول إلى جميع دوراتنا والمكون الإضافي Yoast SEO Premium!

 

قبل أن تبدأ: قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية

قبل أن تبدأ في الكتابة ، عليك أن تقوم  بالبحث عن الكلمات الرئيسية . إذا كنت تريد السيطرة على نتائج البحث، فسيتعين عليك معرفة الكلمات التي يبحث عنها جمهورك بالفعل. هذه هي المواضيع التي يجب أن تكتب عنها والكلمات الرئيسية التي يجب أن تستخدمها في النص الخاص بك.

عندما تنتهي من البحث عن الكلمات الرئيسية ويكون لديك قائمة بالكلمات الرئيسية التي تركز عليها للكتابة عنها، فقد حان الوقت لمواصلة الكتابة. فيما يلي 10 نصائح لمساعدتك في الحصول على مشاركة مدونة رائعة!

 

 

نصائح للكتابة لمنشورات مدونة صديقة لمحركات البحث (SEO).

قبل كل شيء، يجب أن تكون مشاركة مدونتك عبارة عن قطعة كتابية جيدة. عند بدء منشور جديد، يبدأ العديد من المدونين في الكتابة. في حين أن هذا قد يكون مفيدًا لبعض الأشخاص، إلا أن البعض الآخر يحتاج إلى مزيد من التوجيه. أنا شخصياً أتبع دائمًا هذه “القواعد” عندما أكتب مدونة جديدة.

 

 

1. فكر قبل أن تكتب!

قبل أن تبدأ، فكر جيدًا في رسالة قطعتك. يساعد في الإجابة على الأسئلة التالية:

  • ماذا تريد أن تقول لقرائك، أو ما هو السؤال المركزي الذي تريد الإجابة عليه؟
  • ما هو الغرض من مقالتك؟
  • ماذا تريد من القراء أن يفعلوا في نهاية الصفحة؟

من الجيد أيضًا التفكير في غرض البحث الذي قد يكون لدى شخص ما. إحدى الطرق السهلة للحصول على نظرة ثاقبة لهذا الأمر هي من خلال النظر إلى نتائج البحث الخاصة بمصطلح البحث الذي تريد التصنيف به.

 

 

2. ابتكار هيكل لمشاركتك

لكتابة مشاركة مدونة قابلة للقراءة وصديقة لمحركات البحث (SEO)، تحتاج إلى إنشاء بنية واضحة . وهذا يعني أن كل مشاركة يجب أن تحتوي على:

  • نوع من المقدمة (التي تقدم فيها موضوعك).
  • الجسم (الذي كتبت فيه الرسالة الرئيسية).
  • الخاتمة (التي تلخص فيها الأفكار الرئيسية أو تتوصل إلى استنتاج).

في بضع جمل، اكتب ما تريد قوله في الأقسام الثلاثة. لقد قمت الآن بإنشاء ملخص لمشاركتك. سيساعدك هذا على إنشاء منشور مدونة منظم وقابل للقراءة. الآن يمكن أن تبدأ الكتابة الحقيقية.

 

 

3. استخدم الفقرات والعناوين

الجميع يستخدم الفقرات، ولكن ليس الجميع يستخدمها بشكل جيد. على سبيل المثال، قد يكون من المغري أن تبدأ كل جملة جديدة بسطر جديد لأنها تبدو جميلة. لكن لا يجب أن تفعل ذلك! يجب أيضًا ألا تجعل فقراتك طويلة جدًا ، حيث يجب أن يكون لكل فقرة فكرتها أو موضوعها الخاص. لذا، اسأل نفسك ما هي الفكرة الرئيسية لكل فقرة. يجب أن تكون قادرًا على تلخيص هذه الفكرة الرئيسية في جملة واحدة. إذا لم يكن ذلك ممكنًا وكنت بحاجة إلى المزيد من الجمل لشرح الفكرة الرئيسية، فأنت ببساطة بحاجة إلى استخدام المزيد من الفقرات .

تساعد العناوين المناسبة أيضًا القراء على فهم موضوع جزء معين من النص. إذا كنت تريد أن يجد الأشخاص طريقهم من خلال مقالاتك، فاستخدم العناوين الفرعية لقيادتهم. تساعد العناوين الفرعية القراء على فحص صفحتك، وتوضيح بنية مقالاتك. إنها ليست مهمة فقط لسهولة القراءة، ولكن  أيضًا لتحسين محركات البحث . ولهذا السبب ننصح أيضًا باستخدام كلمتك الرئيسية في بعض عناوينك الفرعية . لا تستخدم كلمتك الرئيسية في كل عنوان! سيجعل قراءة النص الخاص بك قديمة وغير طبيعية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيمنع الناس من القراءة أكثر.

 

 

4. استخدم الكلمات الانتقالية

تساعد الكلمات الانتقالية الأشخاص على فحص النص وفهم العلاقة بين الجمل والفقرات. على سبيل المثال، لنفترض أن هناك ثلاثة أسباب تدفع الأشخاص إلى شراء منتجك. يجب عليك استخدام كلمات إشارة مثل: “أولاً وقبل كل شيء”؛ “ثانيا” و”أخيرا”. كما أن كلمات مثل “ومع ذلك” و”بالمثل” و”على سبيل المثال” تعطي إشارة واضحة لقرائك. سيدرك القراء على الفور أن الخاتمة ستتبع بعد كلمات مثل “لتلخيص” أو “باختصار”. ولذلك فإن الكلمات الانتقالية مهمة جدًا لإضافة بنية إلى النص الخاص بك.

 

 

إن حشو مقالتك بالكلمات الرئيسية التي تركز عليها يجعلها أقل جاذبية للقراءة، وقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بتصنيفاتك. جوجل أصبحت أكثر ذكاءً، بعد كل شيء. يريد منك أن تكتب محتوى سيحبه المستخدمون. لا يريد منك استخدام الكلمة الرئيسية التي تركز عليها في كل جملة أخرى، لأن Google لديها الآن طرق أخرى لتحليل محتوى النص الخاص بك. على سبيل المثال، إحدى الطرق التي يفهم بها Google موضوع النص الخاص بك هي التعرف على المرادفات والكلمات الرئيسية الأخرى المرتبطة بالعبارة الرئيسية التي تركز عليها. ولهذا السبب يجب عليك استخدام المرادفات والكلمات الرئيسية ذات الصلة في جميع أنحاء نسختك.

من السهل نسبيًا التفكير في المرادفات، لكن العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة ذات الصلة يعد أمرًا أكثر صعوبة. لهذا السبب يأتي البرنامج الإضافي Yoast SEO مزودًا بميزة تساعدك في العثور على العبارات الرئيسية ذات الصلة على الفور. استنادًا إلى الكلمة الرئيسية التي تركز عليها، يمكن للمكون الإضافي الخاص بنا إنشاء عدد من العبارات الرئيسية ذات الصلة بنقرة زر واحدة! بالإضافة إلى عدد مرات البحث عن هذه الكلمة الرئيسية وكيف يبدو اتجاه البحث. يتم تشغيل هذه الميزة بواسطة SEMrush ويمكن استخدامها في كل من المكونات الإضافية المجانية والمميزة. لذا استخدم ميزة العبارة الرئيسية ذات الصلة !

 

 

6. قم بتحسين طول مقالتك

تأكد من أن منشورات مدونتك تحتوي على 300 كلمة على الأقل ولكن حافظ على توازن طول مقالتك. جوجل يحب المقالات الطويلة. ومع ذلك، إذا كانت مقالتك طويلة جدًا، فقد تخيف المستخدمين. إذن، ماذا يجب أن تفعل؟ نصيحتنا هي كتابة مقالات قصيرة إلى متوسطة الطول. عندما تعرف أنك كاتب ماهر، يمكنك أيضًا تجربة مقالات أطول. راجع هذه المقالة إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من المدة التي يجب أن تستغرقها مشاركة المدونة .

وتذكر أن تستمر في استخدام عبارة التركيز الرئيسية الخاصة بك في النص الخاص بك للتأكد من أنك ستحصل في نهاية المطاف على منشور مدونة صديق لمحركات البحث (SEO)!

 

 

إذا كنت قد كتبت بالفعل محتوى حول نفس موضوع منشورك الحالي، فلا تنس الارتباط بهذه المنشورات وإليها. نحن نسمي هذا الارتباط الداخلي . سيشكرك كل من القراء وGoogle على ذلك، لأنه يساعدهم على إدارة المحتوى الخاص بك وفهم العلاقات بين المحتوى المختلف على موقعك. لذا، خذ بعض الوقت للربط من وإلى المحتوى السابق الخاص بك. يمكن أن تساعدك أداة الارتباط الداخلي الخاصة بنا من خلال اقتراح الصفحات والمنشورات ذات الصلة على موقعك والتي يمكنك الارتباط بها.

لتلخيص ذلك، يعد الارتباط الداخلي مفيدًا للأسباب التالية:

  • تعد بنية الارتباط الخاصة بك مهمة أيضًا لتصنيفاتك في Google.
  • يعد الارتباط بمحتوى آخر حول موضوع ما أمرًا رائعًا لقرائك، حيث قد يكونون مهتمين بقراءة هذه المنشورات ذات الصلة أيضًا. يساعدهم على التنقل في موقعك!
  • سيجعل ذلك منشور مدونتك الجديد (والمشاركات الحالية) أقوى، لأنك تظهر سلطتك في هذا الموضوع.

 

8. اسمح للآخرين بقراءة رسالتك

قبل نشر مشاركتك، تأكد من السماح لشخص آخر بقراءتها أولاً. اسألهم عما إذا كانوا يفهمون المفهوم الرئيسي لمشاركتك، وادعهم إلى تصحيح أي أخطاء مطبعية وأخطاء نحوية. يمكنهم مساعدتك من خلال تقديم رؤية موضوعية لسهولة قراءة النص وجاذبيته. إذا كان لديك شخص في فريقك خبير في الموضوع الذي تكتب عنه، فتأكد من تمرير مشاركتك أمامه. وبهذه الطريقة، يمكنهم التحقق مما إذا كنت تغطي كل ما تحتاج إليه وتقديم اقتراحات لجعل منشورك أفضل.

 

 

9. أضف المحتوى بانتظام

إن إضافة منشورات مدونة جديدة بانتظام إلى موقع الويب الخاص بك يخبر Google بأن موقع الويب الخاص بك على قيد الحياة. هذا مهم! لأنه إذا لم يكن موقعك نشطًا، فسيقوم Google بالزحف إليه بشكل أقل وقد يؤثر ذلك سلبًا على تصنيفاتك. لكن لا تنشر من أجل النشر فقط. تأكد من أن كل ما تنشره هو محتوى عالي الجودة : مقالات غنية بالمعلومات ومكتوبة بشكل جيد لترفيه القراء وتناسب غرضهم من البحث .

إذا كنت تواجه صعوبة في النشر بشكل منتظم، فقد يكون إنشاء تقويم تحريري لمدونتك فكرة رائعة. يتيح لك ذلك تنظيم العملية بطريقة تناسبك أنت وفريقك. من الجيد أيضًا تحديث منشورات مدونتك القديمة من حين لآخر لتجنب تقادمها.

 

 

10. استخدم البرنامج المساعد Yoast SEO الخاص بنا

تساعدك أداة التحليل الموجودة في البرنامج الإضافي Yoast SEO على كتابة منشورات مدونة قابلة للقراءة وصديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين. ابدأ باختيار مصطلح البحث الأكثر أهمية الذي تريد أن يجد الأشخاص هذه الصفحة المحددة له. ستكون هذه هي العبارة الرئيسية التي تركز عليها. بعد ملء هذا الحقل، يقوم المكون الإضافي الخاص بنا بإجراء جميع أنواع الفحوصات لمعرفة ما إذا كان منشورك قد تم تحسينه أم أنه لا يزال بحاجة إلى التحسين. مثل:

  • يتحقق المكون الإضافي الخاص بنا من منشورك لمعرفة ما إذا كنت قد استخدمت العبارة الرئيسية في الأماكن الصحيحة، مثل نسختك وعنوان تحسين محركات البحث (SEO) والوصف التعريفي والنص البديل وعنوان URL. يتعرف Yoast SEO Premium أيضًا على أشكال الكلمات المختلفة لعبارة المفاتيح الخاصة بك.
  • فهو يوفر لك اقتراحات بشأن العبارات الرئيسية ذات الصلة التي يمكنك إضافتها لتعزيز جودة المحتوى الخاص بك وأهميته .
  • يتحقق من سهولة قراءة النص: هل جملك أو فقراتك طويلة جدًا؟ هل تستخدم الكلمات الانتقالية؟
  • فهو يتحقق من الروابط الداخلية والخارجية في مقالتك. يوفر Yoast SEO Premium أيضًا اقتراحات لروابط للمقالات ذات الصلة على موقعك.
  • يقوم بحساب عدد المرات التي تستخدم فيها العبارة الرئيسية في النص الخاص بك: هل ليست كافية أم متكررة جدًا؟ عندما يكون لديك Premium، فإنه يتحقق أيضًا مما إذا كنت قد قمت بتوزيع العبارة الرئيسية الخاصة بك بالتساوي عبر مشاركتك.
  • فهو يتحقق مما إذا كنت قد استخدمت كلمات أو عبارات يحتمل أن تكون غير شاملة ، حتى تتمكن من جعل المحتوى الخاص بك قابلاً للتواصل مع الجميع.
  • كما أنه يتحقق مما إذا كانت الصفحات الأخرى على موقع الويب الخاص بك تستخدم نفس الكلمة الرئيسية للتركيز، لمنعك من التنافس مع نفسك .

إذا كتبت تدوينة متوافقة مع تحسين محركات البحث (SEO) نسبيًا (استنادًا إلى الجوانب التي تمت مناقشتها أعلاه)، فسوف يشير البرنامج الإضافي إلى ذلك بضوء أخضر. ستساعدك المشاركات والصفحات ذات الأضواء الخضراء على تحسين تصنيف الصفحات على موقع الويب الخاص بك.

 

 

مثال

من الجيد أن تتذكر أنه ليس كل ضوء يجب أن يكون أخضرًا حتى تكون نتيجة تحسين محركات البحث الإجمالية جيدة. على سبيل المثال، هذه هي نتائج منشور المدونة هذا. كما ترون، فإنه يحتوي على ضوء أخضر شامل لعبارة التركيز الرئيسية “منشور مدونة صديق لمحركات البحث SEO”:

 

 

نتائج التحليل الشريط الجانبي Yoast SEO يظهر الرصاص
نتائج التحليل كما هو موضح في الشريط الجانبي Yoast SEO

إنها طريقة رائعة للحصول على تعليقات حول المحتوى الخاص بك، أليس كذلك؟ عند استخدام البرنامج الإضافي Yoast SEO، ستجد هذه التعليقات في الشريط الجانبي Yoast SEO بجوار منشورك وفي مربع Yoast meta أسفل منشورك (أثناء التحرير). إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول جميع الجوانب التي تتناولها أداة التحليل هذه، فاقرأ مقالتنا حول كيفية استخدام أداة تحليل المحتوى Yoast SEO .

خاتمة

لقد ولت الأيام التي كانت فيها بعض حيل تحسين محركات البحث (SEO) كافية لجعل موقعك على الويب يحتل مرتبة جيدة في Google. في الوقت الحاضر، المحتوى عالي الجودة هو الملك. ويؤدي المحتوى الجيد أيضًا إلى المزيد من الروابط والمشاركات والتغريدات والزائرين العائدين إلى موقع الويب الخاص بك. بالطبع، هناك دائمًا أشياء أخرى يمكنك القيام بها لتحقيق أقصى قدر من سهولة تحسين محركات البحث الخاصة بمنشورك، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو كتابة مشاركات جيدة جدًا جدًا! هل ما زلت غير متأكد مما إذا كانت مشاركة مدونتك جاهزة للنشر؟ ألقِ نظرة على قائمة التحقق هذه الخاصة بمنشور مدونتك للتأكد من أنك جاهز للبدء!

 

 


Translation by site: tanfez.com and source: from here
تم الترجمة من قبل الموقع tanfez.com والمصدر من هنـــا

زر الذهاب إلى الأعلى