البحوث القانونيةصحيفة الدعوى الإلكترونيةنماذج قاضي التنفيذ

المدعي اخذ البصمات بالقوة الجبرية وتقدم للمحكمة

بسم الله الرحمن الرحيم

تحرير جواب على المدعي

  1. جواب عن عمارة …….إني قمت بالعمل في عمارة ……….. ( صاحب العمارة / ………………… وهو قريب له ) فكنت انتهيت من الأساس إلى الميدات مع النجارة والحدادة ودفع الدفعة الأولى ثم بعد صبة أعمدة الدور الأرضي أخذت ربع الدفعة الثانية وتم صب الميدات وتم تجهيز أعمدة الدور الأرضي ثم طلبت منه بقية الدفعة الثانية تسعين ألف ريال . يقول صاحب العمارة إنه دفع الدفعة للمدعو/………………………… يقول إنه لم يستلم وهكذا أوقعني في اللف والدوران ولم يدفع لي شيئا،

  2. والجواب عن ورقة A4 حيث قام ذات يوم باختطافي وضربي وأخذ البصمات مني بالقوة الجبرية وهو جاثم على صدري مع اثنين من أصحابه وسلب مني إقامتي ومحفظتي وأشياء أخرى وقد بلغت في شرطة التنعيم رقم البلاغ : 0000 في 1441/00/00هـ . في الساعة العاشرة ليلا وتم كشفي في المستشفى , فلم يدفع لي مبالغ الفرقية بالخزان مع مكسبي الذي كان يأمله المقاول في الدور العلوي, حيث يصعب العمل في الدور الأرضي في الأساسات ويتكلف في الأعمال الأساسية أكثر بالنسبة للأعمال التي تكون في الدور الفوقية، فبعد الانتهاء من الأساسات طردني من العمل, فحرمت من المكاسب التي أنتظرها في الدور الفوقية وكان المكسب المتحقق 45000 خمسة وأربعون ألف ريال . وقد قمت بتوصيل …………. حساب العمل بالتقرير الهندسي وكان لي عليه المبلغ المتبقي وصورة الأوراق مرفقة .

  3. جواب عن عمارة ……. للمدعو/ …………………… والذي يدعي أنه قد تمت المخالصة بينه وبين صاحب العمارة ……………….. فهذا أيضا لا يمت إلى الواقع بصلة، بل بقي لي على/ …………………….. بخصوص الملاحظات أربعون ألف ريال يتعلق بعمارة ……….( عمارة ……../ ………………., ولم يكن  عليَّ له أي مبلغ بل لي عليه مبلغ حيث كنت عملت خارج الخريطة ولكنه لم يدفع مقابل ذلك شيئا , كما لم يدفع مقابل تعب لمدة ثلاث سنوات شيئا من الأجرة ) وبيانه إننا نذهب للعمل في الموقع فيهاجمنا جارُه بدعوى أن الموقع حقه فيه للمدعو/………………….، ثم نذهب مرة أخرى للعمل وبعد عدة أيام يتهجم علينا فنرجع وكنا مستمرين في العمل بأمر من ………………….. حتى انتهينا من صبة سقف الدور الأرضي حسب الاتفاق مع المدعو/ ……………………….  وقد استغرق العمل ثلاث سنوات والتقصير ليس منا , بل منه . فحصيلة خسارتنا بلغت 40000 أربعين ألف ريال . فمن يلزم بتعويض خسارتي هذه ؟ . وممن أطالب خسارتي هذه ؟

  4. وكان الاتفاق بيني وبين الحساني أن أدفع للمدعى عليه مبلغ قدره ثلاثة آلاف أو أربعة آلاف أو خمسة آلاف في عقد واحد . وليس أكثر من ذلك وقد دفعت له حقه في وقته بدون أي تأخير . وقد توفى ………………. لذا لا استطيع الدعوى عليه .

  5. جواب عن عمارة المدعو/ ………………………. وما يتعلق بعمارة المدعو/ …………………….. , وعندما طلبت منه الدفعة لشراء المؤنة قام هو بشراء المؤنة بنفسه قائلا إن مؤسسة المدعى عليه منتهية وهاتف المؤسسة مقفل . فكان يدفع لي الدفعات بطريقة متقطعة ويسيرة . وبعد الانتهاء من جدران البدروم والخزان حصل الخلاف بيني وبينه أخيرا راجعنا المهندس , فقال ابن مالك العمارة إنه سوف يقوم بمخالصة العمل إن أدفع له مبلغ رشوة كذا وكذا فرفضتُ ذلك وفي نهاية المطاف قام المهندس باتخاذ قرار بشأن العمل حيث جاءت تكلفة العمل حسب التقرير الهندسي 13930 ريال ولكنه رفض قبوله ولم يدفع لي شيئا . كما أنه استولى على أخشابي تبلغ قيمته 40000 أربعون ألف ريال .

  6. إني كنت أعمل في مجال المقاولات باسم المدعى عليه /……………………… على أن يأخذ بعض المبالغ مقابل استخدام اسم مؤسسته , فاستغل هذا الشيء , وكنت أشتغل في عدة أماكن , فبدأ يأخذ دفعات العمل من هنا وهناك , ثم يأكله ولا يدفع لي شيئا . وكان لي عليه / مبلغ قدره (26000) ستة وعشرون ألف ريال . وهي المبالغ التي كان أخذها مني نظير استعمال مؤسسته , حيث إني كنت أخذت العربونات من عدة أشخاص لبناء العمائر السكنية لهم , وقام باستلام حقه مقابل استخدام مؤسسته . ولكني بعده اضطررت لترجيع العربونات لأصحاب العمائر بدون بدء العمل في بناء العمائر . وكان لا يحق له بالاستيلاء على هذه المبالغ لأنه لا يحق له ذلك .

  7. وكلي أمل في الله ثم فيكم بأن الله يظهر الحق ويدحض الباطل على أيديكم الحقة وأن لا يخفى الحق عن أنظاركم الثاقبة . والله يحفظكم ويرعاكم لنصرة الحق ودحض الباطل . والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه.

والله يحفظكم ويرعاكم،،،

طالب الإنصاف

زر الذهاب إلى الأعلى