Web Analytics
البحوث القانونيةالخطاباتالقرارات القضائيةاوامرلوائحة اعتراضيةمذكرة الأوراق التجاريةمذكرة الإعسارمذكرة الشركاتنماذج قاضي التنفيذ

مذكرة رد الدعوى على الدائرة الجزائية

بسم الله الرحمن الرحيم

فضيلة القاضي الدائرة الجزائية بمحافظة جدة حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:ـ وبعد،،،

 

مذكرة رد الدعوى

 

أولاً: تناقض دعوى المدعي العام

مع الدعوى بالحق الخاص فقد ذكر المدعي العام بأن موكلتي قامت بالذهاب إلى المدعية بمقر عملها وتلفظه عليها وضربتها وجاء في دعوى المدعية (الخاصة) بأن موكلتي أتت إلى مقر عملها وضربتها وقام خطيبها بسبها وشتمها وليست موكلتي التي شتمها.

 

 

ثانياً: ما جاء في دعوى المدعي العام

(جرى مشاهدة تصوير الكاميرات للحادثة في المستشفى ولوحظ حضور المدعية رولا، وقيام المدعى عليها بالحاق بها والتحدث معها) لم تصور الكاميرات أي ضرب أو بصق للمدعية وانما مجرد حديث وذلك مناقض للدعوى بالحق الخاص والعام.

 

 

ثالثاً: أقوال الشاهدة تناقض الدعوى العامة والخاصة

فقد ذكرة الشاهدة بأنها شاهدة رجل وإمرة يتجهان إلى المدعية وقامت المرأة بالبصق على المدعية وحاولة التهجم ثم قام الرجل بسحبها والخروج وقد كان من باب أولى أن تشاهد الشاهدة الضرب، لم تذكر الشاهدة بأنها شهدتها تضربها أو أن الرجل تلفظ على المدعية، وهذا خلاف ادعاء المدعي العام والمدعية.

 

 

رابعاً: إن المدعية رفعت هذه الدعوى بالأساس

حتى تضغط على موكلتي لتوافق وترضى بزواجها من زوجها وإلا كان من باب أولى أن تقييم الدعوى على خطيبها بحسب أدعاها بأنه هو من قام بسبها وليس موكلتي عند الذهاب إلى المستشفى.

 

 

خامساً: إن وجود موكلتي بالمستشفى

كان لي المراجعة وعند خروجها من المستشفى حضره إليها المدعية ولم تذهب موكلتي إليها وهذا ما شوهد في الكاميرات بان المدعية هي التي حضرة إلى موقع الواقعة الذي كانت موكلتي فيه تم استوقفتها موكلتي وطلبت منها الابتعاد عن زوجها دون ضربها أو قذفها وهذا أمر طبيعي فقد وضعه الله في النساء الا وهي (الغيرة) وقد وقعت بين زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وهن أطهر نساء الأرض وقد ذكر ذلك في كثير من الأحاديث والآيات، إضافة إلى عدم تصور معقولية الواقعة فهل يعقل أن موكلتي ضربت المدعية وقامت بسبها دون أن تطلب المدعية التدخل من رجال الأمن ان لم يكونوا موجودين في مكان الواقعة بالفعل أو على الأقل هروبها وعدم وقوفها أمام موكلتي أو الاستنجاد بالمارة هذا مما يرسم احتمالية تواطئ المدعية مع خطيبها لرفع هذه الدعوى والضغط على موكلتي للموافقة على زوجها منه دون أن تقوم موكلتي بهذه الأفعال بالأساس. (وإلا لماذا ذهبت المدعية إلى موكلتي مع علمها بأنها زوجت خطيبها).

 

أطلب من فضيلتكم رد الدعوى العامة والخاصة وإخلاء سبيل موكلتي من هذه الدعوى الباطلة.

مقدمه وكيل المدعى عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى