web analytics
البحوث القانونيةقوالب ونماذج حقوقي

إضافة في الدعوى وقفل باب المرافعة واستخلاف وسماع استخلاف ورفض التوقيع

  • إضافة
    واستناداً للمادَّة (69) والمادَّة (89) من نظام المرافعات الشرعية ولائحته التنفيذية، جرى سؤال المدَّعِي هل ترغب بإضافة شيء على ما تقدم؟ أجاب قائلاً: لا، ليس لدي ما أضيفه على ما سبق هكذا أجاب. وبسؤال المدَّعَى عليه هل ترغب بإضافة شيء على ما تقدم؟ أجاب قائلاً: فضيلة الشيخ …….. هكذا أجاب.

 

  • قفل باب المرافعة
    واستناداً للمادَّة (69) والمادَّة (89) من نظام المرافعات الشرعية ولائحته التنفيذية، جرى سؤال المدَّعِي هل ترغب بإضافة شيء على ما تقدم؟ أجاب قائلاً: لا، ليس لدي ما أضيفه على ما سبق هكذا أجاب. وبسؤال المدَّعَى عليه هل ترغب بإضافة شيء على ما تقدم؟ أجاب قائلاً: فضيلة الشيخ …….. هكذا أجاب. عليه قرَّرت الدَّائرة رفع الجلسة للنطق بالحكم، ورُفِعَتْ الجلسة وكان ختامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

 

  • استخلاف
    لذا وعملًا بالمادة (39/2) من نظام المرافعات الشّرعيَّة، ولِكون المدَّعى عليه يَسكُن في ……… ، فقد قررت الدائرة بَعثِ استِخلاف إلى فضيلة رئِيس محكمة …….. أو من يُنِيبه من أصحاب الفضيلة القضاة لسماع إجابة المدَّعى عليها على الدَّعوى، وعليه رفعت الجلسة، وكان خِتامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

 

  • سماع استخلاف
    وبتلاوة دعوى المدَّعي/ة أجابَ قائلًا: … ، هكذا أجاب. وبعد تلاوة دعوى المدعية على المدعى عليه وسماع إجابة المدعى عليه، لذا فقد قرّرت الدائرة إرسال المعاملة من خلال نظام ناجز إلى فضيلةِ ناظِر القضيَّة لإكمال اللَّازم، ورفعت الجلسة وكان خِتامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

 

  • رفض التوقيع
    وحيث تم الانتهاء من ضبط الجلسة السابقة وتم عرض التوقيع على (المدَّعي/ المدَّعى عليه) فرفض التوقيع بحجة ……. – أنه غير موافق على الحكم ، ولكي لا يخفى جرى بيانه، ورفعت الجلسة وكان خِتامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!