الرئيسية - دورات تدريبية - البحوث القانونية - أضف مقالك - بنود الإستخدام - اتصل بنا

تويتر Twitter [عبدالوهاب عبدالحي بن فضل]

التقنيةالتقنية والمعلومات

البحث عن الكلمات الرئيسية لـ SEO: الدليل النهائي

ماريك فان دي راكت

ماريك فان دي راكت هي المديرة التنفيذية لشركة Yoast. ينصب تركيزها الأساسي على تنمية الشركة. إنها شغوفة حقًا بالحفاظ على ثقافة الشركة المنفتحة والودية. تشارك Marieke أيضًا بشكل كبير في تسويق Yoast ومع Yoast SEO Academy: منصة الدورات التدريبية عبر الإنترنت.


يعد البحث عن الكلمات الرئيسية الخطوة الأولى في عملية كتابة الإعلانات في تحسين محركات البحث وجزء أساسي من استراتيجية تحسين محركات البحث. قبل إنشاء محتوى موقع الويب الخاص بك ، يجب عليك معرفة مصطلحات البحث التي يستخدمها جمهورك. من مصطلحات البحث هي بك الكلمات الرئيسية. بناءً على هذه الكلمات الرئيسية ، يمكنك البدء في كتابة محتوى مفيد وعالي الجودة. هنا ، سنأخذك عبر العديد من الخطوات المتضمنة في البحث عن الكلمات الرئيسية.


جدول المحتويات

  • ما هو البحث عن الكلمات المفتاحية؟
  • لماذا البحث عن الكلمات الرئيسية مهم؟
  • المفاهيم الأساسية للبحث عن الكلمات الرئيسية
  • كيف يتم البحث عن الكلمات الرئيسية؟
  • نصائح للبحث عن الكلمات الرئيسية
  • بحث سريع عن الكلمات الرئيسية
  • جاهز؟ ابدأ الكتابة!

لقد أضفنا ميزة جديدة إلى Yoast SEO تساعدك في العثور على العبارات الرئيسية ذات الصلة أثناء العمل على منشورك! اقرأ المزيد عنها في هذا الدليل أو على صفحتنا حول أداة الكلمات الرئيسية ذات الصلة والمدعومة من SEMrush .

ما هو البحث عن الكلمات المفتاحية؟

يعد البحث عن الكلمات الرئيسية جزءًا من SEO (تحسين محرك البحث). إنه العمل الذي يقوم به شخص ما للتوصل إلى قائمة واسعة من الكلمات الرئيسية التي يرغبون في تصنيف موقع ويب لها. للحصول على مثل هذه القائمة ، يحتاج مالكو مواقع الويب إلى البحث في الجمهور المطلوب ومحركات البحث. ما مصطلحات البحث التي يكتبها الأشخاص في Google عند البحث عن منتجاتهم أو خدماتهم أو أعمالهم أو نوع مؤسستهم؟ وماذا يتوقعون أن يجدوا؟ باستخدام هذه القائمة ، يمكن لمالكي مواقع الويب إنشاء محتوى يجذب المزيد من الزيارات عالية الجودة إلى مواقعهم. البحث عن الكلمات الرئيسية لا ينتهي أبدًا: تكراره بانتظام أمر ضروري للبقاء على اطلاع دائم!

اقرأ المزيد: ما هو البحث عن الكلمات الرئيسية؟ »

لماذا البحث عن الكلمات الرئيسية مهم؟

يعد البحث الصحيح عن الكلمات الرئيسية أمرًا مهمًا لأنه سيوضح مصطلحات البحث التي يستخدمها جمهورك. في Yoast ، كثيرًا ما صادفنا أصحاب الأعمال الذين استخدموا مجموعة واحدة من الكلمات عند وصف منتجاتهم ، بينما استخدم جمهورهم المستهدف مجموعة مختلفة تمامًا من الكلمات. نتيجة لذلك ، لم يتمكن العملاء المحتملون من العثور على تلك المواقع ، بسبب عدم تطابق استخدام الكلمات.

على سبيل المثال ، في بعض الأحيان ، يقرر قسم التسويق إعطاء المنتج اسمًا غير شائع. هذا يمكن أن يكون قرارا التسويق الذكي: الناس يمكن أن نتذكر المنتج الخاص بك بسهولة أكبر. إذا قمت بتأجير منازل ريفية لقضاء العطلات بدلاً من بيوت العطلات ، فقد تبرز. لكن احذر: قلة قليلة من الناس يبحثون عن [أكواخ لقضاء العطلات]. إذا قمت بتحسين النص الخاص بك لهذا المصطلح ، فمن المحتمل أن تحصل على مرتبة جيدة في هذا المصطلح المحدد. ومع ذلك ، لن تولد الكثير من الزيارات باستخدام هذا المصطلح وستفقد جزءًا كبيرًا من جمهورك المحتمل لأنهم يستخدمون كلمات أخرى.

ستفهم على الأرجح أنه ليس من المنطقي تحسين الكلمات التي لا يستخدمها الأشخاص. يتأكد البحث الشامل عن الكلمات الرئيسية من أنك تستخدم نفس الكلمات التي يستخدمها جمهورك المستهدف ، وهذا يجعل الجهد الكامل لتحسين موقع الويب الخاص بك أكثر فائدة. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال النظر إلى هدف البحث ، يمكنك معرفة ما يبحث عنه جمهورك بالضبط. يجب أن تحصل هذه الاستفسارات على إجابة في شكل محتوى عالي الجودة.

في هذا الفيديو ، يخبرنا ميشيل المزيد عن البحث عن الكلمات الرئيسية وكيف نعتقد أنه ينبغي القيام به. إنه جزء من دورة تحسين محركات البحث المجانية للمبتدئين ، والمتاحة من خلال اشتراك Yoast SEO Academy المجاني :

المفاهيم الأساسية للبحث عن الكلمات الرئيسية

قبل أن ننتقل إلى إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، سنشرح قريبًا بعض المفاهيم الأساسية لذلك:

الكلمة التركيز أو keyphrase هي الكلمة أو العبارة التي تريد صفحة معينة على موقعك يمكن العثور عليها في جوجل. أنت تحدد مجموعة جمل التركيز الخاصة بك عن طريق إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية.

إذا كنت ترغب في تحسين منشور أو صفحة بسهولة لإحدى عباراتك الرئيسية ، فيمكنك إدخال هذه العبارة في حقل إدخال عبارة مفتاح التركيز لمنشور أو صفحة باستخدام المكون الإضافي Yoast SEO . ستزودك بتعليقات حول كيفية تحسين المحتوى الخاص بك لهذه العبارة لتحسين فرصة التصنيف.

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل أكثر تحديدًا وأقل شيوعًا في البحث عنها من الكلمات الرئيسية الرئيسية المزعومة. يركزون على مكانة. كلما كانت مصطلحات البحث أطول وأكثر تحديدًا ، كان من الأسهل تصنيفها نظرًا لأنه ستكون هناك منافسة أقل. على الرغم من وجود عدد أقل من الأشخاص الذين يبحثون عن هذه المصطلحات ، فقد يكون لديهم دافع أكبر للشراء أو الاشتراك أو التسجيل أو أي شيء تريدهم القيام به.

رسم ذيل طويل

تتعلق إستراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك بالقرارات التي تتخذها بناءً على بحث الكلمات الرئيسية. على سبيل المثال ، ما هو المحتوى الذي ستقوم بإنشائه أولاً؟ هل ستركز على الرأس أم الذيل؟ كيف وأين ستنشره؟ هل ستنشئ قطعة من الكتابة ، أو منشور أو صفحة منتج ، أو فيديو تعليمي ، أو رسم بياني؟

يعد البحث في نية البحث أمرًا أساسيًا هنا: عليك اكتشاف ما يريده الباحث بالفعل أو يحتاج إليه. أنت لا تنظر فقط إلى الكلمات الرئيسية ، ولكن الأهداف الأساسية لما يريد الباحث معرفته أو فعله أو شرائه. يجب أن يوفر المحتوى الخاص بك حلاً لـ “مشكلة” الباحث. يُعرف هذا أيضًا باسم تصميم المحتوى .

كيف يتم البحث عن الكلمات الرئيسية؟

نعتقد أن هناك 8 خطوات حاسمة أثناء إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية. هنا ، سنوجهك خلال هذه العملية خطوة بخطوة ونقدم لك نصائح عملية لبدء البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك:

1- حدد مهمتك

قبل البدء في أي شيء ، فكر في مهمتك . فكر في أسئلة مثل: ما هو الهدف الرئيسي لعملك أو مؤسستك؟ ما الذي يجعلها مميزة؟ من الذي تحاول الوصول إليه بالضبط؟ وما هي الوعود التي تقدمها على موقع الويب الخاص بك؟ خذ وقتك واكتب مهمتك حرفيًا. بمجرد أن تتمكن من الإجابة على هذه الأسئلة بالتفصيل ، ستكون قد اتخذت الخطوة الأولى والأكثر أهمية في استراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

يحدد السوق الذي تعمل فيه ما إذا كانت مهمتك ستثبت أنها عبقرية بما يكفي لتحتل مرتبة عالية. تتمتع بعض الأسواق بقدرة تنافسية عالية ، حيث تهيمن الشركات الكبيرة على نتائج البحث. تمتلك هذه الشركات ميزانيات ضخمة للتسويق بشكل عام وتحسين محركات البحث بشكل خاص. المنافسة في هذه الأسواق صعبة ، لذا فإن الترتيب في هذه الأسواق سيكون صعبًا أيضًا.

ربما تبيع الرحلات البحرية إلى هاواي. أنت تقدم مرافق رائعة للأطفال ، مما يجعل الرحلات البحرية مناسبة بشكل خاص للآباء والأمهات الصغار أو الوحيدين. قد يكون تقديم أفضل الرحلات البحرية إلى هاواي للآباء الصغار هو ما يجعل خدمتك فريدة من نوعها. لذا ، ابحث عن الشيء الذي يجعل منتجك متميزًا عن المنافسة. يجب أن تكون هذه مهمتك ، مكانك – وهذا ما عليك أن تقدمه لجمهورك.

إذا كنت تنطلق في سوق تنافسية ، فإن أفضل رهان لك هو أن تبدأ صغيرًا. بمجرد أن “تمتلك” جزءًا صغيرًا من هذا المكان المخصص وتصبح اسمًا أكبر في مجال الرحلات البحرية إلى هاواي ، يمكنك محاولة رفع المستوى وبيع رحلاتك البحرية إلى جمهور أكبر (أكثر عمومية). ستصبح مهمتك بعد ذلك أكثر عمومية أيضًا.

 

2- قم بعمل قائمة من الكلمات الرئيسية

الخطوة الثانية هي إنشاء قائمة بكلماتك الرئيسية ، ويفضل أن تكون في جدول بيانات ، مثل جداول بيانات Google أو Excel. مع وضع مهمتك في الاعتبار ، حاول الوصول إلى رؤوس الجمهور الذي تريده . ما الذي سيبحث عنه هؤلاء الناس؟ ما نوع مصطلحات البحث التي يمكن أن يستخدموها أثناء البحث عن خدمتك أو منتجك المذهل؟ أي من “مشاكلهم” يحلها منتجك؟ اكتب أكبر عدد ممكن من الإجابات. إذا كانت مهمتك واضحة ، فستكون لديك صورة واضحة جدًا عن مكانتك ونقاط البيع الفريدة (الأشياء التي تميز عملك عن الآخرين). هذه هي مصطلحات البحث التي تريد البحث عنها.

 

3- ابحث عن كلماتك الرئيسية

بعد إنشاء هذه القائمة الأولى ، حان الوقت للتعمق في كلماتك الرئيسية. لحسن الحظ ، هناك بعض الأدوات التي تجعل البحث عن الكلمات الرئيسية أسهل قليلاً.

الأول هو جوجل نفسها. ابحث على Google عن الكلمات الرئيسية التي توصلت إليها بالفعل وتحقق من عمليات البحث التي يقترحها Google أثناء الكتابة. هذه هي الأسئلة التي طرحها الناس بالفعل على Google! يمكنك أيضًا التحقق من “عمليات البحث ذات الصلة” في صفحة نتائج Google. ألقِ نظرة أيضًا على أداة الكلمات الرئيسية ذات الصلة في Yoast SEO أو أجب الجمهور .

ستزودك هذه الأدوات بجميع أنواع الاختلافات في العبارات الرئيسية والمرادفات والعبارات الرئيسية ذات الصلة. تحقق منها وأضف جميع العبارات الرئيسية ذات الصلة إلى قائمتك. في منشورنا على أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ستجد المزيد من التفاصيل حول كيفية استخدام هذه الأدوات وغيرها.

 

4- لا تنسى الذيل الطويل

عندما يبدأ الأشخاص بالبحث عن الكلمات الرئيسية ، فإنهم يميلون إلى التركيز على مصطلحات “الرأس” الشائعة جدًا. لسوء الحظ ، يتم استخدام هذه الكلمات الرئيسية في الغالب من قبل الشركات الكبيرة. من ناحية أخرى ، تحصل الكلمات الرئيسية طويلة الذيل على حركة بحث أقل ، ولكن هناك منافسة أقل أيضًا. لذلك من السهل عليك ترتيب هذه الكلمات الرئيسية. علاوة على ذلك ، تتمتع الكلمات الرئيسية طويلة الذيل بقيمة تحويل أعلى ، لأنها تركز أكثر على منتج أو موضوع معين: مكانة!

غالبًا ما تكون الكلمة الرئيسية طويلة الذيل أطول وأكثر تركيزًا من مصطلح رئيسي. إذا كان مصطلح رأسك هو [تدريب جرو] ، فيمكن أن تكون الكلمة الرئيسية طويلة الذيل [تدريب جرو إيجابي لللابرادودلز في أمستردام]. سيساعدك استخدام الأدوات المذكورة في الخطوة 3 أيضًا في العثور على المزيد من المتغيرات طويلة الذيل لكلماتك الرئيسية.

لا تنس إضافة الكلمات الرئيسية الطويلة إلى جدول البيانات أيضًا. ضع المصطلحات الرئيسية في العمود الأول وأضف (متعددة) أعمدة للكلمات الرئيسية طويلة الذيل. سيساعدك هذا أيضًا في إنشاء بنية موقع مناسبة لاحقًا. كلما كان مصطلح البحث طويلاً ، كلما توغلت الصفحة المقصودة في هيكل موقعك.

 

5- حلل المنافسة

ما إذا كان يجب عليك البحث عن كلمات رئيسية طويلة الذيل يعتمد إلى حد كبير على منافسيك. إذا كانت المنافسة في مكانتك عالية ، فستجد صعوبة في الترتيب بشروط رأس تنافسية. إذا كان لديك القليل من المنافسة ، فستتمكن من ترتيب المزيد من شروط رأسك. لذلك ستحتاج إلى إجراء بعض المعايير لتحسين محركات البحث .

جوجل الكلمات الرئيسية التي خرجت من البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك. ابدأ بمصطلح “الرأس” الخاص بك. تحقق من صفحة نتائج محرك البحث(سيرب). هذه هي مواقع الويب التي ستتنافس معها بمجرد تحسين المحتوى الخاص بك لمثل هذه الكلمة الرئيسية. ألق نظرة فاحصة: هل ترى مواقع ويب احترافية؟ مواقع الشركة؟ هل أنت “مساو” لهذه الشركات؟ هل موقع الويب الخاص بك يتناسب مع هذه المواقع؟ هل شركتك من نفس الحجم وهل لها نفس التأثير في مكانتك؟

يصعب الترتيب عندما تتنافس مع مواقع ذات أسماء تجارية قوية. إذا كانت العلامات التجارية معروفة من الإعلانات التجارية التلفزيونية أو الإذاعية ، فستصبح فرصك في الحصول على مرتبة عالية أقل. لكن لن يضر إلقاء نظرة على محتواها. هل المحتوى مكتوب بشكل جيد ومحسن؟ إذا كان محتوى منافسيك ضعيفًا ، فقد يكون لديك فرصة للتفوق عليهم!

ألق نظرة أيضًا على الإعلانات في Google. هل يوجد أي؟ إذا كان لديك حساب إعلانات Google ، يمكنك التحقق من الدفع بالنقرة. عادةً ما يصعب أيضًا تصنيف مصطلحات البحث ذات الدفع بالنقرة المرتفع في النتائج العضوية.

تأكد من تدوين الملاحظات في جدول البيانات الخاص بك حول النتائج التي توصلت إليها للكلمات الرئيسية التي قمت بالتحقيق فيها!

 

6- نلقي نظرة فاحصة على نية البحث

يجب أن تدور استراتيجيات تحسين محركات البحث اليوم ، في معظمها ، حول الإجابة على الأسئلة التي يطرحها الأشخاص أو تقديم أفضل حل “لمشكلتهم”. عندما يقوم شخص ما بإدخال استعلام بحث في محرك بحث ، فإنهم في مهمة بحث عن شيء ما. كل نوع من الأسئلة يحتاج إلى إجابة محددة.

حاول معرفة القصد من جمهورك عند كتابة عبارة رئيسية معينة في Google. هل لديهم نية إعلامية (حاول العثور على معلومات حول موضوع معين) ، أو نية ملاحية (ترغب في الوصول إلى موقع ويب معين) ، أو نية تجارية (تريد البحث عن شيء ما قبل الشراء) ، أو نية معاملات (تتطلع إلى شراء شيء ما الآن)؟

تستطيعتعرف على المزيد حول الغرض من البحث لطلبات بحث معينة من خلال النظر عن كثب في نوع الصفحات التي تم تصنيفها بالفعل لهذا الاستعلام. هل ترى في الغالب صفحات المنتج؟ أو الكثير من منشورات المدونة الإعلامية؟ هل ترى مقاطع فيديو؟ أم هو مزيج؟ هذه كلها تلميحات لما تفترضه Google أن هدف البحث لاستعلام معين هو. يوضح هذا المنشور كيفية استخدام نتائج البحث لإنشاء محتوى رائع يطابق الغرض الصحيح.

اكتشف أنواع النوايا التي تنطبق على عباراتك الرئيسية ، ومرة ​​أخرى ، أضف نتائجك إلى جدول البيانات الخاص بك!

 

7- تحديد استراتيجية الكلمات الرئيسية

بناءً على البيانات التي جمعتها الآن ، يمكنك تحديد إستراتيجية الكلمات الرئيسية . إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه ، فيجب أن يكون لديك جدول بيانات يحتوي على قدر كبير من العبارات الرئيسية ، ومعلومات حول المنافسة وهدف البحث لدى جمهورك عن تلك العبارات الرئيسية.

فكر الآن في هذا السؤال: كيف يصمد موقع الويب الخاص بي مقارنة بالمواقع الموجودة في SERPs؟ هل لديك نفس الحجم والميزانية التسويقية: انطلق وركز على تلك المصطلحات الرئيسية. إذا لم يكن كذلك: جرب المزيد من الكلمات الرئيسية الطويلة أولاً. يمكن أن يؤدي التركيز على مجموعة كاملة من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل مجتمعة إلى جذب الكثير من الزيارات. بمجرد أن تتمكن من الترتيب لتلك الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، سيصبح السعي وراء المزيد من مصطلحات الرأس أسهل.

عندما تقرر المكان الذي تريد الانتقال إليه ، فكر في نوع المحتوى: ما هو هدف البحث عن عباراتي الرئيسية؟ ما الذي يبحث عنه جمهوري؟ ولكن أيضًا ، ما هو المحتوى الذي يمكنني إنشاؤه والذي لم يتوفر بعد ، وكيف يمكنني التميز من حيث الجودة أو تقديم الحلول؟ سيساعدك هذا في تحديد نوع المحتوى الذي ستقوم بإنشائه .

 

8- ابدأ في إنشاء صفحات الهبوط

من الناحية النظرية ، هذه الخطوة خارج نطاق البحث عن الكلمات الرئيسية نفسها. ومع ذلك ، فإن إنشاء صفحات مقصودة رائعة أمر ضروري إذا كنت ترغب في جذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. لذلك ، ستحتاج إلى إنشاء صفحات مقصودة لمصطلحات البحث الخاصة بك ، ولكن ليس عليك إنشاء كل هذه الصفحات على الفور – فقد يكون ذلك جهدًا طويل المدى. ستساعدك إستراتيجية الكلمات الرئيسية على تحديد الأولويات. أنشئ صفحة مقصودة جيدة واستخدم المكون الإضافي Yoast Duplicate Post لنسخها لإنشاء صفحات جديدة بسرعة.

بالنسبة إلى العبارات الرئيسية الأكثر أهمية ، ستنشئ مقالات محتوى أساسية؛ المقالات التي توفر أفضل محتوى ممكن حول هذه الكلمة الرئيسية – موثوقة وشاملة. سترتبط كل مقالاتك الداعمة والمزيد من المقالات الطويلة بمحتوى حجر الزاوية هذا. يجب أن يكون هذا جزءًا من إستراتيجية الربط الداخلية الخاصة بك ، والتي يمكن أن يساعدك Yoast SEO Premium في تنفيذها .

نصائح للبحث عن الكلمات الرئيسية

قد يبدو كل هذا واضحًا ومباشرًا ، لكننا نعلم أنه يتطلب الكثير من العمل وأسهل قوله أكثر من فعله. عند وضعك موضع التنفيذ ، قد تصطدم ببعض المشكلات أو الأسئلة الشائعة. هنا سنقدم بعض النصائح لجعلها تعمل!

هل تريد منا إرشادك خلال البحث عن الكلمات الرئيسية خطوة بخطوة؟ مع مقاطع الفيديو والاختبارات والمواد التدريبية الأخرى؟ ألقِ نظرة على تدريبنا على البحث عن الكلمات الرئيسية ، وهو جزء من اشتراكنا في تدريب تحسين محركات البحث عبر الإنترنت ، ودعنا نساعدك!

إعطاء الأولوية لقائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك

كم عدد الكلمات الرئيسية يجب أن يكون لديك؟ حسنًا ، لا يمكننا إخبارك بالعدد الدقيق للكلمات الرئيسية التي يجب أن تمتلكها ، ولكن يمكننا إخبارك أنك بحاجة إلى الكثير منها – بقدر ما يمكنك التفكير فيه. ومع ذلك ، فإن أكثر من 1000 كلمة رئيسية ربما تكون كثيرة جدًا! حتى لو كنت شركة صغيرة بشكل معقول ، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر ببضع مئات من الكلمات الرئيسية.

ولكن ليست هناك حاجة لإنشاء صفحات لكل هذه الأشياء على الفور. يمكنك إضافة المحتوى شيئا فشيئا. فكر في الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها في الوقت الحالي – ربما الكلمات الأكثر طولاً؟ – وأيها ليس بنفس الأهمية على الفور. افهم أولوياتك وخطط لإنشاء المحتوى الخاص بك.

تابع القراءة: إدارة مدونة متنامية: تخطيط المحتوى »

تحتاج العبارة الرئيسية المركزة ومرادفاتها إلى صفحة واحدة فقط

في الماضي ، كان لكل كلمة رئيسية تريد البحث عنها صفحتها المقصودة. ومع ذلك ، فإن محركات البحث اليوم ذكية للغاية لدرجة أنها تستخدم في الغالب نية البحث لمنح الباحثين أفضل إجابة لأسئلتهم. الصفحة التي تجيب على هذه الأسئلة بشكل أفضل ستحتل المرتبة الأولى. تتعرف محركات البحث أيضًا على الاختلافات الدقيقة بين الكلمات الرئيسية ، لذلك لا يتعين عليك إنشاء صفحات مقصودة لجميع الأشكال الدقيقة للكلمات الرئيسية ، مثل المرادفات.

هذا لا يعني أنه لا يجب عليك استخدام المرادفات! في الواقع ، يمكن أن تحسن المرادفات حقًا قابلية قراءة نسختك ، لذا تأكد من استخدامها. لدينا المساعد Yoast SEO بريميوم يمكن أن تساعدك مع هذا. يسمح لك بتحسين المحتوى الخاص بك من أجل المرادفات والعبارات الرئيسية ذات الصلة . يمكنك ملء مرادفات العبارة الرئيسية الخاصة بك ضمن علامة تبويب تحليل تحسين محركات البحث في الشريط الجانبي Yoast SEO. إذا كنت تريد ملء أكثر من واحد ، يمكنك فصلهم بفاصلات. عندما يتعلق الأمر بإضافة عبارات مفاتيح ذات صلة إلى النص الخاص بك ، فلدينا ميزة رائعة سترغب في معرفة المزيد عنها. لذلك دعونا نناقش ذلك بعد ذلك!

مسرد للمصطلحات

في الفقرات التالية ، نستخدم بضع كلمات قد لا تكون على دراية بها بعد. مثل العبارات الرئيسية ذات الصلة ونماذج الكلمات والعبارة الرئيسية ذات التركيز الدقيق. لا تقلق! كتبنا مسردًا للمصطلحات يمكن أن يساعدك عندما لا تكون متأكدًا تمامًا مما نعنيه عندما نستخدم مصطلحًا معينًا.

أضف عبارات رئيسية ذات صلة لمساعدة Google في فهم النص الخاص بك

العبارات الرئيسية ذات الصلة هي كلمات ومفاهيم تعمق وتوسع فهم العبارة الرئيسية التي تركز عليها. حتى أنها تساعد Google على فهم الموضوع الذي تتحدث عنه بشكل أفضل . باستخدام عبارات المفاتيح ذات الصلة في النص الخاص بك ، يمكنك رسم صورة كاملة لعبارة التركيز الرئيسية في المقالة التي تكتبها.

لذا ، كيف تجد العبارات الرئيسية ذات الصلة التي ستساعدك على الترتيب باستخدام عبارة التركيز الرئيسية؟ قد تكون قادرًا على التفكير في بعض العبارات الرئيسية ذات الصلة ، لكننا نعتقد أن بيانات الكلمات الرئيسية المناسبة هي الرهان الأكثر أمانًا. لهذا السبب لدينا تكامل SEMrush في Yoast SEO الذي يقترح العبارات الرئيسية ذات الصلة ويظهر لك حجم البحث والاتجاه لكل عبارة رئيسية. نظرًا لأن SEMrush هي واحدة من الشركات الرائدة في تحسين محركات البحث وبرامج التسويق في العالم ، فسيساعدك ذلك في العثور على العبارات الرئيسية المناسبة ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك.

يمكنك العثور على هذه الميزة في الشريط الجانبي Yoast SEO ومربع التعريف. ما عليك سوى الانتقال إلى الزر “الحصول على عبارات المفاتيح ذات الصلة” الموجود أسفل حقل “التركيز على عبارة المفاتيح” والنقر فوقه. في المرة الأولى التي تنقر فيها على هذا ، ستحتاج إلى ربط حساب SEMrush الخاص بك أو إنشاء حساب وتفويض Yoast SEO لاستخدامه. بعد ربط حسابك ، ستتمكن من النقر فوق الزر “الحصول على عبارات المفاتيح ذات الصلة” والعثور على العبارات الرئيسية ذات الصلة على الفور:

اعثر على العبارات الرئيسية ذات الصلة دون الحاجة إلى مغادرة محرر منشورك

تتوفر ميزة عبارة المفاتيح ذات الصلة مجانًا ، ولكن إذا كنت تستخدم Premium ، فستستفيد من استخدامها في ميزة keyphrase ذات الصلة . تتيح لك هذه الميزة إضافة عبارات مفاتيح ذات صلة ، وحتى مرادفات ، إلى حقل في الشريط الجانبي Yoast SEO أو مربع التعريف. بهذه الطريقة يمكنك بسهولة تحسين المحتوى الخاص بك لعدة عبارات رئيسية ومرادفات. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذا التكامل ، فلدينا مقال حول كيفية استخدام ميزة عبارة المفاتيح ذات الصلة بـ SEMrush .

تحقق من النتائج للكلمات الرئيسية المفرد والجمع

هل يجب أن تستهدف الكلمة المفتاحية المفرد أم الجمع؟ حسنًا ، هذا يعتمد على الاستعلام. نظرًا لأن Google يتعلم المزيد حول هدف البحث لاستعلامك ، فإنه قادر على تخمين ما تبحث عنه بشكل أفضل. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن كتاب ، فستحصل على نتيجة مختلفة عما إذا كنت تبحث عن كتب . من الواضح أن Google تعتقد أنك في الحالة الأولى تبحث عن تعريف ، وفي الحالة الثانية تعتقد أنك تنوي شراء كتاب. لذا تأكد من أنك تعرف ما تقدمه على صفحتك وأنه يتناسب مع الاستعلام والنتائج التي تقدمها Google بشأن هذا الاستعلام.

يحتوي Yoast SEO Premium على دعم نماذج الكلمات ، لذلك يكتشف تلقائيًا جميع الأشكال المختلفة لعبارة التركيز (المعروفة باسم اشتقاق الكلمات الرئيسية ). لذلك ، لم تعد مضطرًا إلى تحسين مشاركتك لشكل كلمة معين. أصبح تحسين منشورك عملية طبيعية أكثر. ومع ذلك ، هناك أسباب وراء رغبتك في تحسين شكل كلمة محدد للغاية للكلمة الرئيسية. في هذه الحالة ، يمكنك وضع العبارة الرئيسية التي تركز عليها بين علامتي اقتباس: “أفضل الكتب على الإطلاق”. لن يأخذ Yoast SEO الآن هذا التركيز الدقيق في الاعتبار إلا عند التحقق من المحتوى الخاص بك.

استخدم عبارة رئيسية مرة واحدة فقط

احذر ، يجب ألا تستخدم كلمتك الرئيسية ذات التركيز الدقيق أكثر من مرة . إذا قمت بذلك ، فقد تعاني تصنيفاتك من تفكيك الكلمات الرئيسية . يواجه Google صعوبة في التمييز بين المحتوى المتشابه للغاية. لذلك قد يتم ترتيب المنشورات أو الصفحات المتشابهة جدًا بدرجة أقل.

ألست متأكدًا مما إذا كنت قد استخدمت عبارة مفتاح التركيز من قبل؟ في آخر لماذا وكيف لتصدير كيفراسيس التركيز الخاص بك مع Yoast SEO بريميوم سوف تساعدك على الحصول على لمحة عامة عن التركيز كيفراسيس كنت قد استخدمت من قبل، وعلى ما الصفحة. أيضًا ، يمنحك Yoast SEO تحذيرًا في تحليل تحسين محركات البحث إذا كنت تستخدم واحدًا مرتين.

هل اكتشفت أنك استخدمت بالفعل الكلمات الرئيسية أو العبارات الرئيسية نفسها أو متشابهة جدًا في منشورات وصفحات مختلفة؟ بعد ذلك ، ربما يكون من المنطقي تدقيق المحتوى الخاص بك وربما دمج / حذف / إعادة توجيه بعض منه. إليك دليل خطوة بخطوة حول كيفية حل مشكلات تفكيك الكلمات الرئيسية .

حاول ، قيم وحاول مرة أخرى

بمجرد قيامك بتحليل شامل لفرصك في الترتيب على مصطلح معين ، فإن الخطوة التالية هي كتابة مقال رائع وتحسينه وفقًا لذلك. واضغط على نشر ، شاركه على وسائل التواصل الاجتماعي وفي رسالتك الإخبارية. تأكد من أنك ستجذب بعض الروابط الخلفية الرائعة . وانتظر قليلا. تحقق من تصنيفاتك. هل تظهر مقالتك؟ هل وصلت إلى الصفحة الأولى من SERPs من Google؟ أم أنها مخفية في الصفحة 2 أو 3؟ تأكد من تقييم مقالاتك في SERPs. جوجل الشروط التي قمت بتحسين مقالاتك من أجلها. تحقق مما إذا كانت جهودك تؤتي ثمارها أم لا!

إذا لم تكن قادرًا على الترتيب في الصفحة الأولى ، فحاول كتابة مقال آخر ، ركز على (حتى) كلمة رئيسية طويلة الذيل. اجعلها أكثر تحديدًا ، وأكثر تخصصًا. وانظر كيف ستسير الامور. قم بالتقييم مرة أخرى. استمر في هذه العملية حتى تصل إلى الصفحة الأولى من SERPs!

تابع القراءة: الدليل النهائي لكتابة الإعلانات في محركات البحث »

بحث سريع عن الكلمات الرئيسية

في عالم مثالي ، يمكنك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وإنشاء جدول Excel جميل وإنشاء صفحات مقصودة لكل منها. ستكون بنية موقعك خالية من العيوب وستقوم بالتدوين والكتابة كل يوم مما يجعل موقعك أعلى وأعلى في Google. لكننا نعيش في العالم الحقيقي.

بالطبع ، لن يكون البحث عن الكلمات الرئيسية دائمًا بهذا الحجم. وبعض المنشورات أو المقالات لم تكتب كجزء من إستراتيجية رائعة ، ولكن فقط لأن الموضوع كان في الأخبار أو لأن شيئًا ما ألهمك لكتابته . هذه هي الطريقة التي تعمل بها هذه الأشياء. لكن هذا لا يجب أن يكون مشكلة.

إذا كنت تكتب شيئًا لا يتناسب تمامًا مع إستراتيجيتك ، فهذا لا يعني أنه لا يجب عليك محاولة جعل هذا المحتوى مرتبة. لا يزال بإمكانك استخدامه لترتيب شيء متعلق بالمصطلحات الموجودة في قائمة إستراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك. استخدم الأدوات المذكورة في الخطوة 3 و Google Trends للتحقق بسرعة من الكلمة الرئيسية التي ترغب في ترتيبها. على الأقل ، خذ بعض الوقت للتفكير في كيفية جعل مقالتك أو مدونتك تتناسب مع إستراتيجيتك. بعد كل شيء ، إذا كنت تكتب محتوى قيمًا ، فيمكنك أيضًا جعله مرتبًا! في مقالة التركيز على الكلمات الرئيسية الخاصة بنا ، ستجد المزيد من النصائح حول كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية بسرعة .

جاهز؟ ابدأ الكتابة!

يجب أن يكون البحث عن الكلمات الرئيسية هو بداية أي استراتيجية مستدامة لتحسين محركات البحث. ستكون النتيجة قائمة طويلة من الكلمات الرئيسية التي ترغب في العثور عليها. لكن الجزء الأصعب ما زال أمامنا: كتابة كل هذا المحتوى. يجب أن تكتب مقالات ومنشورات مدونة على كل كلمة رئيسية واحدة ترغب في العثور عليها. هذا تحد كبير. تحقق من دليلنا النهائي لكتابة الإعلانات لتحسين محركات البحث للبدء!

استمر في القراءة: WordPress SEO: الدليل النهائي لتصنيفات أعلى لمواقع WordPress »

ــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله ماشاء الله تبارك الله

  بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،، وبعد،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، تقديم دعوى قضائية إلى المحكمة العامة أو الأحوال الشخصية أو الجزائية، دعوى الحقوق، قرض حسنة، الاستقدام، العقارات، مطالبة في مبلغ مالي، مطالبة بأجرة عقار، وفسخ العقد، ومحاسب الوكيل، واسترداد حيازة، ومطالبة بقيمة مبيع، ودعوى حقوقية والخ... من الحقوق اختر المحكمة العامة واذا كان طلبك دعوى الحضانة، النفقة، الزيارة، النكاح وفسخ النكاح والطلاق والخلع ودعوى زوجية وقسمة تركه وإثبات إعالة وطلبات دوائر الانهائية اختر المحكمة الأحوال الشخصية واذا كان طلبك دعوى جزائية أو السب والشتم والقذف ومضاربة والسرقة والقضايا جنائية اختر المحكمة الجزائية ثم اختر منها تصنيف الدعوى مثال (دعوى في مبلغ مالي) واختر المحكمة العامة، وادخل المبلغ، ثم ادخل الرمز التحقق، ثم التالي،. بعد طلب جديد، ثم طلب دعوى قضائية الان تعبئة البيانات مقدم الطلب كالتالي، اذا كان مقدم الطلب المدعي أو وكيل أو محامي يتم تعبئتها كالتالي (المقدم الطلب) نوع الهوية، هوية المقيم أو الهوية الوطنية الاسم الرباعي، ثم رقم الجوال واختر علامة صح ثم التالي، والان تعبئة بيانات المدعي نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الرباعي، نوع الجنس، جهة العمل، عنوان جهة العمل، عنوان الإقامة، البريد الوطني او الواصل، البريد الإلكتروني، الهواتف، ثم التالي، الخدمات المهنية: (الاستشارات – العمل والعمال – العقود والاتفاقيات – العقارات – الدراسات – التأمين – الشركات– التقاضي الوكالات والأسماء والعلامات التجارية – التحكيم – الترخيص – تصفية التركات – تحصيل المديونيات – الملكية الفكرية – الاستثمار الأجنبي – الامتياز التجاري – إدارة الأملاك – تصفية الشركات) . الاستشارات: إعداد الاستشارات الشرعية والقانونية للأفراد والمؤسسات والشركات في مختلف المجالات المدنية والتجارية والعمالية والإدارية والمصرفية وغيرها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية وذلك بشكل جزئي أو دائم من خلال عقود الاستشارات السنويه


إخلاء مسؤولية بشأن المحتوى: الاستشارات والمواضيع الواردة بهذا الموقع هي نقل من التواصل الاجتماعية وحصرياً للموقع (التنفيذ العاجل) للاستفادة منها الجميع، أو أي شخص يتصرف نيابة عنها بمسؤولية الاستخدام، والتي قد نقل عن المعلومات المحتواة فيها والاستشارات وردود الاستشارة والمواضيع بشكل عام للاستفادة فقط، ويتحمل المستخدم مسؤولية كافة المخاطر المرتبطة باستخدامه، بما في ذلك أي خطر يلحق باستشارة مغلوطة او غير صحيح أو فيها ضرر او يلحق بأجهزة الكمبيوتر، أو البرمجيات، أو بيانات تتعرض للضرر بأي فيروس، أو برنامج، أو أي ملف أخر قد يجري نقله أو تنشيطه عبر هذا الموقع الإلكتروني. لا تتحمل ((التنفيذ العاجل)) أي مسؤولية عن أي أضرار مباشرة، أو غير مباشرة، أو عرضية، أو عن استخدام هذا الموقع الإلكتروني أو سوء استخدامه، أو المعلومات المحتواة في هذا الموقع الإلكتروني، وكذلك جميع خدمات الموقع (التنفيذ العاجل) مجاني، ولا يحق لأي مستخدم أو زائر يستخدم بمقابل مالي، ولا يوجد أي علاقة بإعلانات مجانية أو إعلانات منتجات وغيرها نهائياً، وموقع (التنفيذ العاجل) متعاقد مع (Google Adsense) فقط، وتُدرك (التنفيذ العاجل) أهمية حماية الخصوصية لكافة المعلومات التي يقدمها مستخدمي الموقع وكافة المستخدمين لخدماتها، وعلماً أن موقع (التنفيذ العاجل) لا يقبل به إنشاء حساب جديد ولا يحتفظ بالبيانات المستخدمين مثل الإسم والبريد الإكتروني والرقم السري والخ...، وكما يجوز أن نحتفظ بأي رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات المرسلة إلينا لأغراض فنية بالموقع، أو إستفسار هو محل اهتمامنا وسوف يقوم الإدارة بالرد عليكم بأسرع وقت، وسوف تعالج أي مشكلة فنية، وإذا لديك أي استفسار أو مساعدة أو تعديل المواضيع أو طلب حذف يرجى إستخدام نموذج من قائمة الإدارة ثم (اتصل بنا).

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
error: تنبيه:المحتوى محمي !!