أخبار التنفيذ العاجلالسعودية

الجامعة السعودية تقيم جناحًا في سوق غرناطة

الجامعة السعودية تقيم جناحًا في سوق غرناطة نقلا عن عاجل ننشر لكم الجامعة السعودية تقيم جناحًا في سوق غرناطة، الجامعة السعودية تقيم جناحًا في سوق غرناطة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا ونبدء مع الخبر الابرز، الجامعة السعودية تقيم جناحًا في سوق غرناطة.

أقامت الجامعة السعودية الإلكترونية، جناحًا في أسواق غرناطة بالرياض تحت عنوان “الوطن أمانة”؛ وذلك امتدادًا لاحتفالات الجامعة باليوم الوطني. واحتوى الجناح على عرض مرئي، وكتاب “خطر التطرف الفكري”، ودفاتر تلوين للأطفال، وجدارية للتعبير عن حب الوطن ورجال الأمن.

وتأتي هذه الفعالية ضمن باقة مبادرات في ضوء الخطة الاستراتيجية للتوعية المجتمعية التي أطلقتها الجامعة في ضوء تطلعات القيادة، بما يحفظ مقدرات الوطن ويحمي شبابه من الأفكار الدخيلة على ديننا ومجتمعنا.

كما تشرف (وحدة التوعية الفكرية)، بالتعاون مع بقية إدارات الجامعة، على تنفيذ هذه البرامج. ومن ذلك إصدار اللائحة التنظيمية للوحدة؛ ما يمنحها العمل المؤسسي، ويدعم أعمالها ومبادراتها المنشورة في مقدمة أحد إصدارات الوحدة، وهو (خطر التطرف).

وأعدت هذا الإصدار وحدة التوعية الفكرية في الجامعة، لمعالجة آفة التطرف الفكري باعتبارها المقدمة الأولى للعنف والإرهاب، ومناقشة جذور المشكلة، وأبرز أسباب التطرف ووسائل معالجته، وأثر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الإعلام الجديد في تغذية التطرف أو تحجيمه بنشر الوعي ورفع الحصانة والتعامل المسؤول معها.

وتمت الإشارة إلى فكرة التجنيد الإلكتروني ودوره في توسيع دائرة التطرف، وضرر الشائعات والأقاويل، وتلقي المعلومات والأخبار من غير مصادرها، وأثر ذلك في توفير بيئة ملائمة للتطرف، ومن ثم العنف، كما تم بيان جهود المملكة المشهودة في مواجهة التطرف ومكافحته محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع . ، الجامعة السعودية تقيم جناحًا في سوق غرناطة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

زر الذهاب إلى الأعلى