الأحكام والاستشارات القضائيةالإستشارات القانونيةوزارة العدل

الذام شركه باصدار خروج نهائي

بسم الله الرحمن الرحيم
كنت اعمل لدى الشركة المدعى عليها بموجب عقد عمل، وانتهت العلاقة العمالية بإتباع الإجراءات الرسمية بناءً على طلب الاستقالة بتاريخ 29/9/2019، وتم قبول الإستقالة بتاريخ : 7/10/2019م ، على أن يكون آخر يوم عمل في تاريخ: 28/10/2019م، وقامت الشركه بعمل اخلاء الطرف لي بتاريخ 27/10/2019م ، وقامت الشركه بصرف المستحقات (نهاية الخدمة) وتم التحويل بالفعل لحسابي الشخصي بتاريخ : 28/10/2019م ، وكان لدى تأشيرة خروج وعودة متعددة وبدلاً من قبام الشركه بعمل خروج نهائي قامت بإلغاء تأشيرة الخروج والعودة بتاريخ: 10/11/2019م بدون وجه حق وبشكل تعسفي، وحاولت أن اصل لحل وددي مع ادارة الشركة لعمل الخروج النهائي إلا أن كل المحاولات الودية باءت بالفشل، مما اضطرني لتقديم شكوى لمكتب العمل بالخبر بتاريخ: 14/11/2019م، وبدلاً من الحضور الشركه لدى التسوية الودية للصلح قامت الشركه بتقديم شكوى كيدية لدى شرطة الخبر بتاريخ 25/11/2019م واتهامي بالباطل لكي تمنعني من السفر بشكل متعسف في استخدام الحق، ونتج عن الشكوى توقيفي لدى الشرطة واحالتي للنيابة مقيد بالسلاسل كأني مجرم على الرغم من وجود كل المستندات الصادرة من الشركة بالموافقة على اخلاء الطرف والخروج النهائي واعتمادها من إدارات الشركة المالية والشئون الادارية للموظفين وادارة حماية الموارد، وأن ما قامت به الشركه من اجراءات ضدي يخالف الأنظمة بعد انهاء علاقة العمل . وعند تحويل الدعوي العماليه للمحكمه العماليه قرر القاضي الحكم لصالحي بالزام الشركه بعمل خروج نهائي لما معي من اوراق ومستندات تثبت أحقيتي وصدر الحكم القطعي بالزام الشركه بتاريخ 2019/1/23 وعند تسليمه لاداره الشركه رفضو الاستلام ورفضوا التنفيذ علي انهم لم يتم ابلاغهم رغم ان الحكم حضوري وقد تم ابلاغهم الكترونيا مما اضطرني اللي رفع طلب بالتنفيذ في وزاره العدل وقد صدر ضدهم قرار ٣٤ يوم الاحد ٢٠١٩/١/٢٦ ولكن حتي الان لم يقوموا باصدار تاشيره الخروج النهائي
اسف علي الاطاله لكن انا اليوم اسال اكثر من محامي ومافهمته منهم انهم يجب علي الشركه اصدار الخروج النهائي والا يصدر ضدهم قرار ٤٦ وانا الي اليوم لم يقوموا بالتنفيذ واخاف ان يقوموا باي تلاعب كيدي كما حدث من قبل لاني طول هذه المده من يوم 2019/11/10 حتي اليوم بدون عمل او راتب  وبدون تامين طبي لانهم قاموا بسحب التامين مني  وبدون سكن وقد استخدمت كل ما املك من اموال سواء من مكافئه نهايه الخدمه او من بيع اغراضي الشخصيه كي اقوم بالصرف علي اتعاب المحاماه و العلاجات الخاصي بمرض السكر واكل وسكن
ماذا استطيع ان افعل قانونيا بعد كل هذا رجاء

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،، وبعد،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

تقديم دعوى قضائية إلى المحكمة العامة أو الأحوال الشخصية أو الجزائية، دعوى الحقوق، قرض حسنة، الاستقدام، العقارات، مطالبة في مبلغ مالي، مطالبة بأجرة عقار، وفسخ العقد، ومحاسب الوكيل، واسترداد حيازة، ومطالبة بقيمة مبيع، ودعوى حقوقية والخ... من الحقوق اختر المحكمة العامة

واذا كان طلبك دعوى الحضانة، النفقة، الزيارة، النكاح وفسخ النكاح والطلاق والخلع ودعوى زوجية وقسمة تركه وإثبات إعالة وطلبات دوائر الانهائية اختر المحكمة الأحوال الشخصية

واذا كان طلبك دعوى جزائية أو السب والشتم والقذف ومضاربة والسرقة والقضايا جنائية اختر المحكمة الجزائية

ثم اختر منها تصنيف الدعوى مثال (دعوى في مبلغ مالي) واختر المحكمة العامة، وادخل المبلغ، ثم ادخل الرمز التحقق، ثم التالي،.

بعد طلب جديد، ثم طلب دعوى قضائية الان تعبئة البيانات مقدم الطلب كالتالي، اذا كان مقدم الطلب المدعي أو وكيل أو محامي يتم تعبئتها كالتالي (المقدم الطلب) نوع الهوية، هوية المقيم أو الهوية الوطنية الاسم الرباعي، ثم رقم الجوال واختر علامة صح ثم التالي، والان تعبئة بيانات المدعي نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الرباعي، نوع الجنس، جهة العمل، عنوان جهة العمل، عنوان الإقامة، البريد الوطني او الواصل، البريد الإلكتروني، الهواتف، ثم التالي


"ما شاء الله، لا قوة إلا بالله": وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ [الكهف:39]، أو يقول مع هذا: "اللهم بارك فيه"، "بارك الله فيه"، يُبَرِّك. س: "ما شاء الله، تبارك الله"؟ ج: هذه ما ورد فيها شيء، الوارد: "ما شاء الله، لا قوة إلا بالله"، أما "تبارك الله" فما ورد فيها شيء، وفي لفظ الحديث: ألَّا بَرَّكْتَ، إذا رأى ما يُعجبه يقول: "اللهم بارك فيه"، "بارك الله فيه"، مع: "ما شاء الله، لا قوة إلا بالله"، يدعو بالبركة: "اللهم بارك فيه"، "بارك الله فيه"، ضدّ العين يعني. إذا رأى العبد ما ما يعجبه في غيره فليبرك : اي يقول اللهم بارك فيه او له او عليه كما جاء في الحديث الذي رواه الحاكم وغيره عن محمد بن أبي أمامة بن سهل بن حنيف : ((أنه سمع أباه يقول : اغتسل أبي سهل بن حنيف فنزع جبة كانت عليه يوم حنين حين هزم الله العدو و عامر بن ربيعة ينظر قال : و كان سهل رجلا أبيض حسن الخلق فقال له عامر بن ربيعة : ما رأيت كاليوم قط و نظر إليه فأعجبه حسنه حين طرح جبته فقال : و لا جارية في سترها بأحسن جسدا من جسد سهل بن حنيف فوعك سهل مكانه و اشتد وعكه فأتي رسول الله صلى الله عليه و سلم فأخبره أن سهل بن حنيف وعك و أنه غير رائح معك فأتاه رسول الله صلى الله عليه و سلم فأخبروه بالذي كان من شأن عامر فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم على ما يقتل أحدكم أخاه ألا بركت إن العين حق توضأ له ثم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا رأى أحدكم شيئا يعجبه فليبرك فإن العين حق)) أما اذا رأى ما يعجبه في نفسه وماله ونحوه فليقل ( ما شاء الله لا قوة الا بالله ) وذلك لظاهر القران الكريم كما في آية الكهف (وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاء اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ إِن تُرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنكَ مَالًا وَوَلَدًا )) وكذلك لوروده عن بعض السلف الصالح .. وان كان من اهل العلم من لا يرى مشروعية ذلك والقول الاول أرجح .. وأما ما شاء الله تبارك الرحمن :- فلم يأت ما يدل عليه من القران الكريم او السنة أو السلف الصالح .. وكذلك ( تبارك الرحمن ) ثناء على الله تعالى وليس دعاء .. والله أعلى وأعلم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: تنبيه:المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق