web analytics
أخبار التنفيذ العاجلالسعودية

السعودية تكمل تسعير الطرح الثاني للسندات الدولية

السعودية تكمل تسعير الطرح الثاني للسندات الدولية

جانب من العاصمة السعودية الرياض.

جانب من العاصمة السعودية الرياض.
أبوظبي – سكاي نيوز عربيةأعلنت وزارة المالية السعودية عن إتمامها بنجاح تسعير الطرح الثاني للسندات الدولية، وذلك ضمن برنامج حكومة المملكة الدولي لإصدار أدوات الدين.

وونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الوزارة أن إجمالي الطرح بلغ 12.5 مليار دولار أميركي (ما يعادل 46.9 مليار ريال سعودي) مقسمة على ثلاث شرائح:

3 مليارات دولار أميركي (ما يعادل 11.3 مليار ريال سعودي) لسندات استحقاق العام 2023 م، و5 مليارات دولار أميركي (ما يعادل 18.8 مليار ريال سعودي) لسندات استحقاق العام 2028م، و4.5 مليار دولار أميركي (ما يعادل 16.9 مليار ريال سعودي) لسندات استحقاق العام 2047.

وشهد هذا الطرح إقبالا كبيرا من المستثمرين الدوليين والمحليين، حيث وصل المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب حوالي 40 مليار دولار أميركي (150 مليار ريال سعودي). ومن المتوقع أن يتم تسوية الطرح في تاريخ 4 أكتوبر المقل.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإعلان لم يُنشر في أي من الولايات المتحدة الأميركية أو كندا أو أستراليا أو اليابان، ولا يجوز توزيع أو إرسال نسخ من هذا الإعلان في أي من هذه الدول.

ولا يعد هذا الإعلان طرحا للأوراق المالية المشار إليها أعلاه في السعودية أو أي دول أخرى. ولا يجوز بيع الأوراق المالية المشار إليها أعلاه في الولايات المتحدة الأميركية دون تسجيلها أو الحصول على إعفاء من التسجيل وفقا لقانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأميركية عام 1933 وتعديلاته (ويشار إليه فيما بعد بـ”قانون الأوراق المالية”).

وقالت الوزارة إن المملكة لا تعتزم تسجيل أي من الأوراق المالية أو تقوم بطرح عام في الولايات المتحدة الأميركية.

وسيتم طرح الأوراق المالية في الولايات المتحدة الأميركية للمستثمرين من المؤسسات المؤهلة بموجب أحكام القاعدة 144أ (144A) من قانون الأوراق المالية، وسيتم طرحها خارج الولايات المتحدة الأميركية بموجب أحكام النظام س (Reg S) من قانون الأوراق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!