web analytics
الإستشارات القانونيةالبحوث القانونيةالخطاباتصحيفة الدعوى الإلكترونية

اللائحة الإستئناف السجن والجلد والإبعاد في (القضية التحرش الجزائية).

                   بسم الله الرحمن الرحيم                         09/11/1439هـ

أصحاب الفضيلة رئيس أعضاء محكمة الاستئناف بمكة المكرمة       سلمهم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

الموضوع : لائحة بأسباب الاستئناف:

مقدمة من : وكيل ……………………………       (المدعى عليه / مستأنف)

طعناً على الحكم الصادر بالصك رقم (00000000) وتاريخ 12/10/1439هـ الصادر من فضيلة الشيخ احمد محمد عبد الله الربيش القاضي في المحكمة الجزائية بمكة المكرمة والقاضي منطوقه : (فقد ثبت لدي إدانة المدعى عليه بما نسب إليه في الدعوى العامة والخاصة وحكمت عليه بما يلي:

  • أولاً/ سجن المدعى عليه ثلاثة  أشهر تحتسب منها المدة التي أوقف فيها على ذمة هذه القضية .

  • ثانياً/ جلد المدعى عليه ثلاثين جلدة دفعة واحدة .

  • ثالثاً/ إبعاده خارج البلاد .هذا ما ظهر لي وبه حكمت ) وحيث قرر موكلي عدم القناعة بهذا الحكم لذا أتقدم بهذه اللائحة للأسباب الآتية:

أسباب الاستئناف :

  • المحطة مزودة بكمرات مراقبة منتشرة في جميع أجزاء المحطة وقد أرسلت النيابة العامة خطاب للجهة المختصة لطلب تسجيل الكاميرات وبالفعل تمت المشاهدة ولم يعثر على ما يدعى به وأرسلت النيابة العامة أيضاً عدة خطابات للجهة المختصة للاتصال بالمدعية والشهود للدلال على مكان التحرش بالمحطة إلا أن المدعية والشهود لم يتجاوبوا مع الجهات المختصة وهذا دليل على كيدية الدعوى وجميع الخطابات مرفقة بملف القضية .

  • أدعت المدعية بالحق الخاص بأن التحرش وقع في محطة النسيم عند الساعة التاسعة مساءً وهذا المكان عام ومزدحم بالسيارات والمارة مما يصعب حدوث التحرش لكثرة الموجودين بالمحطة وبهذا يستحل أن يتحرش بها أحد .

  • رد الشهادة للتهمة حيث تعرض موكلي للتهديد من الشاهد قبل افتعال الحادثة بيومين في مقر عمله بورشة المحطة ووجود علاقة ومعرفة بين الشاهد وموكلي قبل وقوع الواقعة دليل على ذلك .

  • ورد في أقوال الشاهد لدى النيابة العامة بأنه رأى موكلي يتحرش بالفتاة ويحاول الإمساك بها وفي مجلس القضاء قال بأنه رأى موكلي يدفع المدعية بالحق الخاص بيديه من جنبها وهذا دليل على برأت موكلي إذا لا يتصور بأن من يتحرش يدفع بل العكس .

  • الشاهد لم يضبط الشهادة وأفاد بأنه رأى موكلي يتحرش بالمدعية قبل ثلاثة أشهر وهذه قرينة أيضاً على برأت موكلي حيث أن أحداث القضية بدأت قبل سبعة أشهر بتاريخ 26/03/1439هـ .

  • من باب الأمانة والصدق ذكر موكلي النظرة وهذه النظرة عابرة وليس فيها تحرش إضافة لذلك فموكلي لا يوجد لدية سوابق .

الطلبات :

لكل ما سبق وعلى حسب ما ترون من أسباب أخرى التمس من فضيلتكم التالي :

  • أولا: قبول الاستئناف شكلاً لتقديمه خلال المدة النظامية .

  • ثانياً: وفي الموضوع: تعاد القضية إلى فضيلة ناظرها وتوجيهه بإعفاء موكلي من العقوبة وإخلاء سبيله من هذه الدعوى التي هو مظلوم فيها براءة للذمة.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ،،،

 

مقدمة الوكيل الشرعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!