الزراعةعام

تحقق من ظهور هذه الأعراض على نباتك

تحقق من ظهور هذه الأعراض على نباتك

لهذه الحشرات أجسام نحيلة شبه دودية وأرجل قصيرة، تختلف في المظهر، وتأتي بألوان وأنماط مختلفة، وبعضها لها شعر شائك على ظهرها.

أوراق نباتك مأكولة بشكل غير منتظم، وقد يتم أكل بعض الأوراق بالكامل ولا يتبقى منها شيء سوى الأوردة! قد ترى أيضًا حشرات بيضاوية بطيئة الحركة على نباتاتك. هذه الحشرات هي اليساريع.
بالرغم من أن الفراشات والعثث من أهم المُلقحات، إلا أن يرقاتهم المعروفة باسم اليساريع يمكن أن تسبب أضراراً كبيرة للنباتات عند وجودها بأعداد كبيرة. تتنوع اليساريع بشكل كبير حيث يتراوح طولها من 1\8 بوصة إلى أكثر من نصف قدم، وتختلف في الألوان والأنماط أيضًا، كما تتغذى أنواع مختلفة من اليساريع على أنواع متباينة من النباتات.
تعيش معظم أنواع اليساريع في فصلي الربيع والصيف، وقد يستطيع بعضهم العيش في فصلي الخريف والشتاء.
على الرغم من تنوع اليساريع، إلا أنها جميعها تتغذّى على أجزاء النبات وقد تتسبب في أضرار كبيرة إذا كانت موجودة بأعداد كبيرة.

 

 

بالنسبة للحالات الخطيرة:

①↢ استخدام المبيدات الحشرية.

بالنسبة للحل العضوي، رش النباتات بالبكتريا المُمرضة للحشرات (العصوية التورنجية)، واختر البكتيريا التي تؤثر على وجه التحديد على مرحلة اليرقات من العث والفراشات. تأكد من تغطية النباتات، حيث يجب أن تقوم اليساريع بابتلاع تلك البكتريا حتى تكون فعالة، وللتأكد من أن تلك البكتريا لن تلحق الضرر بالحشرات الأخرى.

 

②↢ رش مستخرج الفلفل الحار.

يمكن طهي بذور الفلفل الحار في الماء لصنع محلول حار لا يعجب اليساريع. رش هذا المحلول على النباتات الخاصة بك، ولكن كن على علم أنه سيكون حار أيضًا على البشر.

 

③↢ استقدام الحشرات المفيدة.

استقدم بعض الحشرات المفيدة التي تتغذى على اليساريع لحديقتك، مثل الزنابير (الدبابير) الطفيلية.

 

 

بالنسبة للحالات الأقل خطورة:

①↢ الالتقاط اليدوي.

باستخدام القفازات، التقط اليساريع من على النباتات وتخلص منها في دلو يحتوي على ماء وصابون.

 

②↢ رش النباتات بتربة دياتومية.

إن هذا المسحوق غير ضار على البشر، ولكنه ضار لليساريع ويزعجها، لذلك فإنه يسبب صعوبة لليساريع في الأكل والحركة.

قد يكون من الخطأ القضاء على اليساريع التي تنتمي إلى الفراشات المفيدة، لذا فمن الأفضل منعها بدلاً من ذلك.

 

فيما يلي أهم خطواتنا للوقاية:

①↢ مراقبة النباتات.

افحص النباتات بانتظام بحثًا عن بيض اليساريع على الأوراق. وإذا لم تكن تنتمي إلى أنواع مهددة بالانقراض، فينبغي القضاء عليها وسحقها.

 

②↢ استخدام شبكة الحشرات.

قم بتغطية النباتات بشبكات الحشرات لمنع الفراشات والعث من وضع البيض على النباتات.

 

③↢ استعمال تربة دياتومية.

ضع تربة دياتومية على النباتات في بداية من الموسم ثم قم بوضعها مرة أخرى بعد سقوط الأمطار.

 

④↢ تشجيع التنوع النباتي.

يجذب التنوع النباتي العديد من الحشرات بما في ذلك الحشرات المفترسة مثل الزنابير (الدبابير) الطفيلية.

ــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله ماشاء الله تبارك الله

  بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،، وبعد،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، تقديم دعوى قضائية إلى المحكمة العامة أو الأحوال الشخصية أو الجزائية، دعوى الحقوق، قرض حسنة، الاستقدام، العقارات، مطالبة في مبلغ مالي، مطالبة بأجرة عقار، وفسخ العقد، ومحاسب الوكيل، واسترداد حيازة، ومطالبة بقيمة مبيع، ودعوى حقوقية والخ... من الحقوق اختر المحكمة العامة واذا كان طلبك دعوى الحضانة، النفقة، الزيارة، النكاح وفسخ النكاح والطلاق والخلع ودعوى زوجية وقسمة تركه وإثبات إعالة وطلبات دوائر الانهائية اختر المحكمة الأحوال الشخصية واذا كان طلبك دعوى جزائية أو السب والشتم والقذف ومضاربة والسرقة والقضايا جنائية اختر المحكمة الجزائية ثم اختر منها تصنيف الدعوى مثال (دعوى في مبلغ مالي) واختر المحكمة العامة، وادخل المبلغ، ثم ادخل الرمز التحقق، ثم التالي،. بعد طلب جديد، ثم طلب دعوى قضائية الان تعبئة البيانات مقدم الطلب كالتالي، اذا كان مقدم الطلب المدعي أو وكيل أو محامي يتم تعبئتها كالتالي (المقدم الطلب) نوع الهوية، هوية المقيم أو الهوية الوطنية الاسم الرباعي، ثم رقم الجوال واختر علامة صح ثم التالي، والان تعبئة بيانات المدعي نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الرباعي، نوع الجنس، جهة العمل، عنوان جهة العمل، عنوان الإقامة، البريد الوطني او الواصل، البريد الإلكتروني، الهواتف، ثم التالي، الخدمات المهنية: (الاستشارات – العمل والعمال – العقود والاتفاقيات – العقارات – الدراسات – التأمين – الشركات– التقاضي الوكالات والأسماء والعلامات التجارية – التحكيم – الترخيص – تصفية التركات – تحصيل المديونيات – الملكية الفكرية – الاستثمار الأجنبي – الامتياز التجاري – إدارة الأملاك – تصفية الشركات) . الاستشارات: إعداد الاستشارات الشرعية والقانونية للأفراد والمؤسسات والشركات في مختلف المجالات المدنية والتجارية والعمالية والإدارية والمصرفية وغيرها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية وذلك بشكل جزئي أو دائم من خلال عقود الاستشارات السنويه


إخلاء مسؤولية بشأن المحتوى: الاستشارات والمواضيع الواردة بهذا الموقع هي نقل من التواصل الاجتماعية وحصرياً للموقع (التنفيذ العاجل) للاستفادة منها الجميع، أو أي شخص يتصرف نيابة عنها بمسؤولية الاستخدام، والتي قد نقل عن المعلومات المحتواة فيها والاستشارات وردود الاستشارة والمواضيع بشكل عام للاستفادة فقط، ويتحمل المستخدم مسؤولية كافة المخاطر المرتبطة باستخدامه، بما في ذلك أي خطر يلحق باستشارة مغلوطة او غير صحيح أو فيها ضرر او يلحق بأجهزة الكمبيوتر، أو البرمجيات، أو بيانات تتعرض للضرر بأي فيروس، أو برنامج، أو أي ملف أخر قد يجري نقله أو تنشيطه عبر هذا الموقع الإلكتروني. لا تتحمل ((التنفيذ العاجل)) أي مسؤولية عن أي أضرار مباشرة، أو غير مباشرة، أو عرضية، أو عن استخدام هذا الموقع الإلكتروني أو سوء استخدامه، أو المعلومات المحتواة في هذا الموقع الإلكتروني، وكذلك جميع خدمات الموقع (التنفيذ العاجل) مجاني، ولا يحق لأي مستخدم أو زائر يستخدم بمقابل مالي، ولا يوجد أي علاقة بإعلانات مجانية أو إعلانات منتجات وغيرها نهائياً، وموقع (التنفيذ العاجل) متعاقد مع (Google Adsense) فقط، وتُدرك (التنفيذ العاجل) أهمية حماية الخصوصية لكافة المعلومات التي يقدمها مستخدمي الموقع وكافة المستخدمين لخدماتها، وعلماً أن موقع (التنفيذ العاجل) لا يقبل به إنشاء حساب جديد ولا يحتفظ بالبيانات المستخدمين مثل الإسم والبريد الإكتروني والرقم السري والخ...، وكما يجوز أن نحتفظ بأي رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات المرسلة إلينا لأغراض فنية بالموقع، أو إستفسار هو محل اهتمامنا وسوف يقوم الإدارة بالرد عليكم بأسرع وقت، وسوف تعالج أي مشكلة فنية، وإذا لديك أي استفسار أو مساعدة أو تعديل المواضيع أو طلب حذف يرجى إستخدام نموذج من قائمة الإدارة ثم (اتصل بنا).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه:المحتوى محمي !!