التقنيةالتقنية والمعلوماتعام

تحميل تطبيق «اعتمرنا» على أجهزة الأندرويد والايفون

قامت وزارة الحج والعمرة بإطلاق تطبيق اعتمرنا ونشرت رابط تحميل التطبيق والذي نقوم بنشره هنا مع مميزات تطبيق اعتمرنا للاندرويد والايفون تحميل اعتمرنا

ويتضمن تطبيق «اعتمرنا» على الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية للمحافظة على الصحة العامة، وسيكون تسجيل البيانات مرتبطا بتطبيق «توكلنا» بشكل مباشر، وستتضمن الخطوة عددا من الإجراءات، من بينها تقديم ما يضمن خلو المعتمر أو الزائر من فايروس كورونا، كما أن التطبيق يتيح اختيار الوقت المناسب واختيار الخدمات المصاحبة، مثل وسيلة المواصلات ونقاط التجمع ومركز الخدمات.

 

قام متجر آبل اعتبارًا من يوم الأحد الماضي بإتاحة تحميل تطبيق اعتمرنا الذي يمكنك من خلاله حجز موعد للعمرة التي ستبدأ الاسبوع القادم وبالتحديد في يوم 17 صفر 1442هـ كمرحلة أولى.

 

تطبيق اعتمرنا

هو عبارة عن تطبيق يعمل على الهواتف الذكية قامت بتطويره وزارة الحج والعمرة في المملكة العربةي السعودية ويبلغ حجمه 45.8 ميجا بايت وهو متاح حاليا لمستخدمي هواتف آبل وسوف يتم اتاحته قريباً على أجهزة اندرويد .

 

يعمل تطبيق اعتمرنا حالياً على أجهزة iPhone,‏ iPad و ‫iPod touch.‏

 

المشاركة العائلية في تطبيق اعتمرنا

يقوم التطبيق بدعم المشاركة العائلية حيث سوف يتمكن ما يصل إلى ستة أفراد من العائلة من استخدام تطبيق العمرة مع تمكين المشاركة العائلية بالتالي لا يحتاج كل أفراد الأسرة إلى تحميل تطبيق اعتمرنا من الرابط اسفل هذه المقالة.

 

الهدف من برنامج اعتمرنا

من واقع مسؤولية وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن خدمة ضيوف الرحمن قامت بإطلاق هذا التطبيق لتمكين الراغبين في أداء العمرة والزيارة من طلب إصدار تصاريح للدخول إلى الحرمين الشريفين حتى يتم أداء العمرة والزيارة والصلوات وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة تحقق الإجراءات والضوابط الاحترازية الصحية وتحمي الجميع من فيروس كورونا وكذلك الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق توكلنا للتحقق من سلامة الحالة الصحية لطالب التصريح.

 

طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا

وتتمثل آلية التسجيل فيما يلي:

 

تحميل تطبيق اعتمرنا من متجر أبل.

تسجيل البيانات الرسمية واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي.

الحصول على التصريح اللازم.

الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة.

إظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز.

لبس الكمامة والتقيد بالاحترازات الوقائية.

ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين.

التوجه إلى الحرم المكي.

بعد انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين.

مميزات تطبيق اعتمرنا

إمكانية إصدار تصريح للتابعين أو المكفولين في طلب واحد.

استخراج تصريح العمرة والزيارة.

اختيار التاريخ والوقت المحددين لأداء العمرة.

 

أكدت وزارة الحج والعمرة أن تطبيق «اعتمرنا»، الذي أعلنت عنه في وقت سابق، سيكون متاحا على أجهزة الأندرويد قريبا بعد الانتهاء من كافة الأمور التقنية الخاصة به، إذ إن التطبيق متاح للتحميل حاليا على نظام iOS فقط.

تحميل تطبيق اعتمرنا على اندرويد

خلال ايام سيتم صدور النسخة الخاصة بنظام IOS

 

تحميل تطبيق اعتمرنا من هنــــــا

يمكنك تحميل تطبيق اعتمرنا لمستخدمي نظام الاندرويد قريبا

زر الذهاب إلى الأعلى