أخبار التنفيذ العاجلالسعودية

ديوان المظالم يتيح تقديم الدعوى الإدارية إلكترونيًا

ديوان المظالم يتيح تقديم الدعوى الإدارية إلكترونيًا نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم ديوان المظالم يتيح تقديم الدعوى الإدارية إلكترونيًا، ديوان المظالم يتيح تقديم الدعوى الإدارية إلكترونيًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا ونبدء مع الخبر الابرز، ديوان المظالم يتيح تقديم الدعوى الإدارية إلكترونيًا.

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – واس

أطلق ديوان المظالم اليوم، خدمة تقديم الدعاوى الإدارية إلكترونياً عبر بوابة نظام مُعين الالكترونية, وذلك استمراراً في استكمال سلسة الإجراءات القضائية الالكترونية، ومواصلة للسير في تحقيق الأهداف المرسومة ضمن الخطة الاستراتيجية، وتنفيذاً لقرار معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، القاضي ببدء تقديم الدعوى إلكترونياً أمام محاكم الديوان وفق جدولٍ زمني، الذي جرى بدء العمل به على تقديم الدعاوى التجارية.

وأوضح المتحدث الرسمي لديوان المظالم سليمان بن محمد الشدي، أن هذه الخدمة تتيح لطالب قيد الدعوى تقديمها إلكترونياً وفقاً للمواد والإجراءات النظامية، والقواعد المرسومة في الخدمة، وفي بيئة إلكترونية آمنة، وذلك دون الحاجة إلى مراجعة المحكمة.

وتمتاز خدمة تقديم الدعوى إلكترونياً بتوفير الوقت والجهد في تقديم طلبات قيد الدعوى، والاستغناء عن مراجعة المحكمة حتى موعد الجلسة الأولى، بالإضافة إلى إمكانية إرفاق جميع مستندات الدعوى دون الحاجة لمراجعة المحكمة، وهذه الإمكانية متاحة لمستخدم نظام مُعين سواء أكان أصيلاً أو وكيلاً, كما أن هذه الخدمة ستكون إيجابيةً في جانب سرعة دورة العمل بالمحاكم وعدم تعطيل الأطراف، وتيسير إجراءات مراجعة البيانات المقدمة من المدعين لقيد الدعاوى الإدارية، كما أنها تتيح إقامة الدعوى من الجهات الحكومية والأوقاف، بالإضافة إلى إمكانية إقامتها من قبل الأفراد وأصحاب المؤسسات وممثلي الشركات.
ويأتي إطلاق ديوان المظالم لهذه الخدمة الالكترونية متسقاً مع ما تم إطلاقه من خدمات خلال العام المنصرم، كان آخرها إتاحة تقديم طلب الاستئناف في الدعاوى التجارية إلكترونياً, كما يأتي إطلاق الخدمات القضائية المساندة في ظل الدعم الكريم الذي يتلقاه مرفق القضاء الإداري من القيادة الحكيمة – حفظها الله – .
يذكر أن إمكانية الوصول للخدمة والاستفادة منها عبر بوابة نظام مُعين الالكترونية، من خلال الدخول على بوابة ديوان المظالم الإلكترونية بواسطة الرابط التالي:هنا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع . ، ديوان المظالم يتيح تقديم الدعوى الإدارية إلكترونيًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

زر الذهاب إلى الأعلى