web analytics
البحوث القانونيةالخطاباتلوائحة اعتراضية

سند الضد: تملك عقاراً أسهماً ولكنها مسجلة باسم آخر

👈🏻إذا كنت تملك عقاراً

👈🏻 أسهماً

👈🏻حصة في شركة

ولكنها مسجلة باسم شخص آخر فاطلب منه أن يوقع لك “سند الضد” بعد أن تضع فيه بياناته وبياناتك ووصف العقار أو الحصة المملوكة لك وبهذا تكون قد وثقت ملكيتك وتستطيع الاحتجاج به أمام المحكمة لو أنكر ذلك.

بسم الله الرحمن الرحيم

سند الضد

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد

أنا الموقع أدناه : ………..۰۰۰۰۰۰۰۰۰،، سعودي الجنسية، ورقم سجلي المدي : (۰۰۰۰۰۰۰۰۰۰) أقر وأنا بكامل الرضا والأهلية المعتبرة شرعاً ونظاماً: أن المؤسسة الشركة الأرض مملوكة حقيقة لـ……… ، سعودي الجنسية، ورقم سجله المدني: (۰۰۰۰۰۰۰۰۰)، وبناء عليه فإن ملكية هذه المؤسسة الشركة الأرض وغلتها وما ينتج عنها وغتها لمالكهما الحقيقي …………………..، وغرمهما عليه، وقد جعلت هذه المؤسسة الشركة الأرض باسمي بشكل صوري دون شرط على مالكها ولا قيد، وذلك بطوعي واختياري، وليس لي مقابل تسجيلها باسمي أي نسبة ولا عمولة، ولا حق مادي ولا معنوي

وبناء عليه فليس لي ولا لورثتي أي حق مادي و معنوي في المؤسسة الشركة الأرض المحددة في هذا الإقرار، وفي المقابل ليس علي ولا على أي أحد من ورئتي التزامات أو متطلبات نحوها.

ولإبراء الذمة وبيان الحقيقة جرى تحرير هذا المستند والتوقيع عليه، وقد أذنت لمن يشهد بما فيه، والله المسؤول أن يوفق ويسدد، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أقر به ووقع عليه أمام شهود الحال :

رقم السجل المدني: (۰۰۰۰۰۰۰۰۰۰)

التاريخ:    /      /1440هـ

التوقيع:

الشاهد الأول :

رقم السجل المدني: (۰۰۰۰۰۰۰۰۰۰)

التاريخ:   /     /1440هـ

التوقيع

الشاهد الثاني :

رقم السجل المدني: (۰۰۰۰)

التوقيع:

 

 

 

📚(أ. عبدالوهاب عبدالحي الفضل).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!