عام

صحيفة الدعوى دعوى في مبلغ مالي 2

تصنیف الدعوى / دعوى في مبلغ مالي
الموضوع
إن لي عند المدعى علیه مبلغ وقدره (6,500 ریال) ستة الاف وخمسمائة ریال على أن یرجعھا لي
ثلاثة أقساط القسط الأول في تاریخ 28/11/2017م – مبلغ وقدره (2,000 ریال) القسط الثاني في تاریخ 28/12/2017م – مبلغ وقدره (2,000 ریال) القسط الأخیر في تاریخ 28/1/2018م – مبلغ وقدره (500,2 ریال) وقد
حل الأجل ولم یعد لي ما بذمتھ وقد طالبتھ فماطل وامتنع.

المحكمة

المحكمة العامة بمكة المكرمة

طلبات
أطلب إلزام المدعى علیھ بسداد ما بذمتھ وقدره (500,6 ریال) ستة الاف وخمسمائة ریال. المدعي

أسانید
الشاھدة الشھود (أحمد ابراھیم علان) + ورقة موقعة تقدما لدى أمام فضیلة القاضي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،، وبعد،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

تقديم دعوى قضائية إلى المحكمة العامة أو الأحوال الشخصية أو الجزائية، دعوى الحقوق، قرض حسنة، الاستقدام، العقارات، مطالبة في مبلغ مالي، مطالبة بأجرة عقار، وفسخ العقد، ومحاسب الوكيل، واسترداد حيازة، ومطالبة بقيمة مبيع، ودعوى حقوقية والخ... من الحقوق اختر المحكمة العامة

واذا كان طلبك دعوى الحضانة، النفقة، الزيارة، النكاح وفسخ النكاح والطلاق والخلع ودعوى زوجية وقسمة تركه وإثبات إعالة وطلبات دوائر الانهائية اختر المحكمة الأحوال الشخصية

واذا كان طلبك دعوى جزائية أو السب والشتم والقذف ومضاربة والسرقة والقضايا جنائية اختر المحكمة الجزائية

ثم اختر منها تصنيف الدعوى مثال (دعوى في مبلغ مالي) واختر المحكمة العامة، وادخل المبلغ، ثم ادخل الرمز التحقق، ثم التالي،.

بعد طلب جديد، ثم طلب دعوى قضائية الان تعبئة البيانات مقدم الطلب كالتالي، اذا كان مقدم الطلب المدعي أو وكيل أو محامي يتم تعبئتها كالتالي (المقدم الطلب) نوع الهوية، هوية المقيم أو الهوية الوطنية الاسم الرباعي، ثم رقم الجوال واختر علامة صح ثم التالي، والان تعبئة بيانات المدعي نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الرباعي، نوع الجنس، جهة العمل، عنوان جهة العمل، عنوان الإقامة، البريد الوطني او الواصل، البريد الإلكتروني، الهواتف، ثم التالي


"ما شاء الله، لا قوة إلا بالله": وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ [الكهف:39]، أو يقول مع هذا: "اللهم بارك فيه"، "بارك الله فيه"، يُبَرِّك. س: "ما شاء الله، تبارك الله"؟ ج: هذه ما ورد فيها شيء، الوارد: "ما شاء الله، لا قوة إلا بالله"، أما "تبارك الله" فما ورد فيها شيء، وفي لفظ الحديث: ألَّا بَرَّكْتَ، إذا رأى ما يُعجبه يقول: "اللهم بارك فيه"، "بارك الله فيه"، مع: "ما شاء الله، لا قوة إلا بالله"، يدعو بالبركة: "اللهم بارك فيه"، "بارك الله فيه"، ضدّ العين يعني. إذا رأى العبد ما ما يعجبه في غيره فليبرك : اي يقول اللهم بارك فيه او له او عليه كما جاء في الحديث الذي رواه الحاكم وغيره عن محمد بن أبي أمامة بن سهل بن حنيف : ((أنه سمع أباه يقول : اغتسل أبي سهل بن حنيف فنزع جبة كانت عليه يوم حنين حين هزم الله العدو و عامر بن ربيعة ينظر قال : و كان سهل رجلا أبيض حسن الخلق فقال له عامر بن ربيعة : ما رأيت كاليوم قط و نظر إليه فأعجبه حسنه حين طرح جبته فقال : و لا جارية في سترها بأحسن جسدا من جسد سهل بن حنيف فوعك سهل مكانه و اشتد وعكه فأتي رسول الله صلى الله عليه و سلم فأخبره أن سهل بن حنيف وعك و أنه غير رائح معك فأتاه رسول الله صلى الله عليه و سلم فأخبروه بالذي كان من شأن عامر فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم على ما يقتل أحدكم أخاه ألا بركت إن العين حق توضأ له ثم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا رأى أحدكم شيئا يعجبه فليبرك فإن العين حق)) أما اذا رأى ما يعجبه في نفسه وماله ونحوه فليقل ( ما شاء الله لا قوة الا بالله ) وذلك لظاهر القران الكريم كما في آية الكهف (وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاء اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ إِن تُرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنكَ مَالًا وَوَلَدًا )) وكذلك لوروده عن بعض السلف الصالح .. وان كان من اهل العلم من لا يرى مشروعية ذلك والقول الاول أرجح .. وأما ما شاء الله تبارك الرحمن :- فلم يأت ما يدل عليه من القران الكريم او السنة أو السلف الصالح .. وكذلك ( تبارك الرحمن ) ثناء على الله تعالى وليس دعاء .. والله أعلى وأعلم ..

الوسوم

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمةالله وبركاته لدي مشكله مو مشكله انا كنت معامل الأخ سارج مسرج العصماني أشتري منه مكيفات على عليطى فترات متفرقك ودفع القطد ولم يكون عندي متخرات وللسف الشديد الاخ كان يسجل المكيف 5000 وانا والله العظيم اني وواثق فيه الكثير ولدي سبع سنوات وأنا اقصد المكيفات الذى باعها عليه ماتوصل 45 واعرف اخر بيعه كانت في شهر 8/11/1436 وكان عندها 11القيمه العروفه 22000بس الأخ اكتبها المكيف 5000 وانا وواثق فيه الكثير ولدي حوالات عن طريق البنك وكبيالات مسددة الأخ رافع عليه دعوى مبلغ وقدره 253000 وهل هذا يعقل ان فيه أحد يبع عليك بلقيمه بدون كفيل مستحيل وأنا اطلب من الله ثم منكم حل لهاذي المشكله الله يرعاكم وىحفضكم وتمتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: تنبيه:المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق