web analytics
الزراعةعام

الزراعة: كل ما يتعلق بـ فلفل وطريقة العناية بها

الوصف

يُطْلَقُ عليه “فلفل حلو”، وهو من النباتات المُعمِّرة، يتميز بثمره الأحمر الذي يُستَخدَم لأغراض الطهي وصُنع البهارات. يُعتبَر ثمره حار الطعم، قابل للتجفيف ليُصنَع منه مسحوق الفلفل الحار المعروف. يُوجد في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، ولديه قدرة عالية على تحمُّل الجفاف.

لا يمكن استخدام الملاحظات في المحتوى كأساس لتناول أي نباتات. قد تكون بعض النباتات سامة للغاية، يُرجى شراء نباتات صالحة للأكل من خلال المصادر المعروفة.

 

جدول النبات

نوع النبات الخضروات
العمر الافتراضي السنوية، المعمرة
وقت الازدهار لربيع وصيف
ارتفاع النبات 20 cm to 1 m
قطر التاج 15 cm to 30 cm
قطر الزهرة 1 cm to 2 cm
لون الزهرة أبيض
لون الورقة أخضر
لون الفاكهة أصفر
لون الجذع أخضر

 

 

معروف باسم:

حبحر بارد

الفلفل الرومي

فليفلة حلوة

الفليفلة الحمراء الحريفة

فليفلة كايين

الفليفلة الغنينية

فليفلة الطيور

الأسم النباتي: Capsicum aannuum

 

ما هو فلفل حلو المستخدم؟

فلفل حلو هو نوع من التوابل الشائعة في العديد من وصفات الطهي ، ولكنه يستخدم أيضًا في المعالجة المثلية لتخفيف الألم ، ومنع القرحة ، وتهدئة أعراض البرد ، والمساعدة في إنقاص الوزن عن طريق كبح الشهية وتعزيز التمثيل الغذائي.
هل فلفل حلو صالح للأكل؟

نعم ، هذا نوع من التوابل الشعبية.

 

 

كيف تعتني فلفل حلو ؟

تنمو نباتات الفليفلة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. إنها تزدهر في كل من الحدائق وأواني الزهور ويسهل العناية بها.

 

 

كيف تزرع فلفل حلو ؟

يجب أن تزرع البذور فلفل حلو ظروف جيدة ، وتحديداً عند درجة حرارة 25-30 ، ورطوبة 60-80٪ ، وفي تربة جيدة النفاذية. قبل البذر ، يجب أن تتعرض البذور لأشعة الشمس لمدة 2-3 أيام للتعقيم وتعزيز إنبات البذور. يجب أن يكون تباعد البذر 1 بوصة ، وعمق البذر يجب أن يكون 0.5 بوصة . بعد البذر ، قم بتغطية المنطقة بطبقة من التربة الناعمة.

انتبه إلى الحفاظ على الحرارة في الأيام العشرة الأولى بعد البذر . تغطية التربة بفيلم. لا حاجة للتهوية. هذا لأن البذور فلفل حلو تتطلب بيئة دافئة للإنبات. عندما تكسر الشتلات الأرض وتنمو 2-4 أوراق لكل منهما ، يجب إزالة الفيلم للتهوية المناسبة. يجب الحفاظ على درجة حرارة النمو عند 68-77 درجة مئوية في النهار و 59-63 درجة مئوية في الليل. قم بإزالة أي أعشاب ضارة واستخدام اليوريا المناسبة كسماد ورقي.

بالنسبة للزراعة ، فإن الشتلات الصحية التي تحتوي على 12-13 ورقة لكل منها والسيقان الصلبة هي الأفضل. يفضل زرعها في يوم غائم ، ويجب أن تظل درجة الحرارة ثابتة عند أكثر من 10 ℃ لحمايتها من الصقيع. من الأفضل زرع الشتلات مع التربة المحيطة لحماية الجذور وتوفير كمية قابلة للتكيف من العناصر الغذائية . يجب أن يكون عمق الزراعة 4 بوصات وأن يكون تباعد النباتات من 8 إلى 12 بوصة . بعد الزرع ، يمكن ملء الفجوة بالتربة الدقيقة ، ويجب سقي الشتلات على الفور. يمكن تغطية سطح التربة بطبقة رقيقة من النشارة للحفاظ على دفء فلفل حلو

 

 

ماذا يفعل فلفل حلو لجسمك؟

الكابسيسين في فلفل حلو له خصائص تعزز عملية التمثيل الغذائي.

 

 

ما الفرق بين فلفل حلو ومسحوق الفلفل الحار؟

فلفل حلو أكثر سخونة بحوالي عشر مرات من الهالبينو ، ولذلك يُصنع مسحوق الفلفل الحار عادةً من أنواع مختلفة من الفلفل عن فلفل حلو ، وهي أقل بكثير على مقياس سكوفيل.

 

 

هل فلفل حلو جيد للقلب؟

نعم ، لأن فلفل حلو يساعد في خفض ضغط الدم.

 

 

كيف حار هو فلفل حلو ؟

عادة ما يكون هذا الفلفل الحار متوسط الحرارة (30000 إلى 50000 وحدة حرارية سكوفيل) ، يتناسب بدقة بين سيرانو والفلفل التايلاندي.

 

 

ما هي الآثار الجانبية فلفل حلو ؟

فلفل حلو اضطرابًا في المعدة ، والتعرق ، واحمرارًا ، وإسهالًا ، وسيلان الأنف.

 

 

لماذا تحولت الأوراق إلى اللون الأصفر أو ذابلة؟

هناك العديد من الأسباب المحتملة لهذه الظاهرة. أولاً ، من المهم تحديد ما إذا كان النبات يتأثر بالعوامل البيئية أم لا. يؤدي عدم كفاية أو كثرة ضوء الشمس والجفاف المطول ونقص الأسمدة إلى إصفرار الأوراق أو ذبولها. إذا تم استبعاد هذه الأسباب ، ففكر فيما إذا كانت المشكلة ناجمة عن أمراض أو آفات. في حالة الآفات ، يمكن عادة العثور على ثقوب في النبات. إذا كان المرض هو المشكلة ، فيجب قطع الأجزاء المريضة من النبات في أسرع وقت ممكن وتطهير الجروح.

 

 

لماذا تتعفن نهايات اسمي فلفل حلو ؟

تُعرف هذه المشكلة باسم تعفن نهاية الزهرة وتحدث عمومًا بسبب نقص الكالسيوم أو الماء. عالجها بسماد الكالسيوم التكميلي. على سبيل المثال ، رش 1٪ سوبر فوسفات الكالسيوم مرة كل 10-15 يومًا ، 2-3 مرات متتالية خلال وقت الإزهار لتكملة الكالسيوم بشكل فعال. يحتاج النبات أيضًا إلى الكثير من الماء للنمو. يجب سقيها بشكل كافٍ عند زراعتها ، ويجب تقليل الماء بشكل صحيح بعد نضج الثمار. استخدم فيلمًا لتغطية سطح التربة لتقليل فقد الماء بشكل فعال ، وتوفير تظليل مناسب لتقليل النتح المفرط.

 

 

لماذا فلفل حلو مشوه؟

هناك العديد من الأسباب المحتملة للتشوه. الخطوة الأولى لتحديد المشكلة هي تحديد استبعاد الظروف البيئية. قد يحدث تشوه في الفاكهة بسبب درجة حرارة عالية جدًا أو منخفضة جدًا قبل التفتح وبعده ، ونقص المغذيات ، و / أو ضوء الشمس غير الكافي. قد يؤدي التعرض الطويل لأشعة الشمس الحارقة أو نقص الماء أيضًا إلى تشوه الثمار. لتصحيح هذه المشكلات ، حافظ على درجة الحرارة عند حوالي 77 درجة مئوية أثناء الإزهار ، وقم بتقليم الفروع الجانبية المفرطة والأوراق القديمة ، وتأكد من أشعة الشمس الكافية ولكن ليست قوية جدًا والأسمدة المناسبة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن فلفل حلو المصاب بفيروس سوف يتشوه. في مثل هذه الحالات ، يجب رش النباتات بمبيد حشري لقتل تريبس ، وحشرات المن ، والآفات الأخرى التي تنقل الفيروسات.

 

 

لماذا الثمار صغيرة جدا؟

يحدث هذا عادة بسبب نقص البورون أو البوتاسيوم. بشكل عام ، فإن درجة الحرارة المرتفعة من 30-35 ℃ ستثبط امتصاص البورون فلفل حلو ، ويمكن أن يؤدي الإخصاب الزائد بالنيتروجين إلى منع امتصاص البوتاسيوم بواسطة النبات. بالإضافة إلى تجنب المسألتين السابقتين ، يمكنك أيضًا رش الأسمدة الورقية لتكملة البورون والبوتاسيوم. يمكن أيضًا أن تحدث الثمار الصغيرة بسبب أشعة الشمس غير الكافية يجب نقل الزهرية المزروعة فلفل حلو إلى مكان به تعرض طويل لأشعة الشمس ويجب قطع الفروع الجانبية الزائدة عن الحاجة أو الفوضوية بالمقص. يوصى عمومًا بحصاد الثمار المبكرة بسرعة لمنع النبات من إمدادها بالعناصر الغذائية ، مما يؤثر على نموها لاحقًا. إذا نما النبات ضعيفًا جدًا ، فستكون الثمار التي تظهر لاحقًا صغيرة.

 

 

لماذا تتساقط الأزهار بأعداد كبيرة؟

يحدث هذا عمومًا بسبب الإفراط في استخدام الأسمدة النيتروجينية في المرحلة المبكرة من الإزهار. تتسبب عناصر النيتروجين المفرطة في النمو المغزلي للنباتات وتستهلك عددًا كبيرًا من العناصر الغذائية ، مما يؤدي في النهاية إلى سقوط الزهرة أثناء التفتح. لتجنب هذه المشكلة ، استخدم سماد الفوسفور والبوتاسيوم بشكل صحيح خلال فترة الإزهار وتقليل استخدام الأسمدة النيتروجينية. قد يؤدي أيضًا ضوء الشمس غير الكافي ، ودرجات الحرارة المنخفضة جدًا أو العالية جدًا ، والري المفرط أو غير الكافي إلى تساقط الأزهار. يمكن رش حمض النفتيل أسيتيك (NAA) أثناء الإزهار الكامل مرة واحدة كل 10 أيام ، 2-3 مرات متتالية. هذا يمكن أن يمنع بشكل فعال الزهور من السقوط.

 

 

الوصف

يُطْلَقُ عليه “فلفل حلو”، وهو من النباتات المُعمِّرة، يتميز بثمره الأحمر الذي يُستَخدَم لأغراض الطهي وصُنع البهارات. يُعتبَر ثمره حار الطعم، قابل للتجفيف ليُصنَع منه مسحوق الفلفل الحار المعروف. يُوجد في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، ولديه قدرة عالية على تحمُّل الجفاف.

* لا يمكن استخدام الملاحظات في المحتوى كأساس لتناول أي نباتات. قد تكون بعض النباتات سامة للغاية، يُرجى شراء نباتات صالحة للأكل من خلال المصادر المعروفة.

 

نصائح من حديقة المدربين

تنمو نباتات الفليفلة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. إنها تزدهر في كل من الحدائق وأواني الزهور ويسهل العناية بها.

 

 

حقائق مثيرة للاهتمام

هل تعلم لماذا فلفل حلو حار؟ أولاً ، نحتاج إلى فهم علم الأحياء الأساسي للكابسيسين ، الذي تم استخدامه في الأصل كعامل مضاد للفطريات لحماية النباتات ، ولكن له دور جديد بسبب اكتشاف الإنسان. ينشط Capsaicin بعض الخلايا العصبية المسؤولة عن الألم. سواء تم تحفيز الخلايا عن طريق الفلفل الحار أو عن طريق حرق حقيقي ، فإن هذه الخلايا العصبية الخاصة تنقل المعلومات إلى الدماغ بشكل عشوائي. الشعور الساخن مثير ومخيف.

 

 

تصنيف الصعوبة

فلفل حلو ليس من الصعب الاعتناء به. مع الرعاية المناسبة ، سينمو فلفل حلو الخاص بك بشكل جيد في بيئات معينة.

 

 

ضوء الشمس: شمس ساطعة

قدرة تحمل البرد: -1 ℃

مناطق تحمل البرد: 10-11

 

 

تربة

رمال ، طفال ؛ مصفى جيدا؛ حمضية قليلاً ، محايدة

 

 

دليل العناية

الماء

الاحتياجات المائية المتوسطة الماء بانتظام ولكن لا تدع الماء يتراكم

 

 

الإخصاب

قم بالتخصيب مرة كل نصف شهر خلال موسم النمو

 

 

التقليم

تقليم الفروع المريضة وذابلة ومتضخمة

 

 

وقت الزراعة

ربيع

 

 

وقت الحصاد

صيف خريف

 

 

الانتشار

بذر

 

 

القدر اقتراحات

يحتاج إلى تصريف ممتاز في الأواني.

 

 

الآفات والأمراض

البياض الدقيقي ، عفن نهاية الزهر ؛ العنكبوت الأحمر العث ، المن

 

 

التصنيف العلمي

جنس: Capsicum – فليفلة

عائلة: Solanaceae – باذنجانية, الفصيلة الباذنجانية

طلب: Solanales – باذنجانيات

صف دراسي: Magnoliopsida – كاسيات البذور

الأسرة في اللغات: Tracheophyta – نباتات وعائية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!