web analytics
البحوث القانونية

لائحة اعتراضية على الحكم الجزائية السب والشتم والسجن

بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ

 

أصحاب الفضيلة رئيس وأعضاء محكمة الاستئناف بالمدينة النبوية على ساكنها أفضل الصلاة والسلام        حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   وبعد …

الموضوع: لائحة اعتراضية .

على الحكم الصادر برقم 300000000 تاريخ 17/01/1438هـ الصادر من فضيلة القاضي الشيخ تركي بن علي عبد الله الخضيري القاضي بالمحكمة الجزائية بينبع ، والذي جاء في منطوقه بعد إعادة المعاملة من الاستئناف (( فقد قررت تعديل الحكم ليكون السجن شهر ونصف للحق العام وشهر ونصف للحق الخاص ، وما جاء في الملاحظة الثانية والثالثة فلم أرى ما يوجب دراسة ذلك حيث إن المدعي يسأل ويجيب ولا علاقة للقضية فيما ذكر المدعى عليه …الخ ))

أولا: من الناحية الشكلية :

قبول اعتراضنا هذا لتقديمه خلال المدة المحددة نظاما .

ثانيا: من الناحية الموضوعية :

  1. أصحاب الفضيلة أفيدكم علما بأن زوجة المدعي هي ابنت أختي وكذلك أختي من الرضاعة فما أتهمت به يعد بهتا عظيما في حقي كيف لي أن أفعل ذلك وأنا بكامل قواي العقلية والفطرة السليمة مع أختي من الرضاعة وابنت أختي فأنا خال وأخ لها .

  2. إن ما أستند إليه في دعوى المدعي العام والمدعي بالحق الخاص من قبل زوج أختي لا يعد دليلا حتى يوجه به هذا الاتهام الباطلة ضدي .

  3. أتمنى من أصحاب الفضيلة التدقيق جيدا في الأدلة والقرائن التي أستند عليها في الحكم ضدي إبراءا للذمة واستظهارا للحقيقة وذلك من حيث الآتي :

أـ ذكر المدعي العام بأنه بتتبع الشريحة والجهاز الذي تصدر من الرسائل المزعجة تبين بأنه وضعت الشريحة رقم ( 050000) على جهاز المدعى عليه رقم (300000000000) واتضح تركيب شريحة بديلة رقم (0500000) عائدة للمدعى عليه وهذا دليل على إن الرسائل لم تصدر من شريحتي  الخاصه وإنما من شريحة تم تركيبها على جهازي مما يدل إن هناك من استغل جهازي لأن جهازي ليس في حرز وأكبر دليل إن المدعي زوج أختي من الرضاعة وإبنت أختي أخذ هو بنفسه جهازي ومكث معه فتره طويله وهذا ما ثابت بشهادة الشهود في هذا الصك ولا يمكنه إنكار ذلك .

ب ـ إن فضيلة القاضي قد بنى حكمه على شهادة الشاهدين علما بأن شهادة الشاهدين تعد في مصلحتي وليست ضدي حيث جاء في شهادتهما بأن المدعي قد أخذ جوالي ومكث معه مده طويله فكيف يسبب فضيلته على شهادة الشاهدين بقوله (وبعد الاطلاع على أوراق المعامله ولشهادة الشاهدين )  .

ج – إن شقيق المدعي يعمل ………… لدي ………. وإنه قد استغل ذلك في إقامة مثل هذه التهمه عليَ حيث إن جوالي مكث فترة طويلة مع المدعي وشقيقه فلا استبعد إنهم كيفو هذه التهمه حسب ما يرون حيث انه بيني وبين المدعى دعوى تقدمت بها ضده لدى الشرطة عندما تهجم علي وهددني بالقتل علما ان دعواي ضد المدعي في بداية شهر اربعه وانه تقدم بشكواه هذه ضدي في بداية شهر خمسة بتاريخ 3/5/1436هـ مما يدل على كيدية دعواه للطعن في دعواي ضده السابقة .

د – إن إبنت أختي وأختي من الرضاعه  في نفس الوقت لم تتهمني بشي بل ذكرت بأنني خالها شقيق أمها ولا تتهمني بشي فكيف تتم إدانتي بهذه التهمه الباطلة .

ه – وجود خلاف سابق بين المدعي والمدعى عليه وقام المدعي بالسب والشتم والتهديد باستغلال السلطات والمعارف وخاصة شقيق المدعي الذي يعمل في ………. في تحريك دعواه بغير الطرق النظامية وليس بعيد من ان يكون هناك مكيدة حصلت ضدي.

و – تناقض الرسائل المرسلة مما يدل على ان المرسل هو شخص من غيري فالرسالة الاولى (ممكن اتعرف عليك بسرية تامه) أي ان المرسل لا يعرف المرسل اليه بينما المدعى عليه خال زوجة المدعي ويعرفها جيدا والرسالة الثانية (انت تعرفيني كويس) مناقضة للرسالة الاولي والرسالة الثالثة ( ردي يا نجاة قبل ما تكبر المشكلة بيننا واجيكي عند زوجك علاء)  أي ان المرسل يعرف المرسل اليه وان هناك مشكله يعرفها الطرفان علما بان زوجة المدعي تنفي أي صرفات غريبة من المدعى عليه و الرسالة الرابعة (بس انا وربي يا نجاة نفسي فيك) فهذه الرسالة ليس لها علاقة مع سابقتها من الرسائل والتناقض الواضح بين نصوص الرسائل يدل دلاله واضحة على ان مرتكب هذا الفعل ليس المدعى عليه بل هو عمل مدبر من طرف اخر .

أصحاب الفضيلة رئيس وأعضاء  الدائرة المختصة بمحكمة الاستئناف

بناء على ما سبق فإنني ألتمس من فضيلتكم الوقوف على ما ذكرته من مبررات الاستئناف والحكم بنقض الصك المستأنف ضده والحكم ببراءتي من هذا البهتان العظيم وحسبي الله ونعم الوكيل على كل من كان سببا في إلصاق التهمه في .

وفقكم  الله لإحقاق الحق وإعلاء كلمته

مقدمة لفضيلتكم

الوكيل الشرعي للمدعي عليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!