الرئيسية - دورات تدريبية - البحوث القانونية - Privacy Policy - بنود الإستخدام - اتصل بنا
البحوث القانونيةلوائحة اعتراضية

لائحة اعتراض تهديد الغير بأن موكلي لم ولن يشهر سلاح في وجه المدعي

جدول المحتويات

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،،   أما بعد …

لدى محكمة الاستئناف بمكة المكرمة

أصحاب الفضيلة  رئيس وأعضاء محكمة الاستئناف بمكة المكرمة                   حفظهم الله

المدعي/ …………………….. سعودي الجنسية بموجب سجل رقم: 1111111111

المدعى عليه/ ………………. سعودي الجنسية بموجب سجل رقم: 1111111111

الموضوع / لائحة اعتراض إلحاقي على صك رقم : (30000000)

 صادر من المحكمة العامة بالليث المقيد لديكم برقم (3000000000)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يتقدم إلى فضيلتكم موكلي المدعى عليه ……………. ، سعودي الجنسية باعتراض إلحاقي على الصك رقم ( 300000000) الصادر من المحكمة العامة ……… بشأن تهديد الغير وذلك طبقا للأسباب المبينة أدناه :

  1. أن موكلي لم ولن يشهر سلاح في وجه المدعي بحسب مزاعم المدعي الكاذبة ، حيث أن الحقيقة أن المدعي قام ببناء بيت على أرض تعود ملكيتها لموكلي وتم الشكوى به إلى بلدية الشواق بالليث ولم يجدي ذلك لنفوذ المدعي لدى تلك الجهات ، فلا أساس لصحة الواقعة من عدمه جملة وتفصيلا ، كما أن موكلي لا يمتلك سلاح ولم يحمل سلاح قط ولكن المدعي توهم ذلك وأراد أن يستر بهذه الدعوى الكيدية اعتداءه على أرض موكلي وأرض الدولة .

  2. أصحاب الفضيلة : أن موكلي ينعى عليكم مما لحقه من ظلم جرى صدور هذا الصك في حقه محل الاعتراض ، حيث يظهر لكم للوهلة الأولى أن المدعي عيافي والشاهد عيافي والمزكي عيافي ، حيث أن الشاهد …………….. عم المزكي ………………. أخ أبوه لزم ، وأن المدعي ولد عمهما لزم. أي أنهم من أسرة واحدة ، كما أن أب الشاهد سبق وأن قدم به المدعى عليه شكوى إلى البلدية لأنه بناء في أرض موكلي والآن على بيته إزالة مما استغاضه هو وابنه فدفع ابنه ليشهد ضدي كيديا ، أضف إلى ذلك أن موكلي قد أثار أمام المحكمة من أن الشاهد الذي احضره المدعي ليشهد له توجد بينه وبين والده وإخوانه خصومة وعداوة إلا أن المحكمة لم تلتفت لذلك الأمر لوجاهته ،

 

يا أصحاب الفضيلة نرجوا النظر في اعتراض موكلي بعين فاحصة علكم تجدون الحقيقة فيها ، فبينة المدعي لازمها الشبهة والمحصورة في ذلك الشاهد ، فالشبهات تفسر دائماً لصالح المتهم – المدعى عليه  .

  1. أصحاب الفضيلة : أن القاعدة الشرعية والنظامية تقرر أن المعترض لا يضار باعتراضه، فيكون البحث في المسائل التي يثيرها المعترض في أسباب اعتراضه على الصك على ما قررته المحكمة العامة في تعزيره بجلده عشر جلدات، ثم غلُظ عقابه بسبب اعتراضه وذلك بتسعة وسبعون جلدة دفعة واحدة ، وحبسه شهر ونصف ، لا يتناسب مع واقعة ليست ثابتة على موكلي لإنكاره ذلك ، ولضعف بينة المدعي وما لدى موكلي من تقويض لهذه البينة بشهود لنفي الواقعة من أصلها مستعد لإحضارهم لسماع أقوالهم.

  2. وأن ما يكذب الواقعة المختلقة من المدعي وشاهده ومزكياه من أن المزكي …………. ذكر أن زميل الشاهد في العمل في ……….. في حين أن الحقيقة أن المزكي ………يعمل في ………………………….. وبالتالي فإن المزكي ……… لم يعرف الشاهد لا من قريب ولا من بعيد ولم يكن زميله في العمل بحسب ما زعم مما يدخل ذلك في مفهوم الكذب وزور الأقوال معه يتضح لعدالة فضيلتكم تأليف الأقوال زوراً لأجل ثبوت واقعة لأساس لها من الصحة لغرض الكيد من موكلي وتلفيقه دعوى كيدية ، أكرر وأكرر طالباً وراجياً من فضيلتكم النظر في مظلمة موكلي .

  3. نفيد فضيلتكم بأن المدعى عليه قد أحضر تسجيلا بكاميرا الجوال وكذلك صورا ويتضح من خلالها عدم وضوح الرياء بسبب الغبار الزائد ؛ فكيف كانت الرؤيا واضحة للشاهد مع أنه كان يبعد مسافة 50 مترا بنفس موقع المدعي وهذا دليلا على بطلان شهادة الشاهد ؛ فكيف يشاهد موكلي مع سوء الأحوال الجوية .

  4. أصحاب الفضيلة : موكلي أمله كبير في الله جل شأنه ثم في عدالتكم الموقرة في رفع الظلم عنه، فإن تبرئة مذنبا خير من إدانة بريء .

تنويه واعتذار : وأن موكلي يلتمس من فضيلتكم العذر فيما ذكر في لائحة الاعتراضية المقدمة ابتداءا وأنه لم يعملها هو وإنما استعان بشخص خدعه بذلك ، ووضع بعض الكلمات التي لا تليق وخارجة عن الأدب والاحترام والتقدير لمقام العدالة .

وبناء على ما تقدم ، يلتمـــــــس موكلي من فضيلتكم تحقيقاً للعدل الآتي :

  1. قبول الاعتراض شكلا لتقديمه في ميعاده نظاما .

  2. وفي موضوع نقض الصك محل الاعتراض ، وفقا لما عللناه مسبقاً لفضيلتكم .

  3. أية ملاحظات أخرى يراها فضيلتكم مناسبة ومصلحة المعترض .

المحامي

……………………….

ــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله ماشاء الله تبارك الله

  بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،، وبعد،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، تقديم دعوى قضائية إلى المحكمة العامة أو الأحوال الشخصية أو الجزائية، دعوى الحقوق، قرض حسنة، الاستقدام، العقارات، مطالبة في مبلغ مالي، مطالبة بأجرة عقار، وفسخ العقد، ومحاسب الوكيل، واسترداد حيازة، ومطالبة بقيمة مبيع، ودعوى حقوقية والخ... من الحقوق اختر المحكمة العامة واذا كان طلبك دعوى الحضانة، النفقة، الزيارة، النكاح وفسخ النكاح والطلاق والخلع ودعوى زوجية وقسمة تركه وإثبات إعالة وطلبات دوائر الانهائية اختر المحكمة الأحوال الشخصية واذا كان طلبك دعوى جزائية أو السب والشتم والقذف ومضاربة والسرقة والقضايا جنائية اختر المحكمة الجزائية ثم اختر منها تصنيف الدعوى مثال (دعوى في مبلغ مالي) واختر المحكمة العامة، وادخل المبلغ، ثم ادخل الرمز التحقق، ثم التالي،. بعد طلب جديد، ثم طلب دعوى قضائية الان تعبئة البيانات مقدم الطلب كالتالي، اذا كان مقدم الطلب المدعي أو وكيل أو محامي يتم تعبئتها كالتالي (المقدم الطلب) نوع الهوية، هوية المقيم أو الهوية الوطنية الاسم الرباعي، ثم رقم الجوال واختر علامة صح ثم التالي، والان تعبئة بيانات المدعي نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الرباعي، نوع الجنس، جهة العمل، عنوان جهة العمل، عنوان الإقامة، البريد الوطني او الواصل، البريد الإلكتروني، الهواتف، ثم التالي، الخدمات المهنية: (الاستشارات – العمل والعمال – العقود والاتفاقيات – العقارات – الدراسات – التأمين – الشركات– التقاضي الوكالات والأسماء والعلامات التجارية – التحكيم – الترخيص – تصفية التركات – تحصيل المديونيات – الملكية الفكرية – الاستثمار الأجنبي – الامتياز التجاري – إدارة الأملاك – تصفية الشركات) . الاستشارات: إعداد الاستشارات الشرعية والقانونية للأفراد والمؤسسات والشركات في مختلف المجالات المدنية والتجارية والعمالية والإدارية والمصرفية وغيرها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية وذلك بشكل جزئي أو دائم من خلال عقود الاستشارات السنويه


إخلاء مسؤولية بشأن المحتوى: الاستشارات والمواضيع الواردة بهذا الموقع هي نقل من التواصل الاجتماعية وحصرياً للموقع (التنفيذ العاجل) للاستفادة منها الجميع، أو أي شخص يتصرف نيابة عنها بمسؤولية الاستخدام، والتي قد نقل عن المعلومات المحتواة فيها والاستشارات وردود الاستشارة والمواضيع بشكل عام للاستفادة فقط، ويتحمل المستخدم مسؤولية كافة المخاطر المرتبطة باستخدامه، بما في ذلك أي خطر يلحق باستشارة مغلوطة او غير صحيح أو فيها ضرر او يلحق بأجهزة الكمبيوتر، أو البرمجيات، أو بيانات تتعرض للضرر بأي فيروس، أو برنامج، أو أي ملف أخر قد يجري نقله أو تنشيطه عبر هذا الموقع الإلكتروني. لا تتحمل ((التنفيذ العاجل)) أي مسؤولية عن أي أضرار مباشرة، أو غير مباشرة، أو عرضية، أو عن استخدام هذا الموقع الإلكتروني أو سوء استخدامه، أو المعلومات المحتواة في هذا الموقع الإلكتروني، وكذلك جميع خدمات الموقع (التنفيذ العاجل) مجاني، ولا يحق لأي مستخدم أو زائر يستخدم بمقابل مالي، ولا يوجد أي علاقة بإعلانات مجانية أو إعلانات منتجات وغيرها نهائياً، وموقع (التنفيذ العاجل) متعاقد مع (Google Adsense) فقط، وتُدرك (التنفيذ العاجل) أهمية حماية الخصوصية لكافة المعلومات التي يقدمها مستخدمي الموقع وكافة المستخدمين لخدماتها، وعلماً أن موقع (التنفيذ العاجل) لا يقبل به إنشاء حساب جديد ولا يحتفظ بالبيانات المستخدمين مثل الإسم والبريد الإكتروني والرقم السري والخ...، وكما يجوز أن نحتفظ بأي رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات المرسلة إلينا لأغراض فنية بالموقع، أو إستفسار هو محل اهتمامنا وسوف يقوم الإدارة بالرد عليكم بأسرع وقت، وسوف تعالج أي مشكلة فنية، وإذا لديك أي استفسار أو مساعدة أو تعديل المواضيع أو طلب حذف يرجى إستخدام نموذج من قائمة الإدارة ثم (اتصل بنا).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
error: تنبيه:المحتوى محمي !!