التطويريةالتقنية

ما هي خريطة موقع XML ولماذا يجب أن يكون لديك واحدة؟

جدول المحتويات

4 October 2018 | 17 Comments Tags 

ترجمة من الصفحة مصدر الصفحة من هنــــا

تعمل خريطة موقع XML الجيدة كخريطة طريق لموقع الويب الخاص بك والتي تقود Google إلى جميع صفحاتك المهمة. يمكن أن تكون خرائط مواقع XML مفيدة لكبار المسئولين الاقتصاديين ، لأنها تسمح لـ Google بالعثور بسرعة على صفحات موقعك الأساسية ، حتى لو لم يكن الارتباط الداخلي الخاص بك مثاليًا. يشرح هذا المنشور ما هو وكيف يساعدك في الترتيب بشكل أفضل.


ما هي خرائط مواقع XML؟

تريد أن يزحف Google إلى كل صفحة مهمة من موقعك على الويب ، ولكن في بعض الأحيان تنتهي الصفحات دون أي روابط داخلية تشير إليها ، مما يجعل من الصعب العثور عليها. يسرد ملف خريطة موقع XML الصفحات المهمة لموقع الويب ، ويتأكد من أن Google يمكنها العثور عليها وتصفحها جميعًا ، ومساعدتها على فهم بنية موقع الويب الخاص بك:

XML sitemap Yoastخريطة موقع XML لـ Yoast.com

في الأعلى Yoast.com’s XML sitemap، تم إنشاؤه بحلول عام Yoast SEO plugin وما بعده سنشرح كيف يساعدك المكون الإضافي لدينا في إنشاء أفضل ملفات خرائط موقع XML. إذا كنت لا تستخدم المكون الإضافي الخاص بنا ، فقد يبدو ملف Sitemap مختلفًا بعض الشيء ولكنه سيعمل بنفس الطريقة.

كما ترون ، تعرض خريطة موقع Yoast.com XML ملفات Sitemap متعددة “الفهرس”: post-sitemap.xml ، page-sitemap.xml ، video-sitemap.xml ، إلخ. هذا التصنيف يجعل بنية الموقع واضحة قدر الإمكان ، لذلك إذا النقر فوق أحد ملفات Sitemap للفهرس ، سترى جميع عناوين URL في ملف Sitemap هذا. على سبيل المثال ، إذا قمت بالنقر فوق post-sitemap.xml فستشاهد جميع عناوين URL لنشر Yoast.com (انقر على الصورة للتكبير):

XML Post Sitemap Yoastملف Yoast.com لخريطة موقع XML

ستلاحظ تاريخًا في نهاية كل سطر. هذا يخبر Google بآخر تحديث لكل منشور ويساعد في تحسين محركات البحث لأنك تريد أن يزحف Google إلى المحتوى المحدث في أقرب وقت ممكن. عندما يتغير التاريخ في خريطة موقع XML ، تعرف Google أن هناك محتوى جديد للزحف والفهرسة.

إذا كان لديك موقع ويب كبير جدًا ، فمن الضروري في بعض الأحيان تقسيم خريطة موقع الفهرس. يقتصر ملف خريطة موقع XML الواحد على 50000 عنوان URL ، لذلك إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على أكثر من 50000 مشاركة ، فستحتاج على سبيل المثال إلى وظيفتين منفصلتين لعناوين URL للنشر ، مضيفًا فعليًا خريطة موقع فهرس ثانية. يحدد المكون الإضافي Yoast SEO الحد الأدنى – عند 1.000 عنوان URL – للحفاظ على تحميل ملف Sitemap بأسرع وقت ممكن


ما المواقع التي تحتاج إلى خريطة موقع XML؟

تشير وثائق Google إلى أن خرائط مواقع XML مفيدة لـ “مواقع الويب الكبيرة حقًا” و “مواقع الويب ذات المحفوظات الكبيرة” و “مواقع الويب الجديدة التي تحتوي على عدد قليل من الروابط الخارجية إليها” و “مواقع الويب التي تستخدم محتوى وسائط غني”.

هنا في Yoast ، بينما نتفق على أن هذه الأنواع من المواقع الإلكترونية ستستفيد بالتأكيد أكثر من وجود واحد ، نعتقد أن خرائط مواقع XML مفيدة لكل موقع. يحتاج كل موقع ويب فردي إلى أن يتمكن Google من العثور بسهولة على أهم الصفحات ومعرفة آخر مرة تم فيها تحديثها ، ولهذا السبب تم تضمين هذه الميزة في المكون الإضافي Yoast SEO.


أي الصفحات يجب أن تكون في خريطة موقع XML؟
كيف يمكنك تحديد الصفحات التي تريد تضمينها في خريطة موقع XML؟ ابدأ دائمًا بالتفكير في أهمية عنوان URL: عندما يهبط زائر على عنوان URL معين ، هل هي نتيجة جيدة؟ هل تريد أن يهبط الزوار على عنوان URL هذا؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن المحتمل ألا يكون هناك. ومع ذلك ، إذا كنت لا تريد حقًا أن يظهر عنوان URL في نتائج البحث ، فستحتاج إلى إضافة علامة “noindex ، Follow”. لا يعني تركها خارج ملف خريطة موقع XML لديك أن Google لن تفهرس عنوان URL. إذا تمكنت Google من العثور عليها باتباع الروابط ، فبإمكان Google فهرسة عنوان URL.


مثال 1: مدونة جديدة
لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك تبدأ مدونة جديدة. سترغب في أن تعثر Google على مشاركات جديدة بسرعة للتأكد من أن جمهورك المستهدف يمكنه العثور على مدونتك على Google ، لذلك من الجيد إنشاء خريطة موقع XML من البداية. يمكنك إنشاء عدد قليل من المشاركات والفئات الأولى لهم وكذلك بعض العلامات لتبدأ. ولكن لن يكون هناك محتوى كافٍ لملء صفحات نظرة عامة على العلامات ، مما يجعلها “محتوى رقيقًا” لا يمثل قيمة للزائرين – حتى الآن. في هذه الحالة ، يجب أن تترك عناوين URL للعلامة خارج خريطة الموقع في الوقت الحالي. اضبط صفحات العلامات على “noindex ، اتبع” لأنك لا تريد أن يجدها الأشخاص في نتائج البحث.


مثال 2: الوسائط والصور
خريطة موقع XML لـ “الوسائط” أو “الصورة” غير ضرورية أيضًا لمعظم مواقع الويب. هذا لأنه ربما يتم استخدام صورك ضمن صفحاتك ومشاركاتك ، لذلك سيتم تضمينها بالفعل في خريطة الموقع “منشور” أو “الصفحة”. لذا فإن وجود خريطة موقع منفصلة للوسائط أو “صورة” سيكون بلا فائدة ونحن نوصي بتجاهلها. الاستثناء الوحيد لهذا هو إذا كانت الصور هي عملك الرئيسي. على سبيل المثال ، قد يرغب المصورون في عرض خريطة موقع XML منفصلة لـ “الوسائط” أو “صورة” على Google.


كيفية جعل جوجل تجد خريطة الموقع الخاصة بك
إذا كنت تريد أن يجد Google خريطة موقع XML لديك بشكل أسرع ، فستحتاج إلى إضافتها إلى حسابك في Google Search Console. في قسم “ملفات Sitemap” ، سترى على الفور ما إذا كانت خريطة موقع XML الخاصة بك قد تمت إضافتها بالفعل أم لا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك إضافة ملف Sitemap الخاص بك أعلى الصفحة:

Add sitemap index to Search Consoleتمت إضافة خريطة موقع XML لـ Yoast.com إلى Google Search Console

كما ترى في الصورة ، فإن إضافة خريطة موقع XML يمكن أن يكون مفيدًا للتحقق مما إذا كانت جميع الصفحات الموجودة في ملف Sitemap لديك قد تم فهرستها بواسطة Google أم لا. إذا كان هناك اختلاف كبير في الرقم “المقدم” و “المفهرس” في ملف خريطة موقع معين ، فنحن نوصي بمزيد من البحث. قد يكون هناك [خطأ] يمنع فهرسة بعض الصفحات أو ربما تحتاج إلى المزيد من المحتوى أو الروابط التي تشير إلى المحتوى الذي لم تتم فهرسته بعد.


Yoast SEO و XML ملفات Sitemap
نظرًا لأنها مهمة جدًا بالنسبة إلى مُحسنات محركات البحث ، فقد أضفنا القدرة على إنشاء ملفات Sitemap الخاصة بك في XML our Yoast SEO plugin وهي متوفرة في كلا الإصدارين المجاني والمتميز من البرنامج المساعد.

Yoast SEO تنشئ خريطة موقع XML لموقع الويب الخاص بك تلقائيًا. انقر فوق “SEO” في الشريط الجانبي لتثبيت WordPress ثم حدد علامة التبويب “الميزات”:

XML sitemaps in Yoast SEO

في هذه الشاشة ، يمكنك تمكين أو تعطيل خرائط مواقع XML المختلفة لموقع الويب الخاص بك. أيضًا ، يمكنك النقر فوق علامة الاستفهام لتوسيع المعلومات ومعرفة المزيد من الاحتمالات ، مثل التحقق من ملف Sitemap في متصفحك:

XML Sitemaps

يمكنك استبعاد أنواع المحتوى من خريطة موقع XML في علامة التبويب “مظهر البحث”. إذا قمت بتحديد “لا” كإجابة على “إظهار X في نتائج البحث؟” ، فلن يتم تضمين هذا النوع من المحتوى فيه.

قراءة المزيد عن: باستثناء أنواع المحتوى هنا.


تحقق من خريطة الموقع XML الخاصة بك!
الآن تقرأ المنشور بالكامل ، فأنت تعلم مدى أهمية وجود خريطة موقع XML ، لأن وجود شخص ما يمكن أن يساعد بالفعل مُحسّن محركات البحث (SEO) لموقعك. يمكن لـ Google الوصول بسهولة إلى أهم صفحاتك ومشاركاتك إذا قمت بإضافة عناوين URL الصحيحة إليها. ستتمكن Google أيضًا من العثور على المحتوى المحدّث بسهولة ، حتى يعرفوا متى يجب الزحف إلى عنوان URL مرة أخرى. أخيرًا ، تساعد إضافة خريطة موقع XML الخاصة بك إلى Google Search Console ، Google على العثور على خريطة الموقع بسرعة ويسمح لك بالتحقق من أخطاء خريطة الموقع.

انتقل الآن إلى التحقق من خريطة موقع XML الخاصة بك وتأكد من أنك تفعل ذلك بشكل صحيح!

ترجمة من الصفحة مصدر الصفحة من هنــــا

ــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله ماشاء الله تبارك الله

  بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،، وبعد،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، تقديم دعوى قضائية إلى المحكمة العامة أو الأحوال الشخصية أو الجزائية، دعوى الحقوق، قرض حسنة، الاستقدام، العقارات، مطالبة في مبلغ مالي، مطالبة بأجرة عقار، وفسخ العقد، ومحاسب الوكيل، واسترداد حيازة، ومطالبة بقيمة مبيع، ودعوى حقوقية والخ... من الحقوق اختر المحكمة العامة واذا كان طلبك دعوى الحضانة، النفقة، الزيارة، النكاح وفسخ النكاح والطلاق والخلع ودعوى زوجية وقسمة تركه وإثبات إعالة وطلبات دوائر الانهائية اختر المحكمة الأحوال الشخصية واذا كان طلبك دعوى جزائية أو السب والشتم والقذف ومضاربة والسرقة والقضايا جنائية اختر المحكمة الجزائية ثم اختر منها تصنيف الدعوى مثال (دعوى في مبلغ مالي) واختر المحكمة العامة، وادخل المبلغ، ثم ادخل الرمز التحقق، ثم التالي،. بعد طلب جديد، ثم طلب دعوى قضائية الان تعبئة البيانات مقدم الطلب كالتالي، اذا كان مقدم الطلب المدعي أو وكيل أو محامي يتم تعبئتها كالتالي (المقدم الطلب) نوع الهوية، هوية المقيم أو الهوية الوطنية الاسم الرباعي، ثم رقم الجوال واختر علامة صح ثم التالي، والان تعبئة بيانات المدعي نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الرباعي، نوع الجنس، جهة العمل، عنوان جهة العمل، عنوان الإقامة، البريد الوطني او الواصل، البريد الإلكتروني، الهواتف، ثم التالي، الخدمات المهنية: (الاستشارات – العمل والعمال – العقود والاتفاقيات – العقارات – الدراسات – التأمين – الشركات– التقاضي الوكالات والأسماء والعلامات التجارية – التحكيم – الترخيص – تصفية التركات – تحصيل المديونيات – الملكية الفكرية – الاستثمار الأجنبي – الامتياز التجاري – إدارة الأملاك – تصفية الشركات) . الاستشارات: إعداد الاستشارات الشرعية والقانونية للأفراد والمؤسسات والشركات في مختلف المجالات المدنية والتجارية والعمالية والإدارية والمصرفية وغيرها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية وذلك بشكل جزئي أو دائم من خلال عقود الاستشارات السنويه


إخلاء مسؤولية بشأن المحتوى: الاستشارات والمواضيع الواردة بهذا الموقع هي نقل من التواصل الاجتماعية وحصرياً للموقع (التنفيذ العاجل) للاستفادة منها الجميع، أو أي شخص يتصرف نيابة عنها بمسؤولية الاستخدام، والتي قد نقل عن المعلومات المحتواة فيها والاستشارات وردود الاستشارة والمواضيع بشكل عام للاستفادة فقط، ويتحمل المستخدم مسؤولية كافة المخاطر المرتبطة باستخدامه، بما في ذلك أي خطر يلحق باستشارة مغلوطة او غير صحيح أو فيها ضرر او يلحق بأجهزة الكمبيوتر، أو البرمجيات، أو بيانات تتعرض للضرر بأي فيروس، أو برنامج، أو أي ملف أخر قد يجري نقله أو تنشيطه عبر هذا الموقع الإلكتروني. لا تتحمل ((التنفيذ العاجل)) أي مسؤولية عن أي أضرار مباشرة، أو غير مباشرة، أو عرضية، أو عن استخدام هذا الموقع الإلكتروني أو سوء استخدامه، أو المعلومات المحتواة في هذا الموقع الإلكتروني، وكذلك جميع خدمات الموقع (التنفيذ العاجل) مجاني، ولا يحق لأي مستخدم أو زائر يستخدم بمقابل مالي، ولا يوجد أي علاقة بإعلانات مجانية أو إعلانات منتجات وغيرها نهائياً، وموقع (التنفيذ العاجل) متعاقد مع (Google Adsense) فقط، وتُدرك (التنفيذ العاجل) أهمية حماية الخصوصية لكافة المعلومات التي يقدمها مستخدمي الموقع وكافة المستخدمين لخدماتها، وعلماً أن موقع (التنفيذ العاجل) لا يقبل به إنشاء حساب جديد ولا يحتفظ بالبيانات المستخدمين مثل الإسم والبريد الإكتروني والرقم السري والخ...، وكما يجوز أن نحتفظ بأي رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات المرسلة إلينا لأغراض فنية بالموقع، أو إستفسار هو محل اهتمامنا وسوف يقوم الإدارة بالرد عليكم بأسرع وقت، وسوف تعالج أي مشكلة فنية، وإذا لديك أي استفسار أو مساعدة أو تعديل المواضيع أو طلب حذف يرجى إستخدام نموذج من قائمة الإدارة ثم (اتصل بنا).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه:المحتوى محمي !!