التطويريةالتقنية

ما هي خريطة موقع XML ولماذا يجب أن يكون لديك واحدة؟

4 October 2018 | 17 Comments Tags 

ترجمة من الصفحة مصدر الصفحة من هنــــا

تعمل خريطة موقع XML الجيدة كخريطة طريق لموقع الويب الخاص بك والتي تقود Google إلى جميع صفحاتك المهمة. يمكن أن تكون خرائط مواقع XML مفيدة لكبار المسئولين الاقتصاديين ، لأنها تسمح لـ Google بالعثور بسرعة على صفحات موقعك الأساسية ، حتى لو لم يكن الارتباط الداخلي الخاص بك مثاليًا. يشرح هذا المنشور ما هو وكيف يساعدك في الترتيب بشكل أفضل.


ما هي خرائط مواقع XML؟

تريد أن يزحف Google إلى كل صفحة مهمة من موقعك على الويب ، ولكن في بعض الأحيان تنتهي الصفحات دون أي روابط داخلية تشير إليها ، مما يجعل من الصعب العثور عليها. يسرد ملف خريطة موقع XML الصفحات المهمة لموقع الويب ، ويتأكد من أن Google يمكنها العثور عليها وتصفحها جميعًا ، ومساعدتها على فهم بنية موقع الويب الخاص بك:

XML sitemap Yoastخريطة موقع XML لـ Yoast.com

في الأعلى Yoast.com’s XML sitemap، تم إنشاؤه بحلول عام Yoast SEO plugin وما بعده سنشرح كيف يساعدك المكون الإضافي لدينا في إنشاء أفضل ملفات خرائط موقع XML. إذا كنت لا تستخدم المكون الإضافي الخاص بنا ، فقد يبدو ملف Sitemap مختلفًا بعض الشيء ولكنه سيعمل بنفس الطريقة.

كما ترون ، تعرض خريطة موقع Yoast.com XML ملفات Sitemap متعددة “الفهرس”: post-sitemap.xml ، page-sitemap.xml ، video-sitemap.xml ، إلخ. هذا التصنيف يجعل بنية الموقع واضحة قدر الإمكان ، لذلك إذا النقر فوق أحد ملفات Sitemap للفهرس ، سترى جميع عناوين URL في ملف Sitemap هذا. على سبيل المثال ، إذا قمت بالنقر فوق post-sitemap.xml فستشاهد جميع عناوين URL لنشر Yoast.com (انقر على الصورة للتكبير):

XML Post Sitemap Yoastملف Yoast.com لخريطة موقع XML

ستلاحظ تاريخًا في نهاية كل سطر. هذا يخبر Google بآخر تحديث لكل منشور ويساعد في تحسين محركات البحث لأنك تريد أن يزحف Google إلى المحتوى المحدث في أقرب وقت ممكن. عندما يتغير التاريخ في خريطة موقع XML ، تعرف Google أن هناك محتوى جديد للزحف والفهرسة.

إذا كان لديك موقع ويب كبير جدًا ، فمن الضروري في بعض الأحيان تقسيم خريطة موقع الفهرس. يقتصر ملف خريطة موقع XML الواحد على 50000 عنوان URL ، لذلك إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على أكثر من 50000 مشاركة ، فستحتاج على سبيل المثال إلى وظيفتين منفصلتين لعناوين URL للنشر ، مضيفًا فعليًا خريطة موقع فهرس ثانية. يحدد المكون الإضافي Yoast SEO الحد الأدنى – عند 1.000 عنوان URL – للحفاظ على تحميل ملف Sitemap بأسرع وقت ممكن


ما المواقع التي تحتاج إلى خريطة موقع XML؟

تشير وثائق Google إلى أن خرائط مواقع XML مفيدة لـ “مواقع الويب الكبيرة حقًا” و “مواقع الويب ذات المحفوظات الكبيرة” و “مواقع الويب الجديدة التي تحتوي على عدد قليل من الروابط الخارجية إليها” و “مواقع الويب التي تستخدم محتوى وسائط غني”.

هنا في Yoast ، بينما نتفق على أن هذه الأنواع من المواقع الإلكترونية ستستفيد بالتأكيد أكثر من وجود واحد ، نعتقد أن خرائط مواقع XML مفيدة لكل موقع. يحتاج كل موقع ويب فردي إلى أن يتمكن Google من العثور بسهولة على أهم الصفحات ومعرفة آخر مرة تم فيها تحديثها ، ولهذا السبب تم تضمين هذه الميزة في المكون الإضافي Yoast SEO.


أي الصفحات يجب أن تكون في خريطة موقع XML؟
كيف يمكنك تحديد الصفحات التي تريد تضمينها في خريطة موقع XML؟ ابدأ دائمًا بالتفكير في أهمية عنوان URL: عندما يهبط زائر على عنوان URL معين ، هل هي نتيجة جيدة؟ هل تريد أن يهبط الزوار على عنوان URL هذا؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن المحتمل ألا يكون هناك. ومع ذلك ، إذا كنت لا تريد حقًا أن يظهر عنوان URL في نتائج البحث ، فستحتاج إلى إضافة علامة “noindex ، Follow”. لا يعني تركها خارج ملف خريطة موقع XML لديك أن Google لن تفهرس عنوان URL. إذا تمكنت Google من العثور عليها باتباع الروابط ، فبإمكان Google فهرسة عنوان URL.


مثال 1: مدونة جديدة
لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك تبدأ مدونة جديدة. سترغب في أن تعثر Google على مشاركات جديدة بسرعة للتأكد من أن جمهورك المستهدف يمكنه العثور على مدونتك على Google ، لذلك من الجيد إنشاء خريطة موقع XML من البداية. يمكنك إنشاء عدد قليل من المشاركات والفئات الأولى لهم وكذلك بعض العلامات لتبدأ. ولكن لن يكون هناك محتوى كافٍ لملء صفحات نظرة عامة على العلامات ، مما يجعلها “محتوى رقيقًا” لا يمثل قيمة للزائرين – حتى الآن. في هذه الحالة ، يجب أن تترك عناوين URL للعلامة خارج خريطة الموقع في الوقت الحالي. اضبط صفحات العلامات على “noindex ، اتبع” لأنك لا تريد أن يجدها الأشخاص في نتائج البحث.


مثال 2: الوسائط والصور
خريطة موقع XML لـ “الوسائط” أو “الصورة” غير ضرورية أيضًا لمعظم مواقع الويب. هذا لأنه ربما يتم استخدام صورك ضمن صفحاتك ومشاركاتك ، لذلك سيتم تضمينها بالفعل في خريطة الموقع “منشور” أو “الصفحة”. لذا فإن وجود خريطة موقع منفصلة للوسائط أو “صورة” سيكون بلا فائدة ونحن نوصي بتجاهلها. الاستثناء الوحيد لهذا هو إذا كانت الصور هي عملك الرئيسي. على سبيل المثال ، قد يرغب المصورون في عرض خريطة موقع XML منفصلة لـ “الوسائط” أو “صورة” على Google.


كيفية جعل جوجل تجد خريطة الموقع الخاصة بك
إذا كنت تريد أن يجد Google خريطة موقع XML لديك بشكل أسرع ، فستحتاج إلى إضافتها إلى حسابك في Google Search Console. في قسم “ملفات Sitemap” ، سترى على الفور ما إذا كانت خريطة موقع XML الخاصة بك قد تمت إضافتها بالفعل أم لا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك إضافة ملف Sitemap الخاص بك أعلى الصفحة:

Add sitemap index to Search Consoleتمت إضافة خريطة موقع XML لـ Yoast.com إلى Google Search Console

كما ترى في الصورة ، فإن إضافة خريطة موقع XML يمكن أن يكون مفيدًا للتحقق مما إذا كانت جميع الصفحات الموجودة في ملف Sitemap لديك قد تم فهرستها بواسطة Google أم لا. إذا كان هناك اختلاف كبير في الرقم “المقدم” و “المفهرس” في ملف خريطة موقع معين ، فنحن نوصي بمزيد من البحث. قد يكون هناك [خطأ] يمنع فهرسة بعض الصفحات أو ربما تحتاج إلى المزيد من المحتوى أو الروابط التي تشير إلى المحتوى الذي لم تتم فهرسته بعد.


Yoast SEO و XML ملفات Sitemap
نظرًا لأنها مهمة جدًا بالنسبة إلى مُحسنات محركات البحث ، فقد أضفنا القدرة على إنشاء ملفات Sitemap الخاصة بك في XML our Yoast SEO plugin وهي متوفرة في كلا الإصدارين المجاني والمتميز من البرنامج المساعد.

Yoast SEO تنشئ خريطة موقع XML لموقع الويب الخاص بك تلقائيًا. انقر فوق “SEO” في الشريط الجانبي لتثبيت WordPress ثم حدد علامة التبويب “الميزات”:

XML sitemaps in Yoast SEO

في هذه الشاشة ، يمكنك تمكين أو تعطيل خرائط مواقع XML المختلفة لموقع الويب الخاص بك. أيضًا ، يمكنك النقر فوق علامة الاستفهام لتوسيع المعلومات ومعرفة المزيد من الاحتمالات ، مثل التحقق من ملف Sitemap في متصفحك:

XML Sitemaps

يمكنك استبعاد أنواع المحتوى من خريطة موقع XML في علامة التبويب “مظهر البحث”. إذا قمت بتحديد “لا” كإجابة على “إظهار X في نتائج البحث؟” ، فلن يتم تضمين هذا النوع من المحتوى فيه.

قراءة المزيد عن: باستثناء أنواع المحتوى هنا.


تحقق من خريطة الموقع XML الخاصة بك!
الآن تقرأ المنشور بالكامل ، فأنت تعلم مدى أهمية وجود خريطة موقع XML ، لأن وجود شخص ما يمكن أن يساعد بالفعل مُحسّن محركات البحث (SEO) لموقعك. يمكن لـ Google الوصول بسهولة إلى أهم صفحاتك ومشاركاتك إذا قمت بإضافة عناوين URL الصحيحة إليها. ستتمكن Google أيضًا من العثور على المحتوى المحدّث بسهولة ، حتى يعرفوا متى يجب الزحف إلى عنوان URL مرة أخرى. أخيرًا ، تساعد إضافة خريطة موقع XML الخاصة بك إلى Google Search Console ، Google على العثور على خريطة الموقع بسرعة ويسمح لك بالتحقق من أخطاء خريطة الموقع.

انتقل الآن إلى التحقق من خريطة موقع XML الخاصة بك وتأكد من أنك تفعل ذلك بشكل صحيح!

ترجمة من الصفحة مصدر الصفحة من هنــــا

زر الذهاب إلى الأعلى