البحوث القانونية

ملف القضية تجاوز الـ 14 الف صفحة وقد تم تسليمه من النيابة العامة لفريق الدفاع

  • محاكمة المكسيكي “خواكين غوزمان” الشهير بـ”إل تشابو” في نيويورك
  • ‏تفاصيل المحاكمة الجنائية الأكثر أهمية منذ عقود لتاجر المخدرات المكسيكي “خواكين غوزمان” الشهير بـ”إل تشابو” والتي تناقلتها الصحافة العالمية. 
  • ملف القضية تجاوز الـ 14 الف صفحة وقد تم تسليمه من النيابة العامة لفريق الدفاع

جدول المحتويات

1- قصة حياة هذا المجرم لم يحكي مثلها حتى في أفلام هوليود الخيالية ومحاكمته تعد المحاكمة الجنائية الأكثر أهمية منذ عقود – بعد ما يقرب من عامين من تسليم غوزمان من المكسيك، وقد اتهم “إل تشابو”، الذي كان يعتبر في يوم من الأيام أكبر مهرب للمخدرات في العالم، بإدارة مشروع إجرامي يمتد عبر القارات، وإثارة موجات من سفك الدماء في بلده ، المكسيك

2- سيتم محاكمته في أمريكا ولم يكن يعلم حتى بذلك، حيث انه عندما طارت طائرة الشرطة المكسيكية لم يكن يعرف وجهتها، ومع ظهور أضواء المطار على الأرض خارج نافذته ، سأل عن المكان، فأجابه أحد من الأميركيين الذي يرافقونه بالإسبانية : «مرحباً بك في نيويورك» وكان ذلك قبل حوالي عامين!

3- غوزمان زعيم عصابة إجرامية هربت أطنان من الهيروين والكوكايين والماريغوانا عبر 4 قارات وفي أسطول دائم التغيير من المقطورات والطائرات ومراكب الصيد والغواصات!

4- جمع أرباح غير مشروعة بقيمة 14 مليار دولار، وهي ثروة تمكن من حمايتها من خلال دفع رواتب هائلة إلى مسؤولين فاسدين وجيش من القتلة المحترفين !

5- تمكن غوزمان عن طريق الرشاوي ، من الهروب من السجن عام 2001 و 2005 وتطلب ترحيله إلى أمريكا بعد إلقاء القبض عليه في بدايات 2016 في المكسيك ما يقرب من عام من المناشدات !

6- وكشف أنه قدم رشاوي حتى لرئيس المكسيك الحالي وسلفه؟

7- ستعقد المحاكمة في بروكلين بأمر من الوريتا لينش” النائب العام السابقة للولايات المتحدة التي شغلت من قبل أيضا منصب المدعي العام الفيدرالي الأعلى في بروكلين ؟

8- يقول المدعون إن غوزمان خلق مسارات توزيع المخدرات في أماكن مثل نيويورك ونيوجيرسي، وإلينوي، وتكساس، بل امتد نطاق هذه الشبكة إلى الهند والصين . تقول أوراق المحكمة إنه من خلال الأرباح التي تحققت صار غوزمان زعيم عصابة قويا يحمي نطاق نفوذه بالتعذيب الوحشي وإراقة الدماء !

9- وضعت السلطات في نيويورك غوزمان في جناح 10 جنوب ، وهو جناح شديد الحراسة في سجن مانهاتن الفيدرالي، وقضى هناك أكثر من 20 شهراً بمعزل عن العالم الخارجي و محبوس داخل زنزانة لمدة 23 ساعة يومياً ؟

10- حراسة مشددة وترتيبات بديلة وسرية وضعت من أجل المحاكمة، وموكب تقوده الشرطة عبر نهر إيست ريفر ليصل إلى المحكمة وبطلب ذلك إغلاق جسر بروكلين مرتين يومياً !

11- والأمن مشدد بنفس القدر بقاعة المحكمة، إذ إن المبنى الذي يقع ببروكلين هايتس يمشط باستمرار عن طريق الكلاب البوليسية للكشف عن القنابل ، وتحرسه دوريات ذات تسليح ثقيل يقودها مارشالات أميركيون وضباط من المحكمة المحلية و فريق تكتيكي من وحدة الطوارئ التابعة لشرطة نيويورك ؟

12- زودت النيابة الدفاع بـ 14 ألف صفحة جديدة من الوثائق، وكان كثير من هذه الوثائق مكتوبة باللغة الإسبانية، ويقال إن الوثائق تقدم تفاصيل حول بعض من الـ 33 جريمة اغتيال التي يتهم غوزمان بارتكابها؟

13- سوف تبقى هويات أعضاء هيئة المحكمة التي تتكون من 5 رجال و نساء- غير معروفة، وسوف يقودهم حراس من المحاكمة وإليها كل يوم، أحد الشهود غير وجهه بعملية تجميل والقضاة سريون؟

14- كتب ” غوزمان” خطاباً إلى القاضي بريان كوغان ، افتتحه بسطر مكتوب بلغة قانونية مهذبة قال فيه : بأنه لك يرى زوجته – وهي ملكة الجمال السابقة إيما كورونيل ايزبورو- منذ أكثر من عام وذكر أيضاً أنه اشتاق إلى ابنتيه التوأم؟

ــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله ماشاء الله تبارك الله

  بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،، وبعد،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، تقديم دعوى قضائية إلى المحكمة العامة أو الأحوال الشخصية أو الجزائية، دعوى الحقوق، قرض حسنة، الاستقدام، العقارات، مطالبة في مبلغ مالي، مطالبة بأجرة عقار، وفسخ العقد، ومحاسب الوكيل، واسترداد حيازة، ومطالبة بقيمة مبيع، ودعوى حقوقية والخ... من الحقوق اختر المحكمة العامة واذا كان طلبك دعوى الحضانة، النفقة، الزيارة، النكاح وفسخ النكاح والطلاق والخلع ودعوى زوجية وقسمة تركه وإثبات إعالة وطلبات دوائر الانهائية اختر المحكمة الأحوال الشخصية واذا كان طلبك دعوى جزائية أو السب والشتم والقذف ومضاربة والسرقة والقضايا جنائية اختر المحكمة الجزائية ثم اختر منها تصنيف الدعوى مثال (دعوى في مبلغ مالي) واختر المحكمة العامة، وادخل المبلغ، ثم ادخل الرمز التحقق، ثم التالي،. بعد طلب جديد، ثم طلب دعوى قضائية الان تعبئة البيانات مقدم الطلب كالتالي، اذا كان مقدم الطلب المدعي أو وكيل أو محامي يتم تعبئتها كالتالي (المقدم الطلب) نوع الهوية، هوية المقيم أو الهوية الوطنية الاسم الرباعي، ثم رقم الجوال واختر علامة صح ثم التالي، والان تعبئة بيانات المدعي نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الرباعي، نوع الجنس، جهة العمل، عنوان جهة العمل، عنوان الإقامة، البريد الوطني او الواصل، البريد الإلكتروني، الهواتف، ثم التالي، الخدمات المهنية: (الاستشارات – العمل والعمال – العقود والاتفاقيات – العقارات – الدراسات – التأمين – الشركات– التقاضي الوكالات والأسماء والعلامات التجارية – التحكيم – الترخيص – تصفية التركات – تحصيل المديونيات – الملكية الفكرية – الاستثمار الأجنبي – الامتياز التجاري – إدارة الأملاك – تصفية الشركات) . الاستشارات: إعداد الاستشارات الشرعية والقانونية للأفراد والمؤسسات والشركات في مختلف المجالات المدنية والتجارية والعمالية والإدارية والمصرفية وغيرها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية وذلك بشكل جزئي أو دائم من خلال عقود الاستشارات السنويه


إخلاء مسؤولية بشأن المحتوى: الاستشارات والمواضيع الواردة بهذا الموقع هي نقل من التواصل الاجتماعية وحصرياً للموقع (التنفيذ العاجل) للاستفادة منها الجميع، أو أي شخص يتصرف نيابة عنها بمسؤولية الاستخدام، والتي قد نقل عن المعلومات المحتواة فيها والاستشارات وردود الاستشارة والمواضيع بشكل عام للاستفادة فقط، ويتحمل المستخدم مسؤولية كافة المخاطر المرتبطة باستخدامه، بما في ذلك أي خطر يلحق باستشارة مغلوطة او غير صحيح أو فيها ضرر او يلحق بأجهزة الكمبيوتر، أو البرمجيات، أو بيانات تتعرض للضرر بأي فيروس، أو برنامج، أو أي ملف أخر قد يجري نقله أو تنشيطه عبر هذا الموقع الإلكتروني. لا تتحمل ((التنفيذ العاجل)) أي مسؤولية عن أي أضرار مباشرة، أو غير مباشرة، أو عرضية، أو عن استخدام هذا الموقع الإلكتروني أو سوء استخدامه، أو المعلومات المحتواة في هذا الموقع الإلكتروني، وكذلك جميع خدمات الموقع (التنفيذ العاجل) مجاني، ولا يحق لأي مستخدم أو زائر يستخدم بمقابل مالي، ولا يوجد أي علاقة بإعلانات مجانية أو إعلانات منتجات وغيرها نهائياً، وموقع (التنفيذ العاجل) متعاقد مع (Google Adsense) فقط، وتُدرك (التنفيذ العاجل) أهمية حماية الخصوصية لكافة المعلومات التي يقدمها مستخدمي الموقع وكافة المستخدمين لخدماتها، وعلماً أن موقع (التنفيذ العاجل) لا يقبل به إنشاء حساب جديد ولا يحتفظ بالبيانات المستخدمين مثل الإسم والبريد الإكتروني والرقم السري والخ...، وكما يجوز أن نحتفظ بأي رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات المرسلة إلينا لأغراض فنية بالموقع، أو إستفسار هو محل اهتمامنا وسوف يقوم الإدارة بالرد عليكم بأسرع وقت، وسوف تعالج أي مشكلة فنية، وإذا لديك أي استفسار أو مساعدة أو تعديل المواضيع أو طلب حذف يرجى إستخدام نموذج من قائمة الإدارة ثم (اتصل بنا).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه:المحتوى محمي !!