دورات تدريبية مجانية

دورة مهارات اللغة الإنجليزية يقيم عمادة شؤون الطلاب مه شهادة معتمدة

شهادة معتمدة من جامعة شقراء لمن يُتم البرنامج

تدعوكم عمادة شؤون الطلاب ممثلةً بإدارة الخدمة المجتمعية لحضور برنامج بعنوان: مهارات اللغة الإنجليزية شهادة معتمدة من جامعة شقراء لمن يُتم البرنامج

 

برنامج مهارات اللغة الإنجليزية

  • – يهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين بالمهارات الضرورية في اللغة الإنجليزية.
  • – يتضمن دورات تدريبية وورش عمل متنوعة لتمهير الطلبة والمجتمع في اللغة الإنجليزية.
  • – الفئات المستهدفة: طلبة الجامعة – طلبة المدارس – المجتمع المحلي (رجال / نساء).
  • – يوجد شهادات لمن أتم البرنامج
  • – يقام البرنامج عن بعد

 

دورة مهارات اللغة الإنجليزية هي برنامج تعليمي يهدف إلى تحسين وتطوير مهارات اللغة الإنجليزية للمشاركين. تشمل هذه الدورة عادة فصولًا تعليمية متنوعة تستهدف القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة باللغة الإنجليزية.

 

تعتبر مهارات اللغة الإنجليزية أساسية في العديد من المجالات والمهن، بما في ذلك الأعمال التجارية والسفر والتعليم والاتصالات الدولية. ومن خلال حضور دورة مهارات اللغة الإنجليزية، يمكن للمشاركين تعلم المفردات الأساسية وتحسين قدرتهم على فهم النصوص والتعبير عن أنفسهم بطريقة صحيحة وثقة.

 

تتضمن الدورة عادة مجموعة متنوعة من الأنشطة والتمارين التي تهدف إلى تعزيز المهارات الأربعة للغة الإنجليزية. على سبيل المثال، قد تتضمن الدورة تمارين قراءة لتحسين فهم المقروء، وتمارين كتابة لتطوير المهارات الكتابية، وتمارين استماع لتحسين القدرة على فهم اللغة المنطوقة، وتمارين محادثة لتعزيز الثقة في التواصل الشفهي.

 

يتم توجيه الدورة عادة من قبل مدربين ذوي خبرة في تدريس اللغة الإنجليزية، الذين يستخدمون أساليب وأدوات تعليمية فعالة لمساعدة المشاركين على تحقيق أهدافهم. يتم تنظيم الدورة بشكل منظم، مع تقديم المراجعات والتقييمات المنتظمة لقياس تقدم المشاركين وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين.

 

بصفة عامة، تعد دورة مهارات اللغة الإنجليزية فرصة ممتازة لتطوير مستوى اللغة الإنجليزية وزيادة الثقة في استخدامها. تساعد هذه الدورة المشاركين على التواصل بثقة مع الناطقين باللغة الإنجليزية وتوفر لهم الأساس اللازم للنجاح في مختلف المجالات الشخصية والمهنية.

 

بالإضافة إلى المحتوى التقليدي لتعلم اللغة الإنجليزية، يتم تكييف دورات مهارات اللغة الإنجليزية لتلبية احتياجات المشاركين الفردية. يمكن أن تشمل الدورة العناصر التالية:

 

مواضيع متنوعة:

تتناول الدورة مواضيع متنوعة ومتعددة لتوفير تجربة تعليمية شاملة. يمكن أن تشمل المواضيع العامة مثل السفر، الثقافة، التكنولوجيا، العمل، والصحة، إلى جانب المواضيع المهنية المتعلقة بالمجالات الخاصة بالمشاركين.

 

التواصل العملي:

يتم تشجيع المشاركين على المشاركة في نشاطات تفاعلية وتمارين محادثة لتطبيق المهارات اللغوية المكتسبة في سياقات حقيقية. يتم استخدام الأدوات والتقنيات المناسبة لتحفيز المشاركين على التواصل والتفاعل باللغة الإنجليزية.

 

موارد تعليمية متنوعة

يتم استخدام مجموعة واسعة من الموارد التعليمية لتعزيز تعلم اللغة الإنجليزية. يمكن استخدام النصوص والمقاطع الصوتية والفيديوهات والأنشطة التفاعلية والألعاب لتعزيز فهم ومهارات المشاركين.

 

تقييم ومتابعة:

يتم تقديم تقييمات منتظمة لقياس تقدم المشاركين وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين. يمكن استخدام الاختبارات والمشاريع والمناقشات لتقييم مستوى المشاركين ومساعدتهم على تحسين أدائهم.

 

استخدام التكنولوجيا:

تعتمد دورات مهارات اللغة الإنجليزية على التكنولوجيا المتقدمة لتحسين تعلم اللغة. يمكن استخدام منصات التعلم عبر الإنترنت، وتطبيقات الهواتف الذكية، والأدوات التفاعلية لتوفير موارد إضافية وتعزيز التواصل والممارسة.

 

باختصار، تتميز دورة مهارات اللغة الإنجليزية بتركيزها على تطوير المهارات الرئيسية للغة الإنجليزية وتوفير فرص للتواصل والتفاعل باللغة الإنجليزية في سياقات متنوعة. تهدف الدورة إلى تمكين المشاركين من استخدام اللغة الإنجليزية بثقة وكفاءة في الحياة اليومية والمهنية. إنها فرصة لتطوير مهارات القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، وتوفر أدوات وموارد تعليمية متنوعة ومتقدمة لتحقيق أهداف التعلم بشكل فعال.

 

? للتسجيل:⇩

للتسجيل إضغط هنـــــا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى