web analytics
البحوث القانونية

نموذج عقد هبة يقر الطرف الاول بأنه وهب للطرف الثانى العقار المملوك

أنه فى يوم …….. الموافق

حضر أمامنا نحن …….. موثق العقود الرسمية بالمكتب …… كل من :

1) السيد/ ………………، ……………الجنسية مسلم الديانة والبالغ من العمر …….. سنةيقيم بشارع ……..، قسم …….. محافظة ……..بطاقة عائلية رقم …….. سجل مدنى ……..                                    “طرف اول”

2) السيد/ ………..، ……………. الجنسية مسلم الديانة والبالغ من العمر …….. سنةيقيم بشارع ……..، قسم …….. محافظة ……..بطاقة عائلية رقم …….. سجل مدنى ……..                                      “طرف ثاني”

بعد أن اقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد طلبا منا تحرير العقد التالى:

“البند الاول”

يقر الطرف الاول بأنه وهب للطرف الثانى العقار المملوك, الكائن …….. والمكون من …….. والبالغ مساحته …….. والذى يحده من الناحية البحرية ……..ومن الناحية القبلية …….. والشرقية …….. والغربية …….. بالمكلفة رقم …….. باسم ……..

“البند الثانى”

آلت ملكية العقار للطرف الاول بطريق ……..

“البند الثالث”

يلتزم الطرف الاول بتسليم العقار الموهوب للطرف الثانى فور التصديق على هذا العقد واسباغ صفة الرسمية عليه من الموثق المختص بمصلحة الشهر العقارى والتوثيق, ويتحمل كافة المصاريف اللازمة لذلك.

“البند الرابع”

يقر الطرف الاول بخلو العقار الموهوب من كافة الحقوق العينية الاصلية والتبعية كما هى معرفة به فى القانون, وبخلو من العيوب الخفية, ومع ذلك فان الطرف الاول لا يضمن أى تعرض أو استحقاق أو عيب خفى .

“البند الخامس”

تم هذا العقد بدون عوض , وليس للطرف الاول الرجوع فى هبته لاى سبب من الاسباب باعتبارها من الهبات اللازمة .

“البند السادس”

يلتزم الطرف الاول بعدم بعدم التعرض للطرف الثانى فى العقار الموهوب , ويكون للأخير وحده عليه كافة الحقوق المقررة للمالك من انتفاع واستغلال وتصرف على أن يتحمل كافة الاعباء المفروضة عليه .

“البند السابع”

يتحمل الطرف الاول كافة المصاريف التى يتطلبها اتمام هذا العقد.

“البند الثامن”

وكل الطرف الثانى, بموجب هذا , الاستاذ …….. المحامى فى استلام صورة العقد بعد تذييلها بالصيغة التنفيذية, وفى اتخاذ الاجراءات اللازمة لاشهار هذا التصرف.

وبعد تحرير هذا العقد , تلوناه على الطرفين وبعد اقراره منها وقعا عليه فى حضورنا وصدقنا على ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!