Web Analytics
البحوث القانونية

أبوظبي زوج طلق زوجته بسبب لستخدامه الدائم ليمين الطلاق

‏‎أبوظبي: زوج طلّق زوجته في بداية حياتهما مرتين، بسبب استخدامه الدائم ليمين الطلاق، ثم حدثت الثالثة بعد 10 سنوات بعد أن تجرأ كل منهما على إهانة الآخر، فأصبحت مطلقة طلاقاً بائناً بحكم محكمة. وبعد عامين شعرا بالندم لكن محكمة الأحوال الشخصية قضت برفض تغيير حكم الطلاق، كما أقرت الطلقتين.

  • المصدر: أبوظبي – موفق محمد:

  • التاريخ: 23 مايو 2019

قضت محكمة الأحوال الشخصية في أبوظبي، برفض تغيير حكم طلاق، وأقرت وقوع الطلقتين الأولى والثانية، موضحة في حكمها أن الزوجين لم يعترضا على حكم الطلاق إلا بعد السنتين من وقوعه، بالإضافة إلى أنه لا يوجد في الطلاق وفق المذهب المالكي مزاح أو لفظ تهديد أو غيره، مما يدفع به الأزواج، فالطلاق جده جد وهزله جدا وتعود تفاصيل القضية، إلى قيام زوج بتطليق زوجته في بداية حياتهما الزوجية مرتين، بسبب استخدامه الدائم ليمين الطلاق وتهديد زوجته به إذا لم تفعل ما يريد، وتمتنع عما لا يعجبه، كأن تكون طالقاً في حال استقبالها أحداً من أفراد أسرتها.

وأشارت أوراق القضية، إلى أن الطلقة الثالثة حدثت بعد 10 سنوات من وقوع الطلقة الثانية، بعد أن زادت المشاكل بينهما وتجرأ كل منهما على إهانة الآخر، ما دفع الزوجة إلى التوجه لقسم التوجيه الأسري في دائرة القضاء أبوظبي، طالبة الطلاق.

في البداية رفض الموجة الأسري، تسجيل شكواها وطلب منها العودة إلى رشدها من أجل العشرة الطويلة والأبناء، الذين أصبحوا شابات وشيانا، ومع إصرارها تم طلب الزوج، حيت أكد وجود طلقتين سابقتين في إقراره أمام الموجه الأسري، ومع إصرار الزوجة على الطلاق تم الحكم لها به، وأصبحت مطلقة طلاق بائناً ووقع الفراق الذي لا يمكن العودة عنه إلا بزواجها من آخر وطلب الطلاق منه.

وبعد مرور عامين على الطلاق، شعر الزوجان بالندم والخطأ الذي تسببا فيه بعنادهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى