أخبار التنفيذ العاجلالسعودية

انتهاء الفترة قبل الأخيرة لخطة تحوير الوظائف الحكومية

انتهاء الفترة قبل الأخيرة لخطة تحوير الوظائف الحكومية الساعة نيوز نقلا عن عناوين ننشر لكم انتهاء الفترة قبل الأخيرة لخطة تحوير الوظائف الحكومية، انتهاء الفترة قبل الأخيرة لخطة تحوير الوظائف الحكومية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الساعة نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، انتهاء الفترة قبل الأخيرة لخطة تحوير الوظائف الحكومية.

الساعة نيوز تصدر وزارة الخدمة المدنية، اليوم الثلاثاء (الثالث من أكتوبر 2017م)، قرارات فترة الفترة التحوير التاسعة، وذلك ضمن خطة التحوير للوظائف الحكومية، والتي سبق وأن أعلنتها (الوزارة) وعممتها على الجهات الحكومية للعام المالي 1438/1439، ليتبقى بذلك الفترة العاشرة والأخيرة، حيث تنتهي استقبال الطلبات فيها اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 27 – 1 – 1439هـ وتنتهي بصدور قراراتها يوم الاثنين الموافق 10 – 2 – 1439هـ.

 

وتأتي عملية تحوير الوظائف انطلاقا من المادة الثانية عشرة من المرسوم الملكي الكريم رقم (م/29) وتاريخ 23-03-1438هـ، الصادر بالمصادقة على الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1438- 1439هـ والتي تنص على أن تعتمد التشكيلات الإدارية لكل جهة حسبما صدرت بها الميزانية العامة، ولا يجوز تعديلها إلا بقرار من مجلس الوزراء، والمادة الرابعة عشرة للفقرة الرابعة والتي تنص على (أنه يجوز بقرار من وزير الخدمة المدنية تحوير مسميات الوظائف وفقاً لمقتضيات قواعد تصنيف الوظائف وتخفيض المراتب، وذلك بناء على توصية من لجنة مكونة من مندوبين من وزارة الخدمة المدنية والجهات ذات العلاقة).

ويُصد من تحوير الوظائف تغيير مسمى وظيفة معتمدة بميزانية أحد أجهزة الدولة إلى مسمى آخر استجابة لمتطلبات قواعد التصنيف، أو حاجة التنظيم، أو كليهما معاً، على ألا يترتب على هذا التحوير رفع لمستوى الوظيفة (المرتبة) أو تغيير في الهيكل التنظيمي القائم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز . الساعة نيوز، انتهاء الفترة قبل الأخيرة لخطة تحوير الوظائف الحكومية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

زر الذهاب إلى الأعلى