Web Analytics
أخبار التنفيذ العاجلالسعودية

مكتب الجاليات البرماوية: تبقى من مصابي الايدز 20 شخصا بعد وفاة 14 من العدد الكلي

مكتب الجاليات البرماوية: تبقى من مصابي الايدز 20 شخصا بعد وفاة 14 من العدد الكلي

مكتب الجاليات البرماوية: تبقى من مصابي الايدز 20 شخصا بعد وفاة 14 من العدد الكلي نقلا عن الوئام ننشر لكم مكتب الجاليات البرماوية: تبقى من مصابي الايدز 20 شخصا بعد وفاة 14 من العدد الكلي، مكتب الجاليات البرماوية: تبقى من مصابي الايدز 20 شخصا بعد وفاة 14 من العدد الكلي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا ونبدء مع الخبر الابرز، مكتب الجاليات البرماوية: تبقى من مصابي الايدز 20 شخصا بعد وفاة 14 من العدد الكلي. أصدر مكتب ممثل الجالية الميانمارية (البرماوية) بمكة المكرمة خطاباً حصلت صحيفة على نسخه منه وذلك تعقيبا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خطابا سريا لمساعد المدير العام للشؤون الصحية للصحة العامة من عدم استجابة (94) مصابا من الجالية البرماوية بمرض نقص المناعة (الايدز) . وأشار المكتب إلى أن الخطاب مر عليه الآن أكثر من (4) أشهر، وقد صدر قبل أن يكلّف مكتب ممثل الجالية البرماوية الذي يشرف عليه شرطة العاصمة المقدسة بإحضار المصابين بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي وإدارة الشؤون الصحية، وبمجرد تكليف مكتب ممثل الجالية البرماوية فقد قام مباشرة بإحضار أكثر من (50) شخصا من المصابين ومخالطيهم وخضعوا للعلاج والمتابعة وتم توعيتهم توعية نفسية واجتماعية في كيفية التعامل مع هذا المرض، فيما توفي (14) شخصا آخرون وبقي فقط أقل من عشرون شخصاً جاري إحضارهم بعد الحصول على معلوماتهم الدقيقة ، ولا زلنا نتابع موضوعهم لإحضارهم عبر مسؤولي الجالية في الأحياء ، ومنهم (11) شخصاً غير برماويين وليس لديهم بيانات بمقر تصحيح أوضاع الجالية البرماوية .

وأكد ممثل المكتب في هذا الصدد أن الجالية البرماوية منذ أن تم التواصل معه لم يدخر جهدا في سبيل إحضار المصابين والبحث عن المتبقين، وننفي بشكل قاطع وصريح صحة ما تردد من عدم تجاوب مسؤولي الجالية بخصوص هذا الأمر ونفيدكم بأن كل المصابين بهذا المرض لم يتسلموا أي إقامات نظامية إلى الآن تسمح لهم بالعمل فضلا عن العمل في المطاعم وغيرها، ونجزم بأننا لن نؤوي ولن نتستر على أي شخص ترد عليه ملاحظات صحية أو أمنية ونحن نبدي دوما كامل تعاوننا مع الجهات الحكومية ضد كل من يريد المساس بأمن وسلامة هذا الوطن .

وتابع المكتب بيانه بأن أسلوب التعميم الذي استخدمه البعض ضد جميع أبناء الجالية البرماوية أسلوب لا يمت إلى ديننا وأعرافنا بصلة وهنالك معرفات وهمية تعمل على تضخيم مثل هذه الأمور.

كما نوضح للجميع أن مكتب ممثل الجالية البرماوية يعمل منذ سنوات طويلة بالتعاون مع كافة الجهات الرسمية من أجل إصلاح المجتمع وبحمد الله هنالك تجاوب كبير من جميع الفئات ونؤكد أننا مستمرون في توعية وتوجيه أبناء الجالية بما يحقق الاستقرار المجتمعي ونشكر كافة الجهات الرسمية التي تبذل جهودا مباركة لخدمة الجالية والرقي بها على كافة الصعد والله الهادي إلى سواء السبيل .

من جهته تحدث الشيخ عبدالله معروف أمين عام الجالية البرماوية بالسعودية لصحيفة ” ” قائلاً : أن مشروع تصحيح الجالية البرماوية والتي تهتم به المملكة العربية السعودية والذي يتم بإشراف مباشر من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة حيث جعلت من أولوية هذا المشروع هو تصحيح الوضع الصحي للجالية البرماوية حيث قامت الدولة السعودية بهذه الخطوة من حيث التطعيمات الصحية للأطفال والتطعيمات الموسمية وتطعيمات المصابين بالفيروس الكبدي وأيضاً مرض نقص المناعة المكتسب وأن الجالية تقوم أيضاً بالتعاون مع الشؤون الصحية والجهات الأمنية منذ أكثر من عشر سنوات حتى يكون هناك عمل مشترك وفعال بين مكتب الجالية البرماوية والحكومة السعودية في كل ما يخص أبناء هذه الجالية .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع . ، مكتب الجاليات البرماوية: تبقى من مصابي الايدز 20 شخصا بعد وفاة 14 من العدد الكلي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى