الرئيسية - دورات تدريبية - البحوث القانونية - Privacy Policy - بنود الإستخدام - اتصل بنا
التطويريةالتقنية

زيادة سرعة ووردبريس: الدليل النهائي لـ WP Fastest Cache

WP Fastest Cache هو مكون إضافي متعدد الاستخدامات يساعد في تقليل وقت تحميل الصفحة لموقع الويب الخاص بك عن طريق إنشاء ملفات HTML معروضة بسرعة يتم تخزينها والوصول إليها من قبل الزوار اللاحقين.

نظرًا لأن موقع WordPress يتم تقديمه من خلال PHP و MySQL ، فإنه يتطلب استخدام ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية في كل مرة يتم فيها طلب الصفحة من الخادم. يؤدي هذا إلى إبطاء وقت التحميل ويضع المزيد من الجهد على جهاز كمبيوتر المستخدم أو جهازه ، بالإضافة إلى قاعدة البيانات. ومع ذلك ، باستخدام نظام ذاكرة التخزين المؤقت ، يتم عرض الصفحة مرة واحدة ثم تخزينها كملف HTML ثابت ، وبالتالي تقليل وقت التحميل  لكل زائر جديد.


كيف يعمل WP Fastest Cache
بعد تثبيت المكون الإضافي ، ابدأ في البحث في إعدادات التخصيص من خلال النقر على رابط WP Fastest Cache في شريط القائمة.

 

يوجهك هذا إلى صفحة الخيارات ، حيث ستبدأ حقًا في استخدام ميزات المكون الإضافي. سنركز على كل علامة تبويب في قائمة الخيارات.

 

 

1. بدءًا من علامة التبويب الأولى “الإعدادات” ، سنبدأ في تنفيذ نظام التخزين المؤقت. حدد المربع الأول ، تمكين ، للسماح للمكون الإضافي ببدء العمل على موقعك.

 

2. الخيار التالي ، Widget Cache ، غير نشط ، مما يعني أنه غير متوفر في الإصدار المجاني من البرنامج المساعد ، من أجل استخدام أي من الخيارات المتميزة ، ستحتاج إلى الترقية إلى الإصدار المدفوع. سنركز على الخيارات المجانية في هذا البرنامج التعليمي.

3. سيعمل خيار التحميل المسبق على إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت للصفحة تلقائيًا ، بدلاً من قيام شخص ما بزيارة الموقع. اختر الميزات التي تريد تخزينها مؤقتًا تلقائيًا وانقر فوق موافق.

 

 

4. يسمح لك الخيار التالي بحظر النسخة المخبأة للمستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول وسيؤدي إلى تحميل الصفحة بشكل طبيعي.

 

 

5. بعد ذلك ، يتم منحنا أيضًا خيار حظر صفحة سطح المكتب المخبأة عندما يدخل شخص ما إلى الموقع من جهاز محمول.

 

 

6. سيسمح لك موضوع الهاتف المحمول اللاحق بتخزين إصدار الهاتف المحمول مؤقتًا ، ولكنه متاح فقط لمن يشترون الإصدار المتميز.

 

 

7. يتيح لك New Post اختيار ملفات ذاكرة التخزين المؤقت التي تريد مسحها عند نشر محتوى جديد على موقع الويب الخاص بك.

 

 

8. على غرار الخيار السابق ، يتيح لك تطبيق Update Post اختيار ذاكرة التخزين المؤقت التي تريد مسحها عند تحديث المحتوى على موقع الويب الخاص بك.

 

 

9. يتيح لك تصغير HTML تقليل مقدار HTML الذي يتكون من ملف ذاكرة التخزين المؤقت ، وبالتالي تقليل وقت تحميل الزائر أيضًا.

 

 

10. يقلل تصغير CSS فعليًا من حجم ملفات CSS لجعل عرض الصفحة أسرع.

 

 

11. سيؤدي دمج CSS إلى دمج ملفات CSS متعددة في ملف واحد لتقليل عدد طلبات HTTP وتقليل وقت التحميل.

 

 

12. كما هو الحال مع CSS ، سيجمع خيار Combine JS عدة ملفات JavaScript في ملف واحد لطلبات أقل من الخادم.

 

 

13. يضغط Gzip حجم الملفات والموارد التي يتم إرسالها من الخادم ، مما يسمح بتحميلها بشكل أسرع.

 

 

14. يمكّن التخزين المؤقت للمستعرض من تخزين الملفات المستخدمة بشكل متكرر (مثل CSS والصور) في متصفح الويب الخاص بالزائر حتى لا تضطر الموارد إلى التحميل في كل مرة يشاهد فيها الزائر الصفحة.

 

 

15. الخيار الأخير في هذه الصفحة هو اللغة. سيؤدي هذا فقط إلى تغيير اللغة التي تظهر بها قائمة الخيارات لهذا المكون الإضافي ، وليس لموقعك ككل.

 

 

اللغة الإنجليزية هي الإعداد الافتراضي. حدد اختيارك من القائمة المنسدلة ، ثم انقر فوق إرسال لحفظ التغييرات التي أجريتها على هذه الصفحة. أنت الآن في طريقك إلى تحسين موقعك باستخدام نظام ذاكرة التخزين المؤقت.

بعد ذلك ، دعنا نتحقق من علامة التبويب الثانية في القائمة. حذف ذاكرة التخزين المؤقت.

حذف ذاكرة التخزين المؤقت

 

 

الميزات الرمادية مخصصة فقط للمشتركين المميزين ، لكن الخيارين الرئيسيين في الأسفل لا يزالان متاحين.

1- اضغط على Delete Cache لحذف كل ملف مخبأ.
2- اختر Delete Cache و Minified CSS / JS لحذف جميع ذاكرات التخزين المؤقت بالإضافة إلى ملفات CSS و JS المصغرة التي تم إنشاؤها في الخيارات السابقة. يتم الاحتفاظ بالإصدارات المصغرة من CSS و JS في ملف منفصل على الخادم بحيث يتم الاحتفاظ ببقية ذاكرة التخزين المؤقت ، لذلك اختر هذا الخيار الثاني لحذفها أيضًا.
هذا كل شيء لعلامة التبويب هذه. ليس سيئا ، أليس كذلك؟ دعنا ننتقل إلى علامة التبويب التالية ، Cache Timeout.

 

 

1. في علامة التبويب هذه ، لدينا فرصة لإنشاء قواعد المهلة. انقر فوق إضافة قاعدة جديدة لإظهار مربع خيارات.

 

الخيار الأول في المربع هو إذا REQUEST_URI. انقر لعرض قائمة منسدلة بأربعة خيارات: الكل والصفحة الرئيسية ويبدأ بـ ويساوي. سيغطي اختيار الكل كل عنوان URI يطلبه الزائرون ، بينما ستحصر الخيارات الثلاثة التالية قاعدة المهلة إما على الصفحة الرئيسية أو URI يبدأ بـ أو يساوي القيمة التي تكتبها في مربع النص بجوار القائمة.

 

بمجرد اختيار نوع URI ، اختر ما يحدث بعد ذلك من القائمة المنسدلة. الخيارات الموجودة في هذا المربع مخصصة للفترة الزمنية التي يتم فيها حذف ذاكرة التخزين المؤقت.

 

 

اختر عدد مرات انتهاء مهلة ذاكرة التخزين المؤقت ، ثم انقر فوق حفظ. سترى قاعدة المهلة الجديدة الخاصة بك تظهر.

 

قم بإنشاء أي عدد تريده من القواعد لتغطية مناطق مختلفة من موقع الويب الخاص بك. اختر نوع URI (سواء الصفحة الرئيسية أو البدء بعنوان URL محدد) واختر التكرار الذي يتم فيه حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتلك المنطقة.

 

رائع ، كان هذا هو قسم قاعدة المهلة. دعنا ننتقل إلى علامة التبويب التالية. لاحظ أن Image Optimization و Premium يحتويان على محتوى متاح فقط للمشتركين المميزين.

 

 

سننتقل إلى علامة التبويب استبعاد. الخيار الأول هنا هو استبعاد صفحات معينة من التخزين المؤقت.

استبعاد
1. لاحظ وجود قاعدتين افتراضيتين لاستبعاد صفحات wp-login.php و wp-admin. لا يمكن تحريرها أو حذفها.

 

 

2. انقر فوق إضافة قاعدة جديدة لإنشاء قاعدة جديدة.

 

3. حدد نوع الصفحة أو المحتوى أو URI الذي ترغب في استبعاده ، وانقر فوق “حفظ”.

 

4. ستظهر قاعدة الاستبعاد الجديدة الخاصة بك. يمكن تعديل أي قواعد تقوم بإنشائها أو إزالتها من خلال النقر عليها.

 

 

5. القسم التالي الذي يمكنك إضافة القواعد إليه هو منطقة استبعاد وكلاء المستخدم. مرة أخرى ، لاحظ قاعدتين افتراضيتين لا يمكن تغييرهما أو إزالتهما. اختر إضافة قاعدة جديدة لتعريف قاعدة.

 

 

يتيح لك هذا الخيار إنشاء قاعدة تستبعد التخزين المؤقت لنوع معين من وكيل المستخدم. اكتب المحتوى الخاص بك وانقر فوق حفظ.

 

 

6. تسمح لك الخيارات الثلاثة الأخيرة باستبعاد ملفات تعريف ارتباط محددة أو CSS أو Javascript. استخدمها بنفس الطريقة بالنقر فوق إضافة قاعدة جديدة ، واختيار URI المستبعد وحفظ التغييرات.

 

 

يجب أن يكون لديك الآن معالجة جيدة لأنواع الملفات التي يتم تخزينها مؤقتًا أو تصغيرها أو دمجها ، وكذلك كيفية استبعاد أنواع معينة من الصفحات أو المحتوى أو وكلاء المستخدم من استخدام نظام ذاكرة التخزين المؤقت.

CDN
من بين علامتي التبويب المتبقيتين للاستكشاف ، واحدة متاحة فقط للمشتركين المميزين. لذلك ، سنلقي نظرة سريعة على علامة التبويب الأخيرة التي يمكننا استخدامها. انقر فوق علامة التبويب CDN.

 

 

باختصار ، يعد CDN أو Content Delivery Network نظامًا لتخزين الملفات المخزنة مؤقتًا في مواقع جغرافية مختلفة لتقليل الوقت الذي يستغرقه مستخدم موقع الويب في بلد آخر للوصول إلى الملفات.

هناك موفرو CDN مختلفون يمكنهم المساعدة في تقديم المحتوى الخاص بك بسرعة. إذا كان لديك حساب موجود مع أي من المزودين المذكورين أعلاه ، فانقر فوقه لبدء الإعداد. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن السهل إنشاء حساب مع MaxCDN للبدء في استخدام هذه الميزة الإضافية.

 

المنشورات ذات الصلة
كيفية تسريع خطوط Google في WordPress
6 أدوات بسيطة لتحسين وتسريع WordPress
سرعة موقع الويب الجزء 3 – تخزين WordPress مؤقتًا
موارد تطوير البرنامج المساعد WordPress والبرامج التعليمية والأدلة
دليل المبتدئين لاستخدام WooCommerce
كيفية تحليل وتسريع موقع الويب الخاص بك
كيف تكتب CSS أكثر كفاءة لتسريع موقعك
كيفية إزالة الفوضى من موقع WordPress الخاص بك

 

ــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله ماشاء الله تبارك الله

  بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،، وبعد،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، تقديم دعوى قضائية إلى المحكمة العامة أو الأحوال الشخصية أو الجزائية، دعوى الحقوق، قرض حسنة، الاستقدام، العقارات، مطالبة في مبلغ مالي، مطالبة بأجرة عقار، وفسخ العقد، ومحاسب الوكيل، واسترداد حيازة، ومطالبة بقيمة مبيع، ودعوى حقوقية والخ... من الحقوق اختر المحكمة العامة واذا كان طلبك دعوى الحضانة، النفقة، الزيارة، النكاح وفسخ النكاح والطلاق والخلع ودعوى زوجية وقسمة تركه وإثبات إعالة وطلبات دوائر الانهائية اختر المحكمة الأحوال الشخصية واذا كان طلبك دعوى جزائية أو السب والشتم والقذف ومضاربة والسرقة والقضايا جنائية اختر المحكمة الجزائية ثم اختر منها تصنيف الدعوى مثال (دعوى في مبلغ مالي) واختر المحكمة العامة، وادخل المبلغ، ثم ادخل الرمز التحقق، ثم التالي،. بعد طلب جديد، ثم طلب دعوى قضائية الان تعبئة البيانات مقدم الطلب كالتالي، اذا كان مقدم الطلب المدعي أو وكيل أو محامي يتم تعبئتها كالتالي (المقدم الطلب) نوع الهوية، هوية المقيم أو الهوية الوطنية الاسم الرباعي، ثم رقم الجوال واختر علامة صح ثم التالي، والان تعبئة بيانات المدعي نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الرباعي، نوع الجنس، جهة العمل، عنوان جهة العمل، عنوان الإقامة، البريد الوطني او الواصل، البريد الإلكتروني، الهواتف، ثم التالي، الخدمات المهنية: (الاستشارات – العمل والعمال – العقود والاتفاقيات – العقارات – الدراسات – التأمين – الشركات– التقاضي الوكالات والأسماء والعلامات التجارية – التحكيم – الترخيص – تصفية التركات – تحصيل المديونيات – الملكية الفكرية – الاستثمار الأجنبي – الامتياز التجاري – إدارة الأملاك – تصفية الشركات) . الاستشارات: إعداد الاستشارات الشرعية والقانونية للأفراد والمؤسسات والشركات في مختلف المجالات المدنية والتجارية والعمالية والإدارية والمصرفية وغيرها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية وذلك بشكل جزئي أو دائم من خلال عقود الاستشارات السنويه


إخلاء مسؤولية بشأن المحتوى: الاستشارات والمواضيع الواردة بهذا الموقع هي نقل من التواصل الاجتماعية وحصرياً للموقع (التنفيذ العاجل) للاستفادة منها الجميع، أو أي شخص يتصرف نيابة عنها بمسؤولية الاستخدام، والتي قد نقل عن المعلومات المحتواة فيها والاستشارات وردود الاستشارة والمواضيع بشكل عام للاستفادة فقط، ويتحمل المستخدم مسؤولية كافة المخاطر المرتبطة باستخدامه، بما في ذلك أي خطر يلحق باستشارة مغلوطة او غير صحيح أو فيها ضرر او يلحق بأجهزة الكمبيوتر، أو البرمجيات، أو بيانات تتعرض للضرر بأي فيروس، أو برنامج، أو أي ملف أخر قد يجري نقله أو تنشيطه عبر هذا الموقع الإلكتروني. لا تتحمل ((التنفيذ العاجل)) أي مسؤولية عن أي أضرار مباشرة، أو غير مباشرة، أو عرضية، أو عن استخدام هذا الموقع الإلكتروني أو سوء استخدامه، أو المعلومات المحتواة في هذا الموقع الإلكتروني، وكذلك جميع خدمات الموقع (التنفيذ العاجل) مجاني، ولا يحق لأي مستخدم أو زائر يستخدم بمقابل مالي، ولا يوجد أي علاقة بإعلانات مجانية أو إعلانات منتجات وغيرها نهائياً، وموقع (التنفيذ العاجل) متعاقد مع (Google Adsense) فقط، وتُدرك (التنفيذ العاجل) أهمية حماية الخصوصية لكافة المعلومات التي يقدمها مستخدمي الموقع وكافة المستخدمين لخدماتها، وعلماً أن موقع (التنفيذ العاجل) لا يقبل به إنشاء حساب جديد ولا يحتفظ بالبيانات المستخدمين مثل الإسم والبريد الإكتروني والرقم السري والخ...، وكما يجوز أن نحتفظ بأي رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات المرسلة إلينا لأغراض فنية بالموقع، أو إستفسار هو محل اهتمامنا وسوف يقوم الإدارة بالرد عليكم بأسرع وقت، وسوف تعالج أي مشكلة فنية، وإذا لديك أي استفسار أو مساعدة أو تعديل المواضيع أو طلب حذف يرجى إستخدام نموذج من قائمة الإدارة ثم (اتصل بنا).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
error: تنبيه:المحتوى محمي !!