البحوث القانونية

أمر قضائي تنفيذي بتأمين قوة أمنية لإجراء مزاد علني

أمر قضائي تنفيذي بتأمين قوة أمنية لإجراء مزاد علني

سعادة مدير شرطة منطقة …………… العامة سلمه الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

    نبعث إليكم بصورة من كتاب   برقم   في   / /1434 هـ والخاصة بــالتنفيذ للمزاد العلني المتعلق بمعاملة   ضد   والمطالب بتنفيذ منطوق الصك الصادر من محكمة ……… العامة رقم   في / /    هـ.

    ونظراً لعدم تجاوب المنفذ عليه مع طلبات قسم الخبراء ودائرة التنفيذ فنأمل من سعادتكم الأمر على من يلزم بمايلي :

    أولاً : تأمين المزاد بقوة أمنية كافية حيث تقرر إجراءه في  / /1434هـ ويكون التنسيق مع رئيس هيئة الخبراء على الجوال (00000000000) والمشاركة بمندوب من إدارة تنفيذ الأحكام الحقوقية في اللجنة المشكلة.

ثانياً: يستدعى المنفذ عليه …… ويجبر على تسليم أصل صك العقار وإخلائه فوراً , فإن لم يمتثل فيحبس تنفيذياً ويعرض على الحاكم الإداري لتقرير مايلزم بشأنه,وتواصل اللجنة عملها في إجراء المزاد جبراً.

إن تهرب المنفذ عليه عن التنفيذ ورفض تسليم الصك فبناءاً بما ورد في تعميم صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية البرقي رقم 1/5/1/3/62990/2ش في 19/11/1427هـ يعتمد وضع اسم المدعى عليه في قائمة المطلوبين تحت بند قائمة القبض وتقطع عنه كافة الخدمات الحكومية وتجمد حساباته ويمنع من السفر عاجلاً.

ثالثاً: تقوم اللجنة بالتمشي بموجب أمرنا السابق بمايتعلق بإجراء المزاد, وتزوّد دائرة الحجز والتنفيذ بالمحكمة العامة ……….. بصورة من محاضر عمل اللجنة.

للإطلاع وإجراء ماترونه والله يحفظكم ,, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إجراء قاضي التنفيذ بالمحكمة العامة ……..                   رئيس المحكمة العامة ……..

         ياسر بن صالح البلوي                                   محمد بن سعود الجدعان

زر الذهاب إلى الأعلى