web analytics
البحوث القانونيةقوالب ونماذج حقوقي

إعادة تبليغ إلكتروني محضري الخصوم وعن طريق الإمارة وتبلغ المدعى عليه للمرة الثانية

  • إعادة تبليغ إلكتروني

    ولم يحضر المدعى عليه المدون اسمه أعلاه، ولا مَنْ يُمثِّله، وقد وردتنا الإفادة الالكترونية عن طريق النظام رقم ( 0000 ) والمتضمنة: ” ………. ” واستناداً للمادة (57/1) من نظام المرافعات الشرعية، قررت الدائرة إعادة تبليغ المدعى عليه إلكترونياً مرَّةً أخرى، ورفعت الجلسة وكان خِتامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

  • إعادة تبليغ محضري الخصوم

    ولم يحضر المدعى عليه المدون اسمه أعلاه، ولا مَنْ يُمثِّله، وقد وردتنا الإفادة الالكترونية من قسم محضري الخصوم بالمحكمة عن طريق النظام رقم ( 0000 ) والمتضمنة: ” ………. ” ثم جرى سؤال المدعي عن عنوان إقامة المدعى عليه؟ فأجاب قائلاً: أنه يسكن في حي ……. هكذا قرر. واستناداً للمادَّة للمادة (57/1) والمادَّة (11) من نظام المرافعات الشرعية ولائحته التنفيذية قررت الدائرة إعادة تبليغ المدعى عليه عن طريق قسم المحضرين بالمحكمة، كما جرى إفهام المدَّعي بمتابعة إجراءات التبليغ، ففهم ذلك، ورفعت الجلسة وكان ختامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

  • إعادة تبليغ عن طريق الإمارة – المحافظة

    ولم يحضر المدعى عليه المدون اسمه أعلاه، ولا مَنْ يُمثِّله، وقد وردتنا الإفادة الالكترونية عن طريق النظام رقم ( 0000 ) والمتضمنة: ” عدم وجود رقم جوال مسجل للمدعى عليه لدى وزارة الداخلية “

    ولم يحضر المدعى عليه المدون اسمه أعلاه، ولا مَنْ يُمثِّله، وقد وردتنا الإفادة الالكترونية من قسم محضري الخصوم بالمحكمة عن طريق النظام رقم ( 0000 ) والمتضمنة: ” تعذر الوصول إليه “

    ثم جرى سؤال المدعي عن عنوان إقامة المدعى عليه؟ فأجاب قائلاً: لا أعرف مقر إقامة المدعى عليه هكذا أجاب. وعليه واستناداً إلى المادة (17/ط) و (57/3) من نظام المرافعات الشرعية ولائحته التنفيذية فقد قررت الدائرة مخاطبة الجهة المختصة للبحث عن عنوان المدعى عليه وإفادتنا به، فإن لم يعثر له على عنوان فيتم التعميم عنه بإبلاغه بالمراجعة، وقررت التوقف عن الدعوى لحين ورود الجواب، وحفظ المعاملة إلكترونياً في قسم الإرشيف، عملا بالمادة (87) من نظام المرافعات الشرعية، ورفعت الجلسة وكان خِتامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

  • عدم تبلغ المدعى عليه للمرة الثانية

    ولم يحضر المدَّعى عليه المدون اسمه أعلاه، ولا مَنْ يُمثِّله، وقد وردتنا الإفادة من ………….. برقم ( 00000 ) وتاريخ 00/ 00 / 1440هــ، والمتضمنة: ” ………….. ” واستناداً للمادة (17/4) من نظام المرافعات الشرعية ولائحته التنفيذية ونصّها: ” للدائرة – عند الاقتضاء بعد استيفاء ما جاء في الفقرة (ط) من هذه المادة – أن تعلن عن طلب الموجه إليه التبليغ في إحدى الصحف المحلية أو أي وسيلة أخرى ترى أن الإعلان فيها محقق للمقصود ” أفهمت المدَّعي بأن عليه الإعلان في إحدى الصحف المحلية الأوسع انتشاراً، ففهم ذلك وقررت الدائرة السير في نظر الدعوى غيابياً عملاً بالمادة (57/1) من ذات النظام وبسؤال المدَّعي عن دعواه ادّعى قائلاً: …………………..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!