web analytics
الزراعة

معلومات عن نبات البقلة بورتولاكا غرانديفلورا Portulaca Grandiflora

معلومات عن نبات البقلة بورتولاكا غرانديفلورا Portulaca Grandiflora

تُسمّى بالبقلة وهي نبتة عصاريّة سنويّة، تُزهر من الصيف إلى الشتاء، لكنّ أزهارها الملوّنة لا تفتّتح خلال الأيّام المّمطرة أو حتّى الملبّدة بالغيوم. أمّا أوراقها السمينة فهي بشكل الإبرة ذات اللون الأخضر الزاهي. تنمو تحت أشعّة الشمس الكاملة في تربة جيّدة التصريف. تعكس الصفة في اسمها العلميّ (الحجم الكبير) الّتي تتميّز به زهرتها.

 

 

جدول النبات

نوع النبات عشب
العمر الافتراضي سنوية
وقت الازدهار الربيع والصيف والخريف
ارتفاع النبات 7 cm to 30 cm
قطر التاج 25 cm to 37 cm
قطر الزهرة 2.5 cm to 6 cm
لون الزهرة ابيض، اصفر، احمر، ارجواني، برتقالي، وردي
لون الورقة اخضر
لون الفاكهة اخضر
لون الجذع احمر

 

الوصف

تُسمّى بالبقلة وهي نبتة عصاريّة سنويّة، تُزهر من الصيف إلى الشتاء، لكنّ أزهارها الملوّنة لا تفتّتح خلال الأيّام المّمطرة أو حتّى الملبّدة بالغيوم. أمّا أوراقها السمينة فهي بشكل الإبرة ذات اللون الأخضر الزاهي. تنمو تحت أشعّة الشمس الكاملة في تربة جيّدة التصريف. تعكس الصفة في اسمها العلميّ (الحجم الكبير) الّتي تتميّز به زهرتها.

 

 

هل البقلة غازي؟

هذه النبتة المزهرة السنوية موطنها الأجزاء الدافئة والقاحلة من أمريكا الجنوبية – على وجه التحديد الأرجنتين وأوروغواي وجنوب البرازيل. على الرغم من ارتباطه الوثيق بـ Purslane (Portulaca oleracea) ، إلا أن البقلة هو عشب أقل إشكالية لأنه غير قادر على تحمل مثل هذه المجموعة الواسعة من أنواع التربة والظروف البيئية. يتطلب تربة رملية وتضاريس صخرية. إنه نبات حديقة شهير في المناطق المعتدلة الأكثر دفئًا. نظرًا لأنها تنتج بذورًا صغيرة يسهل نشرها حولها ، فقد هربت بعض النباتات من الزراعة ، لذلك البقلة ينمو كأعشاب ضارة في جنوب آسيا والمدن القديمة التي يهيمن عليها الحجر في البلقان وجنوب شرق أوروبا. ليس من المعروف أنه يسبب مشاكل في الزراعة أو التدهور البيئي.

 

 

حقائق مثيرة للاهتمام

Portulaca grandiflora لديها فترة ازدهار طويلة ويمكن أن تزهر من أوائل الصيف إلى الصقيع. في فصل الصيف ، عندما تكون درجة الحرارة أعلى من 40 درجة ، ليس لدى Portulaca grandiflora نظام جذر متطور جيدًا لامتصاص الرطوبة ويمكن أن يستمر في التفتح ، وحتى إذا تم اقتلاعه ووضعه على جانب الطريق ، فإنه لا يزال بإمكانه أن يزهر لعدة أسابيع! ! إذا كنت ترغب في رفع وعاء من Portulaca oleracea ، فهو سهل للغاية أيضًا ، فقط قم بقرص قطعة تزيد عن عشرة سنتيمترات في فراش الزهرة وأدخلها في التربة لتنمو ، وسوف ينمو وعاء كبير في العام المقبل. لذلك مزح أصدقاء الزهور: لا يمكن أن يموت!

 

 

نصائح من حديقة المدربين

مع الزهور الملونة ، غالبًا ما يُزرع البقلة كنبات محفوظ بوعاء ويمكن أيضًا زراعته في الحديقة. ليس من الصعب أن تنمو ما دمت تستطيع توفير الكثير من ضوء الشمس لها.

 

 

المتطلبات البيئية

تصنيف الصعوبة
البقلة من السهل العناية به ، مع مقاومة جميع الآفات والأمراض تقريبًا. إنه خيار مثالي للحديقة مع الإبهام البني.
ضوء الشمس
شمس ساطعة
قدرة تحمل البرد
-18 ℃
مناطق تحمل البرد
2-11
تربة
رمل ، طباشيري ، طمي. مصفى جيدا؛ قليل الحمضية ، محايدة ، قلوية قليلاً

 

 

دليل العناية

الماء
تسامحا الجفاف. السماح للتربة لتجف بين سقي. الماء جيدًا حتى تشبع التربة ويتم صرف المياه الزائدة بالكامل من فتحة التصريف.
الإخصاب
التسميد مرة في الشهر خلال مواسم النمو والإزهار
التقليم
تقليم الأوراق والزهور الذابلة
وقت الزراعة
لربيع وصيف
الانتشار
البذر والقطع
القدر اقتراحات
يحتاج إلى تصريف ممتاز في الأواني.

 

 

التصنيف العلمي

جنس
Portulaca – بقلة, الفرفخ
عائلة
Portulacaceae – رجلية, الفصيلة البويبية, الفصيلة الرجلية
طلب
Caryophyllales – قرنفليات
صف دراسي
Magnoliopsida – كاسيات البذور
الأسرة في اللغات
Tracheophyta – نباتات وعائية

 

 

الاستخدامات

استخدام الحديقة
يمكن للنباتات المحفوظة بوعاء أن تزين غرف النوم والشرفات وشباك النوافذ.

 

 

اسئلة: غالباً ما يسأل الناس عن

هل البقلة يعود كل عام؟

نعم ، البقلة لا يعود عاما بعد عام.

 

كيف ينمو البقلة ؟

البقلة عمومًا في الربيع . بسبب بذورها الصغيرة ، غالبًا ما تُزرع في صواني الشتلات. انشر البذور بالتساوي فوق التربة وقم بتغطيتها برفق بطبقة من التربة. رش الماء كل صباح ومساء للحفاظ على رطوبة التربة. درجات الحرارة التي تزيد عن 20 درجة مئوية جيدة لإنبات البذور. مع درجات حرارة تتراوح بين 24-29 درجة مئوية ، تنبت الشتلات بشكل عام في حوالي أسبوعين.

عندما تنمو الشتلات من 3-5 أوراق أو تنمو بطول 10 سم ، يمكن زرعها في أصيص أو الحديقة. إذا زرعت في حديقة ، فتأكد من أن كل نبتة تبعد عن بعضها بحوالي 20-30 سم . يمكنك وضع القليل من السماد الأساسي قبل الزرع ، وتذكر أن تسقيها مرة واحدة بعد الزرع لضمان نمو صحي.

 

هل يمكنك أن تأكل البقلة ؟

البذور صالحة للأكل نيئة أو مطبوخة ، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت لجمع ما يكفي منها لتناول الطعام.

 

هل يمكن البقلة العيش في الداخل؟

يمكنك تنمية اسمك البقلة الداخل وزراعته عندما يسمح الطقس بمزيد من النمو.

 

هل البقلة يغلق في الليل؟

ستلاحظ إغلاق الزهور في الليل وفي الأيام الملبدة بالغيوم.

 

هل البقلة عصاري؟

البقلة هو نبات شبه عصاري يخزن الماء في أوراقه وسيقانه اللحمية.

 

كم من الماء يحتاج البقلة

البقلة يتحمل الجفاف . اسقِ الماء مرة أو مرتين في الأسبوع في الربيع والخريف. يُفقد الماء بسرعة أكبر في الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، مما يتطلب الري مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. في الشتاء يكفي الماء مرة كل 15 يومًا. ضبط وتيرة الري على أساس الظروف الجوية.

الماء بكميات قليلة وبتواتر أعلى . يمكن أن يؤدي الكثير من الماء في وقت واحد بسهولة إلى تعفن الجذور وحتى موت النبات بأكمله. كما أن أفضل وقت للسقاية يختلف باختلاف الموسم. أفضل وقت للسقي في الصيف هو في الصباح أو في المساء ، بينما أفضل وقت للسقي في الشتاء هو الظهر في الأيام المشمسة.

 

هل البقلة يعيد إنتاج نفسه؟

غالبًا ما تستعيد نباتات Portulaca البقلة نفسها ، وتعود في موسم النمو التالي بنفس اللون الزاهي والجمال.
كيف تعتني البقلة في الشتاء؟

الماء حتى تتسرب الرطوبة من فتحات التصريف الموجودة في قاع الإناء. حافظ على الجذور جافة والماء كل أسبوعين فقط أو عندما تكون التربة جافة للمس على عمق 2 بوصة .
لماذا اسمي البقلة يخمد؟

ويرجع ذلك أساسًا إلى كثرة المياه في التربة وضعف الصرف. يمكن أن ينمو البقلة جيدًا في ظل الظروف الجافة ، ولكنه ينمو جذورًا فاسدة من المياه الراكدة ، مما يؤدي إلى السقوط. يحافظ الصرف الجيد على رطوبة التربة ويمنع احتباس الماء كثيرًا.

 

لماذا يتفتح البقلة متأخرًا أو يتفتح بالزهور الصغيرة؟

يرجع ذلك أساسًا إلى نقص ضوء الشمس. يتطلب البقلة 6 ساعات على الأقل من ضوء الشمس يوميًا ، لذا ضعه في مكان مشمس مثل الشرفة أو بجوار النافذة وما إلى ذلك. احتفظ بمسافة مناسبة بين كل نبات لضمان تهوية جيدة وتمكين المزيد من الضوء للوصول إلى النباتات . قم أيضًا بإزالة البراعم الموجودة على الفروع الجانبية لتعزيز نمو براعم الزهور على الفرع الرئيسي.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!