البحوث القانونية

الموسوعة الجنائية وما يتصل بالجنايات من الموسوعة الفقهية الكويت

الموسوعة الجنائية (وما يتصل بالجنايات)
من الموسوعة الفقهية الكويت

( بسم الله الرحمن الرحيم )

أما بعد :

مقدمة للموسوعة

الحمد لله جمع وفرق وأحصى كل شيء عددا ، له الحمد في الأولى والآخرة وأحاط بكل شيء علمأ، وأشهد وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرة.

فإنه ومن خلال عملي في السلك القضائي في القسم الجنائي منه كنت أرجع بين الفينة والأخرى لبعض المسائل التي تعرض علي من خلال الدعاوى المنظورة أمامي أو مناقشة الزملاء في ما يعرض لهم من دعاوى إلى الموسوعة الفقهية الكويتية.

وأجد في الغالب بغيتي وما أبحث عنه ووجدت فيها مرتعا خصبة لجمع المسائل الفقهية جميعا، ولكن طول الموسوعة حال بينها وبين من ينتفع بها خاصة أن بعض المواضيع الفقهية تكون تحت مصطلح قد لا يكون هو المتبادر له في الذهن.

فاستعنت بالله على جمع ما حوته الموسوعة خاصة فيما يتعلق بالقسم الجنائي منه – فأعان وأتم – وذلك لتكون الموسوعة محصورة في مجلدات قليلة يسهل على الطالب مبتغاه ، ويسهل على من رام قراءتها ، فقد جمعت جميع المصطلحات الخاصة بالقسم الجنائي منه في ثلاث مجلدات متوسطات الحجم.

وليس لي في هذا الكتاب إلا الانتقاء والجمع والترتيب والتنسيق من خلال المكتبة الشاملة، وهذا من تيسير الله سبحانه وتعالى لطلاب العلم في طلبهم لعلمهم .

وطبيعة من خلق من علق النقص والغلط ، فسدد وقارب أيها الشادي للموسوعة.

والله أسأل أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم إنه جواد كريم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتبه/

عبدالعزيز بن أحمد المسعود

 

? للتحميل:↓

❶↢ الموسوعة الفقهية (الجزء الأول)

❷↢ الموسوعة الفقهية (الجزء الثاني)

❸↢ الموسوعة الفقهية (الجزء الثالث)

زر الذهاب إلى الأعلى