البحوث القانونيةلوائحة اعتراضية

التماس إعادة النظر في إخلاء العقار المذكور وتسليمه أصالة خاليا من الشواغل

بسم الله الرحمن الرحيم

أصحاب الفضيلة رئيس وأعضاء محكمة الاستئناف بمكة المكرمة    حفظهم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته                وبعد …

الموضوع: التماس إعادة النظر .

في الصك رقم 30000000000 تاريخ 01/08/1436هـ الصادر من فضيلة الشيخ …………….. القاضي بالمحكمة العامة ……. ، والذي جاء في منطوقه ((ألزمت المدعى عليه بإخلاء العقار المذكور وتسليمه للمدعية أصالة خاليا من الشواغل ، وبذلك كله حكمت ويعد حكما غيابيا في حق المدعى عليه والغائب حجته متى حضر)) .

 

ونقدم طلبنا هذا والذي نلتمس فيه إعادة النظر في القضية للأسباب الآتية :

أولا: إن هذا الحكم كان غيابيا في حقي ولم أتبلغ به نهائيا ولا أعلم عنه ووفقا للمادة رقم ( 200 ) فقرة ( و ) من نظام المرافعات الشرعية ألتمس إعادة النظر في ذلك الحكم .

ثانيا: إن الدعوى هي إخلاء عقار ولدي ما يثبت بأنني قد أخليت العقار بعد انتهاء مدة الإيجار التي تبدأ بتاريخ 16/10/1431هـ حتى تاريخ 16/10/1434هـ لمدة ثلاث سنوات وسلمت العقار لوكيل المدعية وهو شقيقها ، وهو من وقع عقد الإيجار معي .

ثالثا: إن هذا الحكم لدى محكمة التنفيذ الآن لتنفيذه ولم أعلم عنه إلا بعد إيقاف خدماتي لي ، وحتى الآن خدماتي موقفة بسبب هذا الحكم مما سبب لي ضررا بالغا لكوني تاجر .

رابعا: إن المدعية تهدف من دعواها هذه محاولة تثبيت عدم تسليمي للعقار لكي ترجع علي بعدها بالمطالبة بالأجرة عن السنوات الماضية بغير وجه حق علما إنها لم ترفع دعواها هذه إلا في عام 1436هـ وعقد الإيجار انتهى في عام 1434هـ مما يدل على عدم صحتها .

لذا نلتمس من فضيلتكم التوجيه بإعادة النظر في الحكم المعترض عليه وفقا للأسباب المذكورة أعلاه ، وكذلك التوجيه بإيقاف التنفيذ لكون العقار تم تسليمه منذ عام 1434هـ ولدى بينة لذلك ورفع إيقاف الخدمات عني لكوني متضرر من ذلك ضررا بالغا .

هذا والله يحفظكم ويرعاكم

 

مقدم الالتماس

……………………………

زر الذهاب إلى الأعلى