web analytics
الإستشارات القانونيةالبحوث القانونيةالخطاباتصحيفة الدعوى الإلكترونيةنماذج قاضي التنفيذ

الطلب العاجل برفع إيقاف التنفيذ المعجل لحكم النفقة

مذكرة جوابية مقدمة من موكلتي ………………… في القضية المقيدة برقم ….. بشأن طلب النفقة لأبناءها والمقامة منها ضد المدعى عليه ………………

صاحب الفضيلة /…………………………………………… القضاة بمحكمة الأحوال الشخصية   سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,   وبعد:

أتقدم لفضيلتكم بالنيابة عن موكلتي ……………………… بتقديم طلب عاجل بشأن رفع إيقاف تنفيذ القرار المعجل في الحكم الصادر رقم ….. وذلك في القضية المقيدة برقم ….. وتاريخ ….. بشأن مطالبتها للنفقة لأبنائها ……….. و………… أبناء المدعى عليه ………….

حيث صدر الحكم بإلزام المدعى عليه بنفقة أبناءه وضُمِّن هذا الحكم التنفيذ المعجل، وقد قدم المدعى عليه اعتراضه على الحكم، ثم قدم طلبا عاجلاً لفضيلتكم بطلب وقف تنفيذ القرار المعجل بإلزامه بإنفاقه، وصدر حكم فضيلة القاضي المكلف أثناء إجازتكم بوقف تنفيذ القرار المعجل بإلزام المدعى عليه بالنفقة .

وحيث أن وقف تنفيذ القرار المعجل بإلزام المدعى عليه بالنفقة يترتب عليه ضرورة مفسدة عظيمة لأبنائه، حيث مضى على وقف النفقة ما يقارب الستة أشهر كان من ضمنها شهر رمضان والعيدين والآن بداية السنة الدراسية، مما رتب على ذلك ضررا بالغاً على الأبناء وعلى حاضنتهم، هذا من جانب ومن جانب آخر أن نفاذ القرار المعجل لا يترتب عليه ضرر جسيم بالمدعى عليه حيث أن النفقة من الأمور الواجبة عليه شرعا ونظاماً، كما أن الأسباب الواهية التي يذكرها المدعي من رفع للبدلات من راتبه قد زالت بالأمر الملكي الصادر من خادم الحرمين الشريفين بإعادة البدلات للموظفين بأثر رجعي، وبه يزول السبب الذي من أجله رفع الاعتراض على مقدار النفقة .

 لذا فإنا نأمل من فضيلتكم بشكل عاجل رفع طلب إيقاف التنفيذ المعجل لقرار إلزام المدعى عليه بنفقة أبناءه .

وفقكم الله وسدد على سبيل الحق خطاكم،،

المحامي

………………………..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!