web analytics
البحوث القانونيةقوالب ونماذج حقوقي

الكتابة للمستشفى لمعاينة المصاب مروري وإفادة مقدري الشجاج وشهادة وتنزكية

  • الكتابة للمستشفى لمعاينة المصاب مروري

    وعليه قررت الدائرة الكتابة إلى مستشفى …….. لإعداد تقرير طبي نهائي ومترجم باللغة العربية يبين فيه المسميات الشرعية للإصابات التي لحقت بالمدَّعي وهل برئت سليمة أم معيبة؟ وتحديد نسبة العجز إن وجد، وحتى الكتابة وورود الإفادة ورفعت الجلسة وكان ختامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

    * ملاحظة : ” لا حاجة للكتابة للمستشفى إذا كان التقرير نهائياً أو قرر المدعي بأنه يرغب بالتعويض عن إصابته بوضعها الحالي و متنازل عن المطالبة بالتعويض في حال سريانها وتسببها له بعجز مستديم “

  • إفادة المستشفى مروري

    وحيث وردتنا الإفادة من مستشفى …… بموجب الخطاب رقم ( 0000 ) وتاريخ 00 / 00 / 0000 هـ وبرفقه التقرير الطبي المتعلق بالمدَّعي/ ………. رقم ( 0000 ) وتاريخ 00 / 00 / 0000 هـ ونص الحاجة منه: ” ……………………….. ” انتهى، عليه قررت الدائرة الكتابة إلى لجنة مقومي الحكومات بهذه المحكمة لتقدير أروش الإصابات التي لحقت بالمدَّعي، وحتى الكتابة وورود الإفادة ورفعت الجلسة وكان ختامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

  • إفادة مقدري الشجاج مروري

    وحيث وردتنا الإفادة من لجنة مقومي الحكومات بموجب الخطاب رقم ( 0000 ) وتاريخ 00 / 00 / 0000 هـ ونص الحاجة منه: ” بعد الاطلاع على المعاملة ومراجعة التقرير الطبي وبمشاهدة المصاب فقد تبين أنه أصيب …….. قدرنا عنه ….. ريـ( … )ـال. وبعرض ذلك على المدعى عليه قرر قائلاً: ……. هكذا قرر. وبعرض ذلك على المدَّعى عليه قرر قائلاً: ……. هكذا قرر.

  • شهادة

    وبسؤال المدعي عن بينته التي وعد بإحضارها؟ أجاب قائلاً: أحضرت للشهادة / ……… وأطلب سماع ما لديه هكذا أجاب.وبسؤال الشاهد عن عمره، وسكنه، وصلة قرابته بالخصوم، وما لديه من شهادة؟ أجاب قائلاً: عمري … عاماً، وأعمل في ….. وأسكن في …… وليس لي علاقة قرابة بالمدّعي و الـمُـدَّعى عليه وأشهد لله ــ تعالى ــ بأن “………….” ، هذا ما لديَّ وبه أشهد، هكذا أجاب وشهد.

  • تزكية

    كما أحضر المدعي لتزكية الشَّاهدين ، كلًّا من/ …… ، المدونة بياناته أعلاه، و/ …… ، المدونة بياناته أعلاه وبسؤالهما عن الشَّاهدين ــ المذكورين أعلاه ــ، أجاب كلُّ واحدٍ منهما بقوله: “أشهد لله ــ تعالى ــ أنَّ ………. عدل ثقة مقبول الشهادة وأنَّ …………… عدل ثقة مقبول الشهادة ” هكذا شهدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!