Web Analytics
البحوث القانونيةقوالب ونماذج حقوقي

دعوى أجرة عقار وإخلاء عقار ومطالبة تعويض بعد الأجرة

عـقـاريـة: دعوى أجرة عقار وإخلاء عقار ومطالبة تعويض بعد الأجرة

  • دعوى أجرة عقار

    وبسؤال المدَّعي أصالة / ووكالة عن دعواه ادّعى قائلاً: استأجر المدعى عليه مني- من موكلي – محلاً تجارياً – معرضاً مكوناً من فتحه واحدة – الدور الأرضي – شقة في الدور الأول في العقار الكائن بـشرورة في حي …….. والمملوك لي – لموكلي – بموجب وثائق عرفية – بالصك الصادر من كتابة عدل – محكمة ……… برقم ……….. في 00 / 00 / 1400هـ بأجرة سنوية مقدارها ………. ريـ( …. )ـال لمدة ……… اعتباراً من 00 / 00 / 1400 هـ وقد انتهت المدة في 00 / 00 / 1400هـ ولم يسلمني المدعى عليه الأجرة ولا شيئاً منها – وقد سلمني المدعى عليه القسط الأول ولم يسلمني القسط الثاني – وقد سلمني من الأجرة ……… ريـ( …. )ـال وبقي بذمته …….. ريـ( …. )ـال أطلب إلزام المدعى عليه بتسليمي ما بذمته، كما أطلب إلزامه بتسليم باقي الأقساط وقت حلولها هذه دعواي.

  • دعوى إخلاء عقار

    وبسؤال المدَّعي أصالة / ووكالة عن دعواه ادّعى قائلاً: استأجر المدعى عليه مني- من موكلي – محلاً تجارياً – معرضاً مكوناً من فتحه واحدة – الدور الأرضي – شقة في الدور الأول في العقار الكائن بـشرورة في حي …….. والمملوك لي – لموكلي – بموجب وثائق عرفية – بالصك الصادر من كتابة عدل – محكمة ……… برقم ……….. في 00 / 00 / 1400هـ بأجرة سنوية مقدارها ………. ريـ( …. )ـال لمدة ……… اعتباراً من 00 / 00 / 1400 هـ وقد انتهت المدة في 00 / 00 / 1400هـ ولم يخلها حتى هذا اليوم – ولم أجدد له لمدة أخرى – ولم آذن لغيري بالتجديد له – ولم أسمح للمدعى عليه بالبقاء بعد انتهاء عقده لذا أطلب الحكم على ــ المدعى عليه ــ بإخـــــــــــلاء العقار ــ الموصوف في الدعوى ــ و تسليمه لي هذه دعواي.

  • دعوى مطالبة تعويض بعد الأجرة

    وبسؤال المدَّعي أصالة / ووكالة عن دعواه ادّعى قائلاً: استأجر المدعى عليه مني- من موكلي – محلاً تجارياً – معرضاً مكوناً من فتحه واحدة – الدور الأرضي – شقة في الدور الأول في العقار الكائن بـشرورة في حي …….. والمملوك لي – لموكلي – بموجب وثائق عرفية – بالصك الصادر من كتابة عدل – محكمة ……… برقم ……….. في 00 / 00 / 1400هـ بأجرة سنوية مقدارها ………. ريـ( …. )ـال لمدة ……… اعتباراً من 00 / 00 / 1400 هـ وقد انتهت المدة في 00 / 00 / 1400هـ وقد استلم المدعى عليه العقار وسلم من الأجرة مبلغ وقدره …… ريـ( …. )ـال وأخلى العقار بتاريخ 00 / 00 / 1400 هــــ ولي عليه بسبب هذا طلبات هي كما يلي: أولاً: باقي الأجرة مبلغ وقدره …… ريـ( …. )ـال. ثانياً: ما ترتب على استهلاكه للكهرباء وقت استئجاره للعقار مبلغ وقدره …… ريـ( …. )ـال. ثالثاً: ما ترتب على قيمة استهلاكه للماء مبلغ وقدره …… ريـ( …. )ـال. رابعاً: قيمة إصلاح التلفيات التي ألحقها المدعى عليه بالعقار مبلغ وقدره …… ريـ( …. )ـال لـــــــذا أطلب الحكم على ــ المدعى عليه ــ بتسليم مبلغ وقدره …… ريـ( …. )ـال لــي حــــــــــالاً هذه دعـــــواي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى