البحوث القانونيةصحيفة الدعوى الإلكترونيةنماذج قاضي التنفيذ

المدعي اخذ البصمات بالقوة الجبرية وتقدم للمحكمة

جدول المحتويات

بسم الله الرحمن الرحيم

تحرير جواب على المدعي

  1. جواب عن عمارة …….إني قمت بالعمل في عمارة ……….. ( صاحب العمارة / ………………… وهو قريب له ) فكنت انتهيت من الأساس إلى الميدات مع النجارة والحدادة ودفع الدفعة الأولى ثم بعد صبة أعمدة الدور الأرضي أخذت ربع الدفعة الثانية وتم صب الميدات وتم تجهيز أعمدة الدور الأرضي ثم طلبت منه بقية الدفعة الثانية تسعين ألف ريال . يقول صاحب العمارة إنه دفع الدفعة للمدعو/………………………… يقول إنه لم يستلم وهكذا أوقعني في اللف والدوران ولم يدفع لي شيئا،

  2. والجواب عن ورقة A4 حيث قام ذات يوم باختطافي وضربي وأخذ البصمات مني بالقوة الجبرية وهو جاثم على صدري مع اثنين من أصحابه وسلب مني إقامتي ومحفظتي وأشياء أخرى وقد بلغت في شرطة التنعيم رقم البلاغ : 0000 في 1441/00/00هـ . في الساعة العاشرة ليلا وتم كشفي في المستشفى , فلم يدفع لي مبالغ الفرقية بالخزان مع مكسبي الذي كان يأمله المقاول في الدور العلوي, حيث يصعب العمل في الدور الأرضي في الأساسات ويتكلف في الأعمال الأساسية أكثر بالنسبة للأعمال التي تكون في الدور الفوقية، فبعد الانتهاء من الأساسات طردني من العمل, فحرمت من المكاسب التي أنتظرها في الدور الفوقية وكان المكسب المتحقق 45000 خمسة وأربعون ألف ريال . وقد قمت بتوصيل …………. حساب العمل بالتقرير الهندسي وكان لي عليه المبلغ المتبقي وصورة الأوراق مرفقة .

  3. جواب عن عمارة ……. للمدعو/ …………………… والذي يدعي أنه قد تمت المخالصة بينه وبين صاحب العمارة ……………….. فهذا أيضا لا يمت إلى الواقع بصلة، بل بقي لي على/ …………………….. بخصوص الملاحظات أربعون ألف ريال يتعلق بعمارة ……….( عمارة ……../ ………………., ولم يكن  عليَّ له أي مبلغ بل لي عليه مبلغ حيث كنت عملت خارج الخريطة ولكنه لم يدفع مقابل ذلك شيئا , كما لم يدفع مقابل تعب لمدة ثلاث سنوات شيئا من الأجرة ) وبيانه إننا نذهب للعمل في الموقع فيهاجمنا جارُه بدعوى أن الموقع حقه فيه للمدعو/………………….، ثم نذهب مرة أخرى للعمل وبعد عدة أيام يتهجم علينا فنرجع وكنا مستمرين في العمل بأمر من ………………….. حتى انتهينا من صبة سقف الدور الأرضي حسب الاتفاق مع المدعو/ ……………………….  وقد استغرق العمل ثلاث سنوات والتقصير ليس منا , بل منه . فحصيلة خسارتنا بلغت 40000 أربعين ألف ريال . فمن يلزم بتعويض خسارتي هذه ؟ . وممن أطالب خسارتي هذه ؟

  4. وكان الاتفاق بيني وبين الحساني أن أدفع للمدعى عليه مبلغ قدره ثلاثة آلاف أو أربعة آلاف أو خمسة آلاف في عقد واحد . وليس أكثر من ذلك وقد دفعت له حقه في وقته بدون أي تأخير . وقد توفى ………………. لذا لا استطيع الدعوى عليه .

  5. جواب عن عمارة المدعو/ ………………………. وما يتعلق بعمارة المدعو/ …………………….. , وعندما طلبت منه الدفعة لشراء المؤنة قام هو بشراء المؤنة بنفسه قائلا إن مؤسسة المدعى عليه منتهية وهاتف المؤسسة مقفل . فكان يدفع لي الدفعات بطريقة متقطعة ويسيرة . وبعد الانتهاء من جدران البدروم والخزان حصل الخلاف بيني وبينه أخيرا راجعنا المهندس , فقال ابن مالك العمارة إنه سوف يقوم بمخالصة العمل إن أدفع له مبلغ رشوة كذا وكذا فرفضتُ ذلك وفي نهاية المطاف قام المهندس باتخاذ قرار بشأن العمل حيث جاءت تكلفة العمل حسب التقرير الهندسي 13930 ريال ولكنه رفض قبوله ولم يدفع لي شيئا . كما أنه استولى على أخشابي تبلغ قيمته 40000 أربعون ألف ريال .

  6. إني كنت أعمل في مجال المقاولات باسم المدعى عليه /……………………… على أن يأخذ بعض المبالغ مقابل استخدام اسم مؤسسته , فاستغل هذا الشيء , وكنت أشتغل في عدة أماكن , فبدأ يأخذ دفعات العمل من هنا وهناك , ثم يأكله ولا يدفع لي شيئا . وكان لي عليه / مبلغ قدره (26000) ستة وعشرون ألف ريال . وهي المبالغ التي كان أخذها مني نظير استعمال مؤسسته , حيث إني كنت أخذت العربونات من عدة أشخاص لبناء العمائر السكنية لهم , وقام باستلام حقه مقابل استخدام مؤسسته . ولكني بعده اضطررت لترجيع العربونات لأصحاب العمائر بدون بدء العمل في بناء العمائر . وكان لا يحق له بالاستيلاء على هذه المبالغ لأنه لا يحق له ذلك .

  7. وكلي أمل في الله ثم فيكم بأن الله يظهر الحق ويدحض الباطل على أيديكم الحقة وأن لا يخفى الحق عن أنظاركم الثاقبة . والله يحفظكم ويرعاكم لنصرة الحق ودحض الباطل . والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه.

والله يحفظكم ويرعاكم،،،

طالب الإنصاف

ــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله ماشاء الله تبارك الله

  بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،، وبعد،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، تقديم دعوى قضائية إلى المحكمة العامة أو الأحوال الشخصية أو الجزائية، دعوى الحقوق، قرض حسنة، الاستقدام، العقارات، مطالبة في مبلغ مالي، مطالبة بأجرة عقار، وفسخ العقد، ومحاسب الوكيل، واسترداد حيازة، ومطالبة بقيمة مبيع، ودعوى حقوقية والخ... من الحقوق اختر المحكمة العامة واذا كان طلبك دعوى الحضانة، النفقة، الزيارة، النكاح وفسخ النكاح والطلاق والخلع ودعوى زوجية وقسمة تركه وإثبات إعالة وطلبات دوائر الانهائية اختر المحكمة الأحوال الشخصية واذا كان طلبك دعوى جزائية أو السب والشتم والقذف ومضاربة والسرقة والقضايا جنائية اختر المحكمة الجزائية ثم اختر منها تصنيف الدعوى مثال (دعوى في مبلغ مالي) واختر المحكمة العامة، وادخل المبلغ، ثم ادخل الرمز التحقق، ثم التالي،. بعد طلب جديد، ثم طلب دعوى قضائية الان تعبئة البيانات مقدم الطلب كالتالي، اذا كان مقدم الطلب المدعي أو وكيل أو محامي يتم تعبئتها كالتالي (المقدم الطلب) نوع الهوية، هوية المقيم أو الهوية الوطنية الاسم الرباعي، ثم رقم الجوال واختر علامة صح ثم التالي، والان تعبئة بيانات المدعي نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الرباعي، نوع الجنس، جهة العمل، عنوان جهة العمل، عنوان الإقامة، البريد الوطني او الواصل، البريد الإلكتروني، الهواتف، ثم التالي، الخدمات المهنية: (الاستشارات – العمل والعمال – العقود والاتفاقيات – العقارات – الدراسات – التأمين – الشركات– التقاضي الوكالات والأسماء والعلامات التجارية – التحكيم – الترخيص – تصفية التركات – تحصيل المديونيات – الملكية الفكرية – الاستثمار الأجنبي – الامتياز التجاري – إدارة الأملاك – تصفية الشركات) . الاستشارات: إعداد الاستشارات الشرعية والقانونية للأفراد والمؤسسات والشركات في مختلف المجالات المدنية والتجارية والعمالية والإدارية والمصرفية وغيرها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية وذلك بشكل جزئي أو دائم من خلال عقود الاستشارات السنويه


إخلاء مسؤولية بشأن المحتوى: الاستشارات والمواضيع الواردة بهذا الموقع هي نقل من التواصل الاجتماعية وحصرياً للموقع (التنفيذ العاجل) للاستفادة منها الجميع، أو أي شخص يتصرف نيابة عنها بمسؤولية الاستخدام، والتي قد نقل عن المعلومات المحتواة فيها والاستشارات وردود الاستشارة والمواضيع بشكل عام للاستفادة فقط، ويتحمل المستخدم مسؤولية كافة المخاطر المرتبطة باستخدامه، بما في ذلك أي خطر يلحق باستشارة مغلوطة او غير صحيح أو فيها ضرر او يلحق بأجهزة الكمبيوتر، أو البرمجيات، أو بيانات تتعرض للضرر بأي فيروس، أو برنامج، أو أي ملف أخر قد يجري نقله أو تنشيطه عبر هذا الموقع الإلكتروني. لا تتحمل ((التنفيذ العاجل)) أي مسؤولية عن أي أضرار مباشرة، أو غير مباشرة، أو عرضية، أو عن استخدام هذا الموقع الإلكتروني أو سوء استخدامه، أو المعلومات المحتواة في هذا الموقع الإلكتروني، وكذلك جميع خدمات الموقع (التنفيذ العاجل) مجاني، ولا يحق لأي مستخدم أو زائر يستخدم بمقابل مالي، ولا يوجد أي علاقة بإعلانات مجانية أو إعلانات منتجات وغيرها نهائياً، وموقع (التنفيذ العاجل) متعاقد مع (Google Adsense) فقط، وتُدرك (التنفيذ العاجل) أهمية حماية الخصوصية لكافة المعلومات التي يقدمها مستخدمي الموقع وكافة المستخدمين لخدماتها، وعلماً أن موقع (التنفيذ العاجل) لا يقبل به إنشاء حساب جديد ولا يحتفظ بالبيانات المستخدمين مثل الإسم والبريد الإكتروني والرقم السري والخ...، وكما يجوز أن نحتفظ بأي رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات المرسلة إلينا لأغراض فنية بالموقع، أو إستفسار هو محل اهتمامنا وسوف يقوم الإدارة بالرد عليكم بأسرع وقت، وسوف تعالج أي مشكلة فنية، وإذا لديك أي استفسار أو مساعدة أو تعديل المواضيع أو طلب حذف يرجى إستخدام نموذج من قائمة الإدارة ثم (اتصل بنا).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه:المحتوى محمي !!