web analytics
البحوث القانونية

انذار تكليف بالوفاء قبل أستصدار أمر أداء كطلب الطالب وتحت مسئوليته الطالب

إنذار تكليف بالوفاء قبل أستصدار أمر أداء

 

انه فى يوم الاثنين  الموافق 00 / 00/ 1440 هـ

بناء على طلب السيد / …………………….. .، ……. الجنسية . هوية رقم 11111111  جوال رقم  …………..  والمقيم فى ………….. – مكة المكرمة

السيد / …………………، ……… الجنسية . المقيم …………… –  ……….. – مكة المكرمة – هاتف ………….- فاكس …………  جوال ……………..-……………-………….  وذلك بصفته مدير عام شركة………….. ( …………….)
انا…………. محضر محكمة …………….  قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت :

وانذرته بالأتى

يداين الطالب المنذر اليه بمبلغ وقدره 237500 ريال ( فقط مائتان وسبعة وثلاثون الف وخمسمائة ريال  بموجب ( سند الدين ) المؤرخ    30/ 03 / 2017م ، والمستحق الأداء بتاريخ 01/04/ 2017م  .

وحيث أن هذا الدين ثابت بالكتابة وحال الأداء وكان ما يطالب به دينا من النقود معين المقـدار ( أو منقولا معينا بذاته أو بنوعه ومقداره ) وغير متنازع فيه وفقا لأحكام نظام المرافعات التى تنص على أنه :

” استثناء من القواعد العامة فى رفع الدعاوى ابتداء ، تتبع الأحكام الواردة فى المواد التالية إذا كان حق الدائن ثابت بالكتابه وحال الاداء وكان كل ما يطالب به دينا من النقود معين المقدار أو منقولا معينا بذاته او بنوعه اومقداره .

وتتبع هذه الأحكام إذا كان صاحب الحق دائنا بورقة تجارية واقتصر رجوعه على الساحب أو المحرر أو القابل أو الضامن الاحتياطى لأحدهم .

أما إذا أراد الرجوع على غير هولاء وجب علي اتباع القواعد العامة فى رفع الدعوى ”

وكذلك

” على الدائن أن يكلف المدين أولا بالوفاء بميعاد خمسة أيام على الأقل ثم يستصدر أمرا بالأداء من قاضى محكمة المواد الجزئية التابع لها موطن المدين أو رئيس الدائرة بالمحكمة الابتدائية حسب الأحوال وذلك ما لم يقبل المدين اختصاص محكمة أخرى بالفصل فى النزاع ويكفى بالتكليف بالوفاء أن يحصل بكتاب مسجل مع علم الوصول ويقوم بروتستو عدم الدفع مقام هذا التكليف ”

وهو الأمر الذى يحق معه للطالب تكليف المـنذر اليه بالوفاء بالدين خلال ( أكثر من خمسة أيام )  من تاريخ استلامه هذا الانذار ، والإ سوف يضطر آسفا لآستصدار أمر أداء .

بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المنذر اليه وسلمته صورة من هذا الانذار للعلم بما جاء فيه ونفاذ مفعوله قانونا ونبهت عليه بسرعة سداد مبلغ وقدره 237500 ريال ( فقط مائتان وسبعةوثلاثون الف وخمسمائة ريال )قيمة الدين المستحق الاداء بتاريخ 01/ 04 / 2017م وذلك خلال (  5  ) ايام  من تاريخ تسلمه هذا الانذار، وفى حالة امتناعه عن الوفاء سوف يضطر الطالب آسفا الى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بحفظ حقوقه ومنها استصدار أمر أداء ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .

ولاجل العلم /

السند القانونى: مواد  نظام  المرافعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!