web analytics
التقنيةالتقنية والمعلوماتحماية الأجهزة

حماية الأجهزة من الإختراق الجوالات والحسابات والواتساب

بسم الله الرحمن الرحيم 

الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين،،، فأما بعد،،، 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،، 

اسعد الله اوقاتكم بكل خير، ونتمنى لكم التوفيق،، 

هناك 7 نصائح يحتوي 

  1. أولا التجنب من استخدام روابط وفتحه مباشرة عن طريق التواصل الاجتماعي والوصول إلى الرابط المباشر عند تحميل تطبيقات وهمية أو غير الرسمي، حيث يمكن انه يسبب الدخول إلى الرابط وانت تكون عندها ضحية برقم الاي بي الخاص بك لانك دخلت على الرابط ويرسل إشعار لصاحب الرابط بأنك دخلت وتظهر رقمك الخاص بك هو الاي بي، وحيث يمكنك الدخول إليك بكل سهولة ويمكن في اختراق حسابك مثل سحب بياناتك ومشاهدة رسائلك وعنوان موقعك وسحب بيانات التصفح ومنها كلمة المرور الذي ادخلته مسبقا وغيرها، لذلك عدم استخدام الروابط الخارجية.

  2. تحميل برامج من روابط المباشر أو غير سوق بلاير أو متجر للبرامج في الأجهزة الخاص بكم يتوافق بالأجهزة المستخدمة، وبعد تحميله وتثبيته ربما يكون هو البرامج الوهمي أو سيرفر للاتصال بجهازك إلى صاحبه ويراقبك والتطبيق يكون مخفيا ولا يسمحك البحث والحذف بعد تثبيته لانه أصبح مخفيا وبالتالي لا يسمح بازالته ولا يمكن كشفت من برامج الحماية لانه محدث مشفرة ضدد الحماية، ويكون السيرفر أو الفيروس أو التطبيق الوهمي يكون فعال 24 ساعة ويشتغل البرنامج مباشرة كل بعد إعادة التشغيل، ويستهلك البطارية بسبب هذا التطبيق الضار يجب تجنبه.

  3. الروت للأجهزة الأندرويد مخالف مع سياسة نظام الأندرويد ومع كل الشركات تطبيقات الذي تتصبه فيها البرامج في جهازك الذي فيها الروت، والكروت يسمح لك العملية الذي يمنع النظام وبالتالي البرامج أيضآ، وبعد الروت تستطيع أن تفعله في التظبيقات العمل الذي تريده والذي لا يسمح قبل الروت مخالفا للأنظمة.

  4. الروت يلغي الصمان نهائية ولها أسباب مضرة بعد الروت ولا يرجع إلى استعادة النظام الشركة حتى بعد الضبط المصنع ويجب عليك إلغاء الروت عن طريق برامج رسمي لتنصيب روم رسمي للجهاز مع اصدار متوافق بجهازك المستخدم.

  5. الروت يساعد الهكر في وصول إلى جهازك وباسرع وقت ممكن، لأن حماية جهازك إنتهى بعد تنصيب الروت فيها، ولا يمنع للهكر إلى وصول في جهازك ولا يشهر النظام اساسا ان هناك هكر يحاول الوصل في جهازك، لذلك تجنب الروت لجهازك.

  6. في حال جهازك يتوفر فيها الروت يجب عليك تحميل اخر نسخة رسمية للجهازك بكتابة نوع جوالك ثم رووم والبحث عنه وتحمله وتحميل برنامج الذي تتصبه النظام هو اودين ورفع فيها الروم وتنصبه وذلك بعد دخول في السيف مود جهازك حيث تلغى بعد ذلك نظامك بالكامل والكروت وينصب الروم بنظام الرسمي والضبط المصنع الأصلي.

  7. أساسيات تهكير حسابات والأجهزة هو بسبب، تنصيب الروت، زيادة متابعين انستقرام تويتر فيس بوك وغير من التواصل الاجتماعي، بعد تحميله وتنصبه يتطلب البرنامج بادخل حسابك بعد تدخل بياناتك يرسل إشعار بالبيانات نفسها إلى شخص غير شرعي ويمكنه التهكير حسابك بتغيير كلمة المرور لحسابك،

هذه اهم الملاحظات الذي يسبب في تهكير الحسابات يرجى تجنبه من الملاحظات المذكور أعلاه

تحياتي/ السيد العلوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!