الرئيسية - دورات تدريبية - البحوث القانونية - أضف مقالك - بنود الإستخدام - اتصل بنا

تويتر Twitter [عبدالوهاب عبدالحي بن فضل]

إيقاف الخدماتالبحوث القانونيةنظام التنفيذ

س (33): صدر علي قرار (34) من محكمة التنفيذ ما الاجراءات الصحيحة؟

صدر علي قرار (34) من محكمة التنفيذ ما الاجراءات الصحيحة؟

كيف أتعامل مع  وقف الخدمات ؟

(30) سؤالاً من أكثر الأسئلة إلحاحاً وتكراراً في التعامل مع وقف الخدمات.

التي تصدر من محكمة التنفيذ ومايترتب عليها من إجراءات لاحقة من حبس ومنع من السفر وتجميد الحسابات.

صدر علي قرار (34) من محكمة التنفيذ ما الاجراءات الصحيحة؟

س (33):  حررت سند لأمر بكامل المديونية وتأخرت ببعض الأقساط فوصلت لي رسالة بقرار رقم (34) بالتنفيذ والإلزما بدفع كامل المديونية!! الآن كيف نصحح الأمر؟  وفي حال عدم التنفيذ خلال خمسة أيام ما الإجراءات التي يمكن إيقاعها علي؟

 

ج: ملخص عملية التنفيذ:

آلية تنفيذ السندات التنفيذية أمام محكمة التنفيذ:

❶↢ تقديم طلب الكتروني لمحكمة التنفيذ المختصة مكاناً

❷↢ المتابعة الالكترونية للطلب وحتى احالته للدائرة المختصة .

❸↢ متابعة تبليغ المنفذ ضده بالسند قرار (34) .

❹↢ متابعة اجراءات التنفيذ الجبري قرار (46) .

⓵↢ حبس تنفيذي

⓶↢ حبس استظهار الحال 

⓷↢ تنفيذ كامل

⓸↢ تنفيذ جزئي 

⓹↢ بيع منقولات بالمزاد العلني 

⓺↢ رفع جميع القيود التنفيذية عند التنفيذ الكامل للسند التنفيذي.

 

 

إذن سيطبّق عليك بتدرج عدد من الإجراءات:

تبدأ بقرار 34 التنفيذ خلال خمسة أيام ثم يبدأ بتطبيق قرار 46 والتي تتضمن العديد من القيود التنفيذية لإلزام المنفذ ضده من التنفيذ من إيقاف الخدمات ثم منع من السفر وحجز المنقولات وتجميد الحسابات وعدم التصرف بثلث الراتب ثم تنتهي الحبس التنفيذي والذي يعتبر جوازي للقاضي في المطالبات دون المليون ريال ووجوبا إن زادت المطالبة عن مليون ريال.

 

وبشأن مشكلة قيام المنفذ له بتقديم الورقة التجارية وطلب تنفيذ لكامل المديونية المدونة بالسند التنفيذي ، فهذا يعود لخطأ في رضوخك للتوقيع على هذه الورقة التجارية  (سند لأمر – كمبيالة) بالمديونية كاملة.

كان الأولى بك هو توقيع كل قسط بورقة تجارية (سند لأمر – كمبيالة) واحدة في تواريخها المحددة.

لكن لتجاوز المشكلة بالإمكان الطلب والدفع بأن يتم تصحيح مبلغ المطالبة أمام قاضي التنفيذ

وإذا تم تسوية دفع المتأخرات سريعاً مع طالب التنفيذ فمن المرجح حل هذه المشكلة سريعاً بحضور الأطراف .

 

وفي حالة عدم حل المشكلة عند قاضي التنفيذ

بالإمكان رفع شكوى على المؤسسة الممولة في مؤسسة النقد في لجنة المنازعات التمويلية،  أو في المحكمة العامة على الجهة الخاصة والأفراد لإيقاف تنفيذ الورقة التجارية والحكم بالمستحق فقط. وبالإمكان إصدار قرار مؤقت بوقف التنفيذ من قاضي الموضوع إلى حين البت في القضية والتقدم بذلك لقاضي التنفيذ . وإذا صدر الحكم النهائي كذلك يمكنك تصحيح مبلغ المطالبة في معاملة التنفيذ لدى قاضي التنفيذ وسدادها.

 

وللتفصيل أكثر عن إجراءات التنفيذ:

أولا :

عند تقدم المنفذ له بطلب تنفيذ لمحكمة التنفيذ وقبول محكمة التنفيذ للسند التنفيذي يصدر قرار ( 34 ): هو قرار يأتي بعد تصديق محكمة التنفيذ لدعوى المدعي وقبولها والحكم بالحق المصاحب لها وقد نصّت على: أن يتم التنفيذ بناء على طلب يقدمه طالب التنفيذ إلى قاضي التنفيذ الذي يتحقق من استيفاء السند لشروط التنفيذ ويضع خاتم التنفيذ عليه، متضمنا عبارة (سند للتنفيذ).

 

 

ثانياً:

اذا لم ينفذ المدين او يفصح عن اموال تكفي للوفاء خلال خمسة ايام من تاريخ إبلاغه بأمر التنفيذ او نشره باحدي الصحف أمر قاضي التنفيذ حالا باتخاذ الإجراءات الواردة في المادة 46 من نظام التنفيذ .

والتي تنص على انه “إذا لم ينفذ المدين، أو لم يفصح عن أموال تكفي للوفاء بالدين خلال خمسة أيام من تاريخ إبلاغه بأمر التنفيذ، أو من تاريخ نشره بإحدى الصحف إذا تعذر إبلاغه؛ عُدَّ مماطلاً،

وأمر قاضي التنفيذ حالاً بمنع المدين من السفر وإيقاف إصدار صكوك التوكيل منه بصفة مباشرة، أو غير مباشرة في الأموال، والإفصاح عن أموال المدين القائمة وعما يرد إليه مستقبلاً، وذلك بمقدار ما يفي بالسند التنفيذي، وحجزها، والتنفيذ عليها، وفقًا لأحكام هذا النظام،

والإفصاح عن رخص وسجلات أنشطة المدين التجارية، والمهنية، وللقاضي أن ‌يمنع الجهات الحكومية من التعامل مع المدين، وحجز مستحقاته المالية لديها، وأن عليها إشعاره بذلك، ويمكنه أيضاً منع المنشآت المالية من التعامل معه بأي صفة، ويأمر قاضي التنفيذ بالإفصاح عن أموال زوج المدين، وأولاده، ومن تشير القرائن إلى نقل الأموال إليه، أو محاباته، وإذا تبين الاشتباه بأن هناك أدلة أو قرائن على إخفاء الأموال، يحال الطلب إلى قاضي الموضوع للنظر فيه، ويحبس المدين، وفقًا لأحكام هذا النظام.”

 

 

ثالثاً:

نصت المادة (69) من نظام التنفيذ بأنه “إذا تعذر التنفيذ باستخدام القوة المختصة، أو اقتضى التنفيذ قيام المدين به بنفسه ولم يقم بذلك، فلقاضي التنفيذ أن يصدر حكماً بغرامة مالية لا تزيد على عشرة آلاف ريال يومياً تودع في حساب المحكمة عن كل يوم يتأخر فيه المنفذ ضده عن التنفيذ، وللقاضي الحق في إلغاء الغرامة، أو جزء منها إذا بادر المنفذ ضده بالتنفيذ”.

 

 

رابعاً:

جاء في المادة (70) من نفس النظام بأنه “يجوز للقاضي أن يصدر أمراً بحبس المنفذ ضده لإجباره على التنفيذ إذا تعذر استخدام القوة المختصة لإجراء التنفيذ، أو إذا فرضت غرامة مالية على المنفذ ضده ولم ينفذ خلال المدة التي يحددها القاضي”.

 

خامساً:

جاء في المادة (88) أكدت على “معاقبة كل مدين مدة لا تزيد عن سبع سنوات في حالة قيامه بالامتناع عن تنفيذ الحكم النهائي الصادر في حقه، أو ثبت قيامه بإخفاء أمواله، أو تهريبها، أو امتنع عن الإفصاح عما لديه من أموال، أو تعمد تعطيل التنفيذ بأن أقام دعوى قصد منها تعطيل التنفيذ أو قام بمقاومة التنفيذ، بأن هدد، أو تعدى هو بنفسه – أو بوساطة غيره – على موظف، أو مرخص له يقوم بالتنفيذ، أو قام بأي من ذلك ضد المنفذ له، وأي فعل آخر غير مشروع قام به بقصد مقاومة التنفيذ أو في حالة قيامه بالكذب في إقراراته أمام المحكمة، أو الكذب في الإجراءات، أو تقديم بيانات غير صحيحة، وأعطت هذه المادة الحق للقاضي بمعاقبة كل من أعان المدين أو ساعده في أي من الجرائم الأنف ذكرها من هذه المادة”.

 

 

اعده: د. ياسر البلوي

والله يحفظكم ويرعاكم

ــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله ماشاء الله تبارك الله

  بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،، وبعد،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، تقديم دعوى قضائية إلى المحكمة العامة أو الأحوال الشخصية أو الجزائية، دعوى الحقوق، قرض حسنة، الاستقدام، العقارات، مطالبة في مبلغ مالي، مطالبة بأجرة عقار، وفسخ العقد، ومحاسب الوكيل، واسترداد حيازة، ومطالبة بقيمة مبيع، ودعوى حقوقية والخ... من الحقوق اختر المحكمة العامة واذا كان طلبك دعوى الحضانة، النفقة، الزيارة، النكاح وفسخ النكاح والطلاق والخلع ودعوى زوجية وقسمة تركه وإثبات إعالة وطلبات دوائر الانهائية اختر المحكمة الأحوال الشخصية واذا كان طلبك دعوى جزائية أو السب والشتم والقذف ومضاربة والسرقة والقضايا جنائية اختر المحكمة الجزائية ثم اختر منها تصنيف الدعوى مثال (دعوى في مبلغ مالي) واختر المحكمة العامة، وادخل المبلغ، ثم ادخل الرمز التحقق، ثم التالي،. بعد طلب جديد، ثم طلب دعوى قضائية الان تعبئة البيانات مقدم الطلب كالتالي، اذا كان مقدم الطلب المدعي أو وكيل أو محامي يتم تعبئتها كالتالي (المقدم الطلب) نوع الهوية، هوية المقيم أو الهوية الوطنية الاسم الرباعي، ثم رقم الجوال واختر علامة صح ثم التالي، والان تعبئة بيانات المدعي نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الرباعي، نوع الجنس، جهة العمل، عنوان جهة العمل، عنوان الإقامة، البريد الوطني او الواصل، البريد الإلكتروني، الهواتف، ثم التالي، الخدمات المهنية: (الاستشارات – العمل والعمال – العقود والاتفاقيات – العقارات – الدراسات – التأمين – الشركات– التقاضي الوكالات والأسماء والعلامات التجارية – التحكيم – الترخيص – تصفية التركات – تحصيل المديونيات – الملكية الفكرية – الاستثمار الأجنبي – الامتياز التجاري – إدارة الأملاك – تصفية الشركات) . الاستشارات: إعداد الاستشارات الشرعية والقانونية للأفراد والمؤسسات والشركات في مختلف المجالات المدنية والتجارية والعمالية والإدارية والمصرفية وغيرها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية وذلك بشكل جزئي أو دائم من خلال عقود الاستشارات السنويه


إخلاء مسؤولية بشأن المحتوى: الاستشارات والمواضيع الواردة بهذا الموقع هي نقل من التواصل الاجتماعية وحصرياً للموقع (التنفيذ العاجل) للاستفادة منها الجميع، أو أي شخص يتصرف نيابة عنها بمسؤولية الاستخدام، والتي قد نقل عن المعلومات المحتواة فيها والاستشارات وردود الاستشارة والمواضيع بشكل عام للاستفادة فقط، ويتحمل المستخدم مسؤولية كافة المخاطر المرتبطة باستخدامه، بما في ذلك أي خطر يلحق باستشارة مغلوطة او غير صحيح أو فيها ضرر او يلحق بأجهزة الكمبيوتر، أو البرمجيات، أو بيانات تتعرض للضرر بأي فيروس، أو برنامج، أو أي ملف أخر قد يجري نقله أو تنشيطه عبر هذا الموقع الإلكتروني. لا تتحمل ((التنفيذ العاجل)) أي مسؤولية عن أي أضرار مباشرة، أو غير مباشرة، أو عرضية، أو عن استخدام هذا الموقع الإلكتروني أو سوء استخدامه، أو المعلومات المحتواة في هذا الموقع الإلكتروني، وكذلك جميع خدمات الموقع (التنفيذ العاجل) مجاني، ولا يحق لأي مستخدم أو زائر يستخدم بمقابل مالي، ولا يوجد أي علاقة بإعلانات مجانية أو إعلانات منتجات وغيرها نهائياً، وموقع (التنفيذ العاجل) متعاقد مع (Google Adsense) فقط، وتُدرك (التنفيذ العاجل) أهمية حماية الخصوصية لكافة المعلومات التي يقدمها مستخدمي الموقع وكافة المستخدمين لخدماتها، وعلماً أن موقع (التنفيذ العاجل) لا يقبل به إنشاء حساب جديد ولا يحتفظ بالبيانات المستخدمين مثل الإسم والبريد الإكتروني والرقم السري والخ...، وكما يجوز أن نحتفظ بأي رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات المرسلة إلينا لأغراض فنية بالموقع، أو إستفسار هو محل اهتمامنا وسوف يقوم الإدارة بالرد عليكم بأسرع وقت، وسوف تعالج أي مشكلة فنية، وإذا لديك أي استفسار أو مساعدة أو تعديل المواضيع أو طلب حذف يرجى إستخدام نموذج من قائمة الإدارة ثم (اتصل بنا).

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫55 تعليقات

  1. السلام عليكم
    هل قرار 34 يمنع من اصدار تاشيرة الخروج والعودة ؟
    مع العلم انه لا يوجد اي اجراءات اتخذت ولم يسدد ثمن نشر التبليغ بالجريدة

  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،
    قرار 34 لا يمنع من تأشير الخروج والعودة الا عند اصدار قرار 46 هو ايقاف الخدمات يمنع من السفر بعد نشر في الجريدة يصدر أمر ايقاف الخدمات، وبعد نشر لتسهيل في ايقاف الخدمات سريعا يرجى زيارتك في المحكمة التنفيذ،،

    شكرا لك

  3. سؤالي حاليا لابد ايضا من مراجعة المحكمه لايقاف الخدمات للمنفذ ضدده بعد النشر و ما السبيل و الحل للمماطله و خداع المحكمه حيث إنها شركة و ليست فرد

  4. سلام عليكم
    اخوي انا اعتبر المنفذ ضده وعلي قرار ٣٤ قيد التنفيذ
    وانا مبتعث واخاف انزل السعوديه ويصدر بحقي قرار منع من السفر علما انه لم تصلني اي رساله من المحكمه بشان حضور في خمس ايام!!
    طيب اذا افترضنا نزلت ورحت المحكمه هل ادفع المبلغ كامل “٩٤الف” او هو على شكل اقساط
    وهل سيحذفون قرار ٣٤ من النظام ضدي
    تكفى افيدني يرحم والديك

  5. اذا رجعت السعوديه احتمال من المطار يمسكوك ويحبسوك فتره. بالنسبه للمبلغ ما ادري اذا لازم كامل. بس احيانا يطالبو بكامل المبلغ افتح ناجز وشوف القضية واللي مكتوب فيها

  6. قرار ايقاف الخدمات لا يسجن فيها وإنما ايقاف الخدمات هو تعامل الجهات الحكومية والبنوك وغيرها فقط مع المنفذ ضده، لا بد من إصدار قرار بالحبس للمنفذ ضده وذلك بعد إيقاف الخدمات،

  7. أمام المبلغ المنفذ لا بد السداد بكامل المبلغ ولتقسيط المبلغ أرجع لطالب التنفيذ يعني صاحب الحق وأطلب منه ذلك ، وحيث أن طالب التنفيذ له صلاحية فقط لاجراء هذا العمل، بمعنى ان طالب التنفيذ يعطيك مهلة بين كل أقساط إذا وافق في التقسيط وذلك عن طريق خدمات الالكترونية للتنفيذ، غيرها لا يمكن حتى بطلب من القاضي التنفيذ إلا لوجود هناك منازعة بالسند، أو تم سداده وطالب التنفيذ يطالب بالمبلغ،.

  8. إذا صدر قرار 46 ايقاف خدمات ضدك وأنت خارج المملكة، لا مشكلة عند رجوعك للمملكة، ولكن يمنعك من السفر مجدداً، قرار 46 هو ايقاف الخدمات وليس قرار الحبس حتى يتم حبسك من المطار عند رجوعك،

  9. السلام عليكم اخوي انا علي ايقاف خدمات ومطلوب مني في محكمة التنفيذ 20000الف بس عند شركة التاجير طالبين 49000الف وفي فساد من شيخ المعارض مع الشركة سيارة تسوى في الحراج 60الف وشيخ المعارض كاتب السيارة تسوى 10الف كيف اشتكي عليهم وهل السدد مبلغ المحكمة ولا مبلغ الشركة

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالموقع صدر قرار 34 ومكتوب انه تم سداد المبلغ بالكامل يوم الثلاثاء 22 شوال وقالو بيتم تحويل المبلغ لك خلال يومين ولا تحول المبلغ للان

    متى محكمة التنفيذ تحول المبلغ بعد ماسدد المدعي عليه المبلغ كامل لهم؟ اسبوعين ولاتحول المببغ

  11. بعد سداد المنفذ ضده يرجى مراجعتك للمحكمة واطلب من المحكمة شيك باسم طالب التنفيذ، وسيقوم بتحرير شيك باسم طالب التنفيذ

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,
    أنا اخذت سيارة بنظام التأجير , و تم سحبها بالخطأ و إيجباري بسداد قسط التأمويل الشخصي و هو منفصل عن قسط السيارة !!
    و بالفعل تم سداد قسط للتمويل و قسط للتأجير و تم سحب السيارة بالتشغيل و سرقة المحتويات بداخلها, و بيعها
    وقدمت شكوى بكل ما ذكر للبنك و مؤسسة النقد بأثباتات وايميلات رسمية..
    واليوم تم إصدار قرار من محكمة التنفيذ بسداد 22300 خلال 5 ايام.
    ما الاجراء المناسب في هذه الحالة؟

    وشكراً…

  13. يجب عليك كتابة منازعة بالسند التنفيذية للقاضي الدائرة التنفيذ الذي صدر منها القرار وتكتب فيها كل ما حدث وطلب رفع القرارات الصادر ضدك بناء على سدادك

  14. بعد صدور قرار التنفيذ ٣٤ ماهو الإجراء المتبع لاستكمال طلب التنفيذ من طرف طالب التنفيذ؟

  15. السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته
    تم صدر حكم ع منفذ ضدي بسداد المبلغ ٢٠ الف (٤٦)
    اللي ايقاف ومنع من السفر..
    بس عليا خروج نهائي والرجال مو راضي يدفع ليا اكثر من ٦شهور ما اقدر استنى لانه عليا خروج نهائي هل لو رحت للشيخ وطلبت منه ان يصدر حكم بحبس للمنفذ ضدي يوافق

  16. لا عليك يتم تبليغ طالب التنفيذ بالإجراءات إلكترونيا تلقائيا، وسيتم إشعار لك بسداد قيمة الإعلان أو تبليغ ايقاف الخدمات فوراً،،،

    شكرا لك…

  17. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،
    حسب الأحوال يوافق لان بعد 6 شهور يتم إصدار قرار حبس التنفيذي، فعليك كتابة خطاب للقاضي التنفيذ من هنا

  18. السلام عليكم. جاتني رسالة امر تنفيذ اليوم عن طريق البنك الأهلي. انا اخذت القرض بشكل ودي بحكم عملي في تلك الفترة في مكان يسمح لي بالوصول لإدارة البنك الأهلي والورقة اللي وقعت عليها كانت ورقة مرابحة وليست سند لأمر. دخلت موقع الوزارة اشوف الأمر لم اجد مرفقات ومدة التنفيذ ٥ ايام. انا خارج المملكة وارجع بعد أكثر من ٥ ايام. هل من طريقة اطلب من خلالها تأجيل مدة التنفيذ. مشكلتنا من موضفين التحصيل. قلت له نهاية ذي القعدة اسدد المبلغ اللي اتفقنا عليه بعد الخصم. قال تمام. بعدها بأسبوع صاروا يكلموني موضفين غيره من مدينة ثانيه. طيب أنا أقدر في التاريخ هذا بإذن الله. كلها شهر ونص. لما سافرت ماصار فيه رد على الاتصالات على طول تحول الملف للتنفيذ. الله يكافيهم بقدر تضييقهم على الناس حرصا في عموله التحصيل دون ايجاد حلول فعليه. والله قلت له قبل شهرين بعد الخصم اللي أعطيتني اعطيك المتوفر معي الآن نصف المبلغ والباقي بعد شه أو ٢ بالكثير قال لا لازم كامل حتى أقساط ما ينفع.

  19. السلام عليكم انا طلب تنفيذ على شركة وصدر تنفيذ 34 بحقهم ولكن لم تورد لي رسالة سداد الاعلان

  20. AHMED: لا يوجد صلاحية لرفع خدمات عندك إلا طالب التنفيذ لديه صلاحية لرفع أو إعطاء مهلة يرجى تواصل مع طالب التنفيذ ولا يمكن ذلك غيرها.

  21. إبراهيم الصبحي: يرجى عليك الإنتظار حتى يتم صدور قرار 46 أيقاف الخدمات أو إشعار برقم فاتورة للإعلان وذلك يتم بدون مراجعتك في المحكمة ويكون الإجراءات الإلكترونيا، الرجاء الانتظار…….

  22. تم أغلاق طلب التنفيذ في منتصف رمضان بعد سداد المبلغ من خدمة فرجت،
    وحتى تاريخه لم يتم أيداع المبلغ !!!
    ما الأجراء المتبع ؟ مع العلم أنه تم مرجعة المحكمة وأفادوا أن المبلغ سيودع بحسابك والتأخير من نظام فرجت !!!!

  23. السلام عليكم
    افيدوني
    بصفتي طالب التنفيذ جاتني رساله من المحكمة قرار ٣٤ لشركة الااشتغل فيه تقريبا من ٢٥ يوما وجاتني رساله سدد مبلغ لنشر في الصحف ولحد الان القضيه قيد التنفيد ماذا أفعل هل يتطلب ان اذهب للمحكمة والشركة لم تسدد المبالغ

  24. فاطمة حسن: وعليكم السلام، يلزم لطالب التنفيذ بسداد مبلغ لنشر، ويطبق بحق المنفذ ضده قرار 46 إيقاف الخدمات بعد السداد قيمة النشر ولا يلزم لمراجعتك في المحكة،،،

  25. كفيلي متوفي وصدر قرار 46 بطلبي خروج نهائي واولاده يتماطلون في الحكم علما بأن لديهم شكاوي من غيري وتوقيف خدماتهم وأريد اسافر في اسرع وقت

  26. اخي العزيز،
    صدر قرار 46 ضد شخص بمبلغ فوق 2 مليون ريال. حسب النظام يجب حبس المنفذ ضده لان المبلغ فوق المليون.
    سؤالي/ هل استطيع رفع طلب امر حبس فورا بعد صدور 46؟ ام هناك فترة معينة؟ شكرا لك.

  27. لوسمحت عندي قرار 34 والمنفذ ضده شركة وعليها قرارات 46 من اكثر من شخص ولا تنفذ الا اذابيدخل حسابها فلوس. تنفذ قبل ايداع الفلوس ولما تنزل الفلوس يسحبها مباشرة كيف اقدر اثبت انه يسحب الفلوس للتهرب من تنفيذ الاحكام اللي بعد كذا
    او اني ادخل صاحب الشركة بشخصه في المسؤوليه لتنفيذ الحكم علما بانه لدية ما يكفي لسداد مبالغ التنفيذ

  28. أخذت سيارة تأجير منتهي بالتمليك , ووقعت سند مع وعد بالتملك , وقع حادث وكان تقدير اصلاحها في الوكالة اعلى من نصف قيمتها الأصلية , تم سحب السيارة دون علمي , من الوكالة وتم تعويض الشركة التمويلية بقيمة السيارة عند الهلاك بتقدير شيخ المعارض من طرف التأمين , كل هذا دون الرجوع لي .
    و بعد ان علمت , رفضت الشركة التمويلية اصلاح السيارة في غير الوكالة , وطالبوني بباقي قيمة السيارة الأصلية كاملة بعد خصم قيمة تعويض التأمين ! ولجؤوا بالسند لمحكمة التنفيذ وتم اصدار حكم تنفيذ بحقي
    دخل أحد موظفي التنفيذ للقاضي و شرح له الأمر . رفض القاضي أن أدخل إليه وقال على لسان الموظف أنهم جهة تنفيذية ولا دخل لها بالخلافات ولا استطيع إلتماس ايقاف التنفيذ أو الإعتراض وأنه إن كان لدي خِلاف فعلي التوجه للمحاكم ! فإذا كان القانون يسمح لي بالإلتماس و الإعتراض و القاضي رفض النظر في إلتماسي . أين الجهة الرقابية التي يمكنني اللجوء إليها ؟! أم أن قاضي التنفيذ لا رقابة أو سلطة عليه ؟ حقي مثبت بقوانين الدولة وأنظمة و لوائح التمويل التأجيري . لماذا هذا الظلم

  29. راشد:
    يرجى كتابة خطاب للقاضي التنفيذ لطلب قرار حبس التنفيذي عبر الرابط
    https://www.tanfez.com/%D8%AE%D8%B7%D8%A7%D8%A8-%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%B0%D9%8A-%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B6%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85.html
    وعلماً أنه لا يوجد هناك فترة محددة لأن مبلغ أكثر من مليون.

  30. انا جاتني رساله في مبلغ مالي 65000 الف ريال وموعد جلستي الشهر المقبل في 15/02/1441 قيمة سيارة وحل جميع المبلغ المذكور ولا املكه لاملك الاراتبي فهل هناك حل لذالك وما علي فعله في هذه الحاله

  31. انا رفعت دعوى على المستأجر وعليه مبالغ مستحقه٢٠٠٠٠ وصدر في حقه قرار٤٦ ونشر في الصحيفه
    والان مضى٤اشهر والمنفذ ضده لم يسدد ويماطل والتواصل منقطع معه
    ماهو الاجراء التالي حيث اود ان اطالب بالحبس التنفيذي
    ماهي الاجراءات اللازم اتبعها ؟؟

  32. سلام عليكم
    تم استلام قرار 46 منذ أكثر من 3 أشهر ولم يتم التسديد من قبل المدعى عليه هل ننتظر أم أن هناك اجراء لاحق؟ لكم وافر الود وبارك الله فيكم

  33. سلام عليكم
    تم استلام قرار 46 منذ أكثر من 3 أشهر ولم يتم التسديد من قبل المدعى عليه هل ننتظر أم أن هناك اجراء لاحق؟ لكم وافر الود وبارك الله فيكم

  34. السلام عليكم .. صدر لي امر تنفيذ 34 ضد شركة وتم الاعلان عنها بالجريدة الرسمية.. متى يصدر قرار 46 ؟ ومن المسؤول بالشركة كي ينفذ الحكم ضدة؟ الشركة مافيها اجحد ولها سجل تجاري يملكها شخص؟ هل يربط قرار 46 بصاحب السجل التجاري للشركة ويمنع من السفر ويسجن بالقوة الجبرية؟ علما ان المبلغ حوالي نص مليون ريال سعودي

  35. محمد الزهراني:
    يجب عليك حضور في الجلسة وطلب مهلة بسداد اذا وافق المدعي يحكم بذلك والا للأسف لا يوجد هناك حل أخرى…

  36. BADER:
    بعد صدور قرار ٤٦ لا اعتقد ان هناك شيء يعمل الدائرة.
    ولكن بإمكان تخاطب مع القاضي الدائرة بطلب قرار الحبس التنفيذي.

  37. ABDULLAH:
    بعد سداد فاتورة بامكانك دخول على الطلب وطلب إصدار قرار ٤٦ بعد دخول في الطلب في آخر الصفحة فيها طلبات، أو تنظر لإصدار قرار ٤٦ ممكن يتأخر إلى 5 أيام بعد سداد الفاتورة

  38. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عندى قضية عماللية برواتب متأخرة وتم الحكم النهائي لصالحى والمنفذ ضده شركة طبية المدير التنفيذي لها هرب خارج البلاد احيلت القضية لمحكمةالتنفيذ وحكم قاضى التنفيذ بإيقاف خدمات الشركة وإبلاغ مؤسسة النقد وإبلاغ وزارة التجارة وايضا قرا حبس المدير العام حيث حصته بالشركة 60٪وإيقاف خدماته وسداد الدين وادراج امر بوزارة الداخلية وصدر قرار 46 وقرار حبس بذلك وذكر بقرار 46وقرار الحبس انه غير قابل للاستناف فوجءت بالاستعلام عن المعاملة مكتوب تم رفع قرا ر 34ورفع قرار 46 وتم إزالة صاحب الشركة من القرار وايضا سوالى مامعنى هذاوهل هذا قانونى وماتفسير ذلك وماذا افعل بعد.. وشكرا لكم

  39. ياسر:
    يرجى مراجعة الدائرة المختصة بمحكمة التنفيذ للاستعلام عن الطلب وسبب رفع القرارات،،

  40. السلام عليكم
    صدر بحقي قرار 46 وابي اسوي افصاح لطالب التنفيذ ما الخطوات المترتبه للافصاح؟ وهل يتوجب علي زيارة المحكمه لعمل الافصاحاو تتم عن طريق موقع ناجز؟ وان كانت عن طريق موقع ناجز ما الخطوات

  41. لدينا حكم تنفيذ سند لأمر بمبلغ 100 ألف ريال وتم تنازل الطرف طالب النتنفيذ عن المبلغ كيف يتم التنازل هل يحتاج الذهاب للمحكمة ام عن طريق النظام وإذا كان عن طريق نظام الموقع كيف …

  42. ابراهيم عبدالرحمن:
    وصفي الخطيب:
    الإفصاح وتنازل واعطاء مهلة وطلب قرارات يجب تسجل الدخول بواسطة ابشر خاص بطالب التنفيذ في موقع وزارة العدل ثم ناجز المحاكم ثم إلى التنفيذ ثم من طلبات المحالة اختر طلب التنفيذ المقصود ثم اخر صفحة الطلب اختر اضافة طلب واختر مايناسبك من إعطاء المهلة أو تنازل أو تم استلام المبلغ أو تم تنفيذ ماجاء في الحكم.. والخ… وحفظ الطلب..
    وانتهى:

  43. السلام عليكم
    انا طالب تنفيذ وصدر قرار ٤٦
    لكن ابغى اعرف كم مدة مهلة القرار وايش الإجراء الي اسويه بعد المهله علما بأن المبلغ المطلوب من المنفذ ضده ٥٠ الف ريال
    وشكرا

  44. بعد ايقاف خدمات لا يوجد إجراءات أخرى كل ما عليك هو الانتظار، حتى يقوم بالسداد، وبإمكانك طلب قرار الحبس التنفيذي وينظر قاضي التنفيذ في الحبس ويصدر..

  45. اسم عشوائيه ٢٦٢
    طلب حبس يكون عن طريق ناجز المحاكم ثم التنفيذ ثم الإجراءات في الطلب ثم طلبات إجراءات من الدائرة واختر طلب حبس (وذلك بعد ستة أشهر من صدور قرار 46) وتنظر قاضي التنفيذ بالقبول والرفض.

  46. الكفيل مسجون علي ذنة قضايا بدون شيكات وطلبت الخروج النهايي بدون مطالبات مالية وصدر قرار ٣٤ بالزمه بالخروج النهايي بس هوه مسجون ايه المتبع بعد ذلك مع العلم لم اعرف موضوع الاهلان وجاء في القرار تبيلغ امره لوزارة الداخلية مع اعلان بالجريدة بدوم اي رسوم او شس وانا طالب خروج نهايي بدون اي مطالبات مالية ما هي الخطوة القادمة وهوه مسجون للان

  47. كفيلى عملى بلاغ هروب وذهبت إلى الترحيلات قالوممنوع من السفر بسداد مبلغ 6الاف ريال وليس له حق عندى ماذا افعل ولم أخطر بشئ منذ فتره كبيره

  48. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا علي إيقاف خدمات من محكمة التنفيذ وصلتني رساله منهم اني مطلوب بثلاثمائة الف من قبل شخص يطلبني وجاني قرار ٤٦هل اقدر اصرف شيك باسمي علماً انه لايوجد لي حساب في البنك اللي بصرف منه الشيك باذن الله
    وهل اقدر أخذ ثلث راتبي

  49. السلام عليكم
    تقدمت بطلب تنفيذ على حكم صادر من محكمة العمال بعد الاستئناف وسددت الشركة 50% من المبلغ وتاجيل الباقي لشهرين وحاولت تطبيق المادة 46 من ناجز (اجراءات) ولكن النظام يشير الى عدم انتهاء المهلة
    كم هي المدة التي استطيع بعدها تتطبيق المادة 46
    وشكرا

اترك رد

إغلاق
إغلاق
error: تنبيه:المحتوى محمي !!