Web Analytics
البحوث القانونية

شروط زواج السعودي من اجنبيه في المملكة العربية السعودية

شروط زواج السعودي من اجنبيه

 

أولًا تقديم الطلب 

المرحلة الأولى هي التأكد من أن الشروط السابقة تنطبق على طرفي الزواج تمامًا، ثم بعد ذلك التقدم إلى الإمارة التي يقيم فيها الرجل للحصول على موافقة الزواج من اجنبيه.

بعض الأمارات متاح فيها تقديم طلب الزواج من اجنبيه بشكل إلكتروني من خلال ابشر، من خلال الخدمات الإلكترونية، ثم الإمارة، ثم خدمات الزواج وتقديم الطلب بعد تعبئة البيانات المطلوبة. في حال كانت إمارة المنطقة لا تقدم الخدمة إلكترونيًا يلزم التوجه إلى الأمارة وتعبئة النموذج الورقي وتقديمه، تحصل على النموذج هناك.

بعد ذلك يتعين الانتظار لحين الموافقة على الطلب، في حالة تقديم الطلب إلكترونيًا، يمكن متابعة الطلب من حساب مقدم الطلب، أما في حالة تقديم الطلب ورقيًا في الإمارة فيلزم متابعته مع أمارة المنطقة.

المدة التي قد يستغرقها الطلب لحين صدور الموافقة أو الرفض تترواح بين شهر إلى شهرين وقد تتطلب أكثر من ذلك في بعض الأحوال.

ثانيًا مراجعة السفارة

المرحلة الثانية تتضمن مراجعة السفارة، وذلك بعد موافقة الإمارة على الزواج والحصول على تصريح الزواج، والمقصود هنا السفارة السعودية في بلد الزوجة، حيث يتم مراجعتها لتصديق عقد الزواج واستكمال الأوراق والمستندات اللازمة والحصول على تأشيرة الدخول.

ثالثًا تصديق عقد الزواج

المرحلة الثالثة والأخيرة هي تصديق عقد الزواج في المملكة، حيث يلزم تصديق عقد الزواج في المحكمة بخطاب من إمارة المنطقة، ثم بعد التصديق يلزم إضافة الزوجة إلى بيانات الزوج في الأحوال المدنية واستخراج هوية خاصة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى