web analytics
البحوث القانونية

شكوي مقدمة للهيئة الصحية الشرعية من خطأ في التشخيص واهمال

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة مدير الهيئة الصحية الشرعية بالعاصمة المقدسة                                حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،وبعد

الموضوع: شكوى على الدكتور /….. والدكتورة /…… بمستشفى……..

أتقدم لفضيلتكم بشكواي وفيه أفيدكم بأني أنا المريضة / ………….، الجنسية ……، بموجب  الجواز رقم 00000 وملف طبي رقم 10000000 بمستشفى……………. وقد حصل لي آلام شديده اسفل البطن وبتوقيع الكشف الطبي علىً بمستشفى………… تم تنويمي على أثر هذه الألآم وقام الدكتور/ ……….. بأجراء عملية استئصال للزائدة الدودية دون عمل منظار واحدث ثقوبا بالأمعاء اثناء اجراءه لعملية استئصاله للزائدة مما تسبب في حدوث حاله تسمم وانتفخ في البطن وقيء وعلي أثر ذلك تم اجراء عمليه جراحية للمرة الثنية قامت بها الدكتورة /………. باستئصال جزء من القولون بشكل مثلث ولم تقم بإجراء العملية على اكمل وجه مما تسبب بعد ذلك بخروج البراز داخل جسمي  وحصل لي حالة تسمم مرة اخري وحمى وعلى اثر ذلك تم اجراء عمليه جراحية للمرة الثالثة قام بها  الدكتور/ …………. باستئصال جزء اخر من القولون واصلاح اخطاء الدكتور / …….. والدكتورة / …….. وقد عانيت الام شديدة بسبب اخطاء الدكتور /………. والدكتورة /………… ومن سوء خياطة الغرز وتكرار فتح الجرح و تكون الصديد ببعض الغرز .

وبالرجوع الى التقرير الطبي الصادر من إدارة شئون المرضى بمستشفى ………….. بتاريخ 10/04/1440هـ افاد بظهور سائل حر في الحفرة الحرقفية والمريضة خضعت لاستئصال الزائدة الدودية واثناء العملية كان هناك بقعة بيضاء على الاعور ولكن لا يوجد ثقوب وفي اليوم الخامس أصيبت المريضة بتسمم وبعمل تصوير مقطعي لها ظهر سائل حار في البطن والذي رجح وجود ثقوب فمن اين جاءت الثقوب؟ وللمرة الثانية تم اجراء عمليه للمريضة وعمل استئصال للقولون ولكن اصيبت المريضة في اليوم السادس بتسمم مرة اخري واظهرت الموجات الصوتية تجمع سوائل متعددة وبراز لذلك تم تحويل المريضة للمرة الثالثة لغرفة العمليات ووجد العديد من الثقوب بالقولون الاعور و جاء بالتقرير ايضا ان باثولوجيا الانسجة للقولون الايمن أكدت الإصابة بداء كرون  لعدم قناعتي بالتقرير وان ما جاء فيه مخالف للواقع ويخفي اخطاء الدكتور /……..والدكتورة / …….. فقد قمت بالتوجه إلى مستشفى خاصه لعمل الفحوصات اللازمة واتضح استبعاد الاصابة بداء كرون فمن اين جاءت الثقوب ولماذا لم يلاحظها الدكتور /………… اثناء العملية الاولى ولماذا لم تقم الدكتورة /………… بمعالجتها بالشكل الصحيح مما سبق يتضح لفضيلتكم:

قام الدكتور/ …… باستئصال الذاتية نتيجة لتشخيصه للحالة المرضية وبدون عمل منظار للتأكد من التشخيص الصحيح لحالة المريضة  ولم يقم بمعالجة (البقعة البيضاء) على حسب ما اشار اليه التقرير الطبي سالف الذكر ولم يتبين من مدى تضرر المريضة من وجود البقعة البيضاء من عدمه وايضا قامت الدكتورة /…………. باستئصال جزء من القولون بطريقة خطأ ولم تبذل العناية الكافية لمعالجة ما احدثه الدكتور /………. من ثقوب بالقولون اثناء اجراءه لعمليه الزائدة الدودية .

مما يعد ذلك من قبيل الخطأ الطبي طبقا لنص المواد (15) ، (26)،(27)من نظام المهن الصحية بعدم الالتزام ببذل عناية يقظة تتفق مع الاصول العلمية المتعارف عليها والجهل بأمور فنية يفترض في من كان في مثل تخصصه الالمام بها وعدم استشارة من تستدعي الحالة المرضية الاستعانة بهم .

وبناء عليه

نرفع لمعاليكم الامر لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمحاسبة كلا من :- الدكتور /….. والدكتورة /…….. والتحقيق معهم في ضوء ما توفر من خطأ في التشخيص واهمال وعدم بذل العناية اليقظة حيال المريضة واطلب اجراء عمليات التجميل الازمة للجرح نتيجة التشوهات التي الحقت بي نتيجة تكرار فتح الجرج اكثر من مرة واطالب بقيمة التكاليف المالية وايضا تعويضا ماديا ومعنويا عما لحق بي من ضرر نفسي.

مقدمه

………………………….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!