البحوث القانونية

شكوي مقدمة للهيئة الصحية الشرعية من خطأ في التشخيص واهمال

جدول المحتويات

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة مدير الهيئة الصحية الشرعية بالعاصمة المقدسة                                حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،وبعد

الموضوع: شكوى على الدكتور /….. والدكتورة /…… بمستشفى……..

أتقدم لفضيلتكم بشكواي وفيه أفيدكم بأني أنا المريضة / ………….، الجنسية ……، بموجب  الجواز رقم 00000 وملف طبي رقم 10000000 بمستشفى……………. وقد حصل لي آلام شديده اسفل البطن وبتوقيع الكشف الطبي علىً بمستشفى………… تم تنويمي على أثر هذه الألآم وقام الدكتور/ ……….. بأجراء عملية استئصال للزائدة الدودية دون عمل منظار واحدث ثقوبا بالأمعاء اثناء اجراءه لعملية استئصاله للزائدة مما تسبب في حدوث حاله تسمم وانتفخ في البطن وقيء وعلي أثر ذلك تم اجراء عمليه جراحية للمرة الثنية قامت بها الدكتورة /………. باستئصال جزء من القولون بشكل مثلث ولم تقم بإجراء العملية على اكمل وجه مما تسبب بعد ذلك بخروج البراز داخل جسمي  وحصل لي حالة تسمم مرة اخري وحمى وعلى اثر ذلك تم اجراء عمليه جراحية للمرة الثالثة قام بها  الدكتور/ …………. باستئصال جزء اخر من القولون واصلاح اخطاء الدكتور / …….. والدكتورة / …….. وقد عانيت الام شديدة بسبب اخطاء الدكتور /………. والدكتورة /………… ومن سوء خياطة الغرز وتكرار فتح الجرح و تكون الصديد ببعض الغرز .

وبالرجوع الى التقرير الطبي الصادر من إدارة شئون المرضى بمستشفى ………….. بتاريخ 10/04/1440هـ افاد بظهور سائل حر في الحفرة الحرقفية والمريضة خضعت لاستئصال الزائدة الدودية واثناء العملية كان هناك بقعة بيضاء على الاعور ولكن لا يوجد ثقوب وفي اليوم الخامس أصيبت المريضة بتسمم وبعمل تصوير مقطعي لها ظهر سائل حار في البطن والذي رجح وجود ثقوب فمن اين جاءت الثقوب؟ وللمرة الثانية تم اجراء عمليه للمريضة وعمل استئصال للقولون ولكن اصيبت المريضة في اليوم السادس بتسمم مرة اخري واظهرت الموجات الصوتية تجمع سوائل متعددة وبراز لذلك تم تحويل المريضة للمرة الثالثة لغرفة العمليات ووجد العديد من الثقوب بالقولون الاعور و جاء بالتقرير ايضا ان باثولوجيا الانسجة للقولون الايمن أكدت الإصابة بداء كرون  لعدم قناعتي بالتقرير وان ما جاء فيه مخالف للواقع ويخفي اخطاء الدكتور /……..والدكتورة / …….. فقد قمت بالتوجه إلى مستشفى خاصه لعمل الفحوصات اللازمة واتضح استبعاد الاصابة بداء كرون فمن اين جاءت الثقوب ولماذا لم يلاحظها الدكتور /………… اثناء العملية الاولى ولماذا لم تقم الدكتورة /………… بمعالجتها بالشكل الصحيح مما سبق يتضح لفضيلتكم:

قام الدكتور/ …… باستئصال الذاتية نتيجة لتشخيصه للحالة المرضية وبدون عمل منظار للتأكد من التشخيص الصحيح لحالة المريضة  ولم يقم بمعالجة (البقعة البيضاء) على حسب ما اشار اليه التقرير الطبي سالف الذكر ولم يتبين من مدى تضرر المريضة من وجود البقعة البيضاء من عدمه وايضا قامت الدكتورة /…………. باستئصال جزء من القولون بطريقة خطأ ولم تبذل العناية الكافية لمعالجة ما احدثه الدكتور /………. من ثقوب بالقولون اثناء اجراءه لعمليه الزائدة الدودية .

مما يعد ذلك من قبيل الخطأ الطبي طبقا لنص المواد (15) ، (26)،(27)من نظام المهن الصحية بعدم الالتزام ببذل عناية يقظة تتفق مع الاصول العلمية المتعارف عليها والجهل بأمور فنية يفترض في من كان في مثل تخصصه الالمام بها وعدم استشارة من تستدعي الحالة المرضية الاستعانة بهم .

وبناء عليه

نرفع لمعاليكم الامر لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمحاسبة كلا من :- الدكتور /….. والدكتورة /…….. والتحقيق معهم في ضوء ما توفر من خطأ في التشخيص واهمال وعدم بذل العناية اليقظة حيال المريضة واطلب اجراء عمليات التجميل الازمة للجرح نتيجة التشوهات التي الحقت بي نتيجة تكرار فتح الجرج اكثر من مرة واطالب بقيمة التكاليف المالية وايضا تعويضا ماديا ومعنويا عما لحق بي من ضرر نفسي.

مقدمه

………………………….

ــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله ماشاء الله تبارك الله

  بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،، وبعد،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، تقديم دعوى قضائية إلى المحكمة العامة أو الأحوال الشخصية أو الجزائية، دعوى الحقوق، قرض حسنة، الاستقدام، العقارات، مطالبة في مبلغ مالي، مطالبة بأجرة عقار، وفسخ العقد، ومحاسب الوكيل، واسترداد حيازة، ومطالبة بقيمة مبيع، ودعوى حقوقية والخ... من الحقوق اختر المحكمة العامة واذا كان طلبك دعوى الحضانة، النفقة، الزيارة، النكاح وفسخ النكاح والطلاق والخلع ودعوى زوجية وقسمة تركه وإثبات إعالة وطلبات دوائر الانهائية اختر المحكمة الأحوال الشخصية واذا كان طلبك دعوى جزائية أو السب والشتم والقذف ومضاربة والسرقة والقضايا جنائية اختر المحكمة الجزائية ثم اختر منها تصنيف الدعوى مثال (دعوى في مبلغ مالي) واختر المحكمة العامة، وادخل المبلغ، ثم ادخل الرمز التحقق، ثم التالي،. بعد طلب جديد، ثم طلب دعوى قضائية الان تعبئة البيانات مقدم الطلب كالتالي، اذا كان مقدم الطلب المدعي أو وكيل أو محامي يتم تعبئتها كالتالي (المقدم الطلب) نوع الهوية، هوية المقيم أو الهوية الوطنية الاسم الرباعي، ثم رقم الجوال واختر علامة صح ثم التالي، والان تعبئة بيانات المدعي نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الرباعي، نوع الجنس، جهة العمل، عنوان جهة العمل، عنوان الإقامة، البريد الوطني او الواصل، البريد الإلكتروني، الهواتف، ثم التالي، الخدمات المهنية: (الاستشارات – العمل والعمال – العقود والاتفاقيات – العقارات – الدراسات – التأمين – الشركات– التقاضي الوكالات والأسماء والعلامات التجارية – التحكيم – الترخيص – تصفية التركات – تحصيل المديونيات – الملكية الفكرية – الاستثمار الأجنبي – الامتياز التجاري – إدارة الأملاك – تصفية الشركات) . الاستشارات: إعداد الاستشارات الشرعية والقانونية للأفراد والمؤسسات والشركات في مختلف المجالات المدنية والتجارية والعمالية والإدارية والمصرفية وغيرها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية وذلك بشكل جزئي أو دائم من خلال عقود الاستشارات السنويه


إخلاء مسؤولية بشأن المحتوى: الاستشارات والمواضيع الواردة بهذا الموقع هي نقل من التواصل الاجتماعية وحصرياً للموقع (التنفيذ العاجل) للاستفادة منها الجميع، أو أي شخص يتصرف نيابة عنها بمسؤولية الاستخدام، والتي قد نقل عن المعلومات المحتواة فيها والاستشارات وردود الاستشارة والمواضيع بشكل عام للاستفادة فقط، ويتحمل المستخدم مسؤولية كافة المخاطر المرتبطة باستخدامه، بما في ذلك أي خطر يلحق باستشارة مغلوطة او غير صحيح أو فيها ضرر او يلحق بأجهزة الكمبيوتر، أو البرمجيات، أو بيانات تتعرض للضرر بأي فيروس، أو برنامج، أو أي ملف أخر قد يجري نقله أو تنشيطه عبر هذا الموقع الإلكتروني. لا تتحمل ((التنفيذ العاجل)) أي مسؤولية عن أي أضرار مباشرة، أو غير مباشرة، أو عرضية، أو عن استخدام هذا الموقع الإلكتروني أو سوء استخدامه، أو المعلومات المحتواة في هذا الموقع الإلكتروني، وكذلك جميع خدمات الموقع (التنفيذ العاجل) مجاني، ولا يحق لأي مستخدم أو زائر يستخدم بمقابل مالي، ولا يوجد أي علاقة بإعلانات مجانية أو إعلانات منتجات وغيرها نهائياً، وموقع (التنفيذ العاجل) متعاقد مع (Google Adsense) فقط، وتُدرك (التنفيذ العاجل) أهمية حماية الخصوصية لكافة المعلومات التي يقدمها مستخدمي الموقع وكافة المستخدمين لخدماتها، وعلماً أن موقع (التنفيذ العاجل) لا يقبل به إنشاء حساب جديد ولا يحتفظ بالبيانات المستخدمين مثل الإسم والبريد الإكتروني والرقم السري والخ...، وكما يجوز أن نحتفظ بأي رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات المرسلة إلينا لأغراض فنية بالموقع، أو إستفسار هو محل اهتمامنا وسوف يقوم الإدارة بالرد عليكم بأسرع وقت، وسوف تعالج أي مشكلة فنية، وإذا لديك أي استفسار أو مساعدة أو تعديل المواضيع أو طلب حذف يرجى إستخدام نموذج من قائمة الإدارة ثم (اتصل بنا).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه:المحتوى محمي !!