Web Analytics
التقنيةالتقنية والمعلومات

ان رقم هاتفك هذا تم حظره من استخدام واتساب الرجاء اتصال بفريق الدعم

لدينا سبب للاعتقاد بأن نشاط حسابك قد انتهك شروط الخدمة الخاصة بنا وقررنا إبقاء حسابك محظورًا

الحفاظ على سلامتك خلال استعمال واتساب

إن الحفاظ على سلامتك وأمنك الذاتي وأمن المعلومات التي تتبادلها على واتساب هام جداً بالنسبة إلينا. لذا نود أن نطلعك على الأدوات والخصائص التي صممناها للحفاظ على سلامتك أثناء استخدام واتساب. كما سنورد أدناه روابط ترشدك إلى موارد تساعدك في الحفاظ على سلامتك خلال استعمال الإنترنت بشكل عام.


مرحبا،

لدينا سبب للاعتقاد بأن نشاط حسابك قد انتهك شروط الخدمة الخاصة بنا وقررنا إبقاء حسابك محظورًا. لقد تلقينا عددًا كبيرًا من الشكاوى حول حسابك ومن أجل حماية خصوصية مستخدمينا ، لن نكشف عن طبيعة الشكاوى.

لن تتم قراءة الردود على سلسلة رسائل البريد الإلكتروني هذه


Hi,

 We have reason to believe your account activity has violated our Terms of Service and decided to keep your account banned. We received a large number of complaints about your account and in order to protect our users’ privacy, we won’t disclose the nature of the complaints.

 Responses to this email thread won’t be read


 

شروط الخدمة التي نقدمها

تشكل شروط الخدمة التي نقدمها إحدى الطرق لمساعدتك على الحفاظ على سلامتك عندما تستعمل التطبيق. حيث إن شروط الخدمة تحدد الأنشطة الممنوعة على واتساب. فمثلاً تقديم أي محتوى في واتساب (سواء كان في الحالة أو في الصورة الشخصية أو في الرسائل) غير قانوني أو غير أخلاقي أو مسيء للسمعة أو تهديدي أو تخويفي أو ينطوي على مضايقة أو يحرضّ على كراهية أو عنصرية أو عرقية أو يحرض أو يشجع على سلوك غير قانوني أو غير ملائم يشكل انتهاكاً لشروط الخدمة. وسوف نحظر أي مستخدم يتضح لنا أنه انتهك شروط خدمتنا.

للمزيد من المعلومات والأمثلة حول الأنشطة التي تشكل انتهاكاً لشروط خدمتنا، الرجاء مراجعة قسم «الاستخدام المقبول لخدماتنا» الواردة في شروط الخدمة.

 

الأدوات

لقد أنشأنا في واتساب بعض عناصر التحكم الأساسية التي يمكنك تعديلها بحسب ما تشاء لمساعدتك على حماية نفسك:

 

التحكم بمن يستطيع الاطلاع على معلوماتك

يمكنك تحديد من يستطيع الاطلاع على وقت «آخر ظهور» لك أو على صورتك الشخصية أو على حالتك من خلال الخيارات التالية:

الكل: يمكن لكل مستخدمي واتساب الاطلاع على «آخر ظهور» لك وصورتك الشخصية وحالتك.

جهات اتصالي: يمكن لجهات الاتصال الخاصة بك فقط أي تلك التي حفظتها في دفتر عناوين هاتفك الاطلاع على «آخر ظهور» لك وصورتك الشخصية وحالتك.

لا أحد: لا يمكن لأحد الاطلاع على آخر ظهور لك وصورتك الشخصية وحالتك.

إن أوقفت تشغيل مؤشرات قراءة الرسائل لن يتم إرسال هذه المؤشرات عندما تقرأ أنت رسائل ورادة لك من الطرف الثاني. لكن في الوقت نفسه لن تتمكن أنت أيضا من رؤية هذه المؤشرات لديك عندما يقرأ الطرف الثاني رسائلك.

 

ملاحظة:

تظهر مؤشرات قراءة الرسائل دوماً في الدردشات الجماعية حتى إذا أوقفت هذه الخاصية في إعدادات الخصوصية.

تعرف إعدادات الخصوصية على أجهزة: Android | iPhone

 

التحكم بالمحتوى الذي تراه ومع من تتواصل

يمكنك حظر جهات اتصال محددة فلا يمكنها بعدها مراسلتك عبر واتساب. للمزيد من المعلومات عن كيفية حظر جهة اتصال معينة أو رفع الحظر عنها وكذلك عن نتائج الحظر، الرجاء مراجعة هذه المقالات.

 

التحكم بالمحتوى الذي تشاركه مع الآخرين

يمكنك أيضاً تحديد المعلومات التي تريد مشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة بك في واتساب، ونوصيك بالتفكير ملياً قبل مشاركة أي محتوى على واتساب. اسأل نفسك: هل تريد أن يرى الآخرون ما أرسلت؟

تجدر الإشارة إلى أننا لا نحتفظ بالرسائل بعد أن يتم تسليمها إلى الطرف الآخر، وذلك في النهج العادي الذي نقدم به خدماتنا. لكي نضمن سرية وسلامة وأمان الرسائل التي ترسلها عبر واتساب، نحن لا نحتفظ بالرسائل لدينا ما أن يتم تسليمها.

ومع ذلك عندما تشارك دردشة معينة أو صورة أو مقطع فيديو أو رسالة صوتية أو ملفاً مع جهة اتصال ما عبر واتساب فسوف تتوفر لدى جهة الاتصال هذه نسخة من الرسائل الذي شاركته، سيكون بوسع المتلقي إعادة مشاركة هذه الرسائل مع آخرين سواء عبر واتساب أو غيره من الوسائل.

يتضمن واتساب أيضاً خاصية تبادل الموقع حيث يمكنك استخدام هذه الخاصية لمشاركة موقعك الحالي ضمن رسالة في واتساب. نوصيك بعدم مشاركة موقعك إلا مع الأشخاص الذين تثق بهم.

 

خصائص السلامة والأمان المتقدمة

إبلاغ واتساب عن الأمور الشائكة

يمكنك إبلاغ واتساب عن أي إساءة من خلال الاتصال بنا من داخل التطبيق.

على أجهزة Android: انتقل ببساطة إلى واتساب > اضغط على خيارات إضافية > الإعدادات > المساعدة > الاتصال بنا.

على أجهزة iPhone: انتقل ببساطة إلى واتساب > الإعدادات > المساعدة > الاتصال بنا.

الرجاء تزويدنا بمعلومات مفصلة قدر الإمكان عن الموضوع.

 

هام:

إن كنت تشعر أنك أو أي شخص آخر في خطر فعلي سواء من الناحية النفسية أو الجسدية نرجو منك حينها الاتصال بالسلطات الأمنية المحلية. فباستطاعتها مساعدتك بشكل أفضل في هذه الحالات.

ونشجعك على إبلاغنا عن أي محتوى يتسبب بمشاكل. لكن في الوقت نفسه نود تذكيرك أنه بصفة عامة لا يكون محتوى الرسائل متوفراً لدينا وذلك لحماية سرية رسائلك وخصوصيتها وأمنها مما يحد من قدرتنا على التأكد من البلاغ الذي تقدمت به واتخاذ الإجراءات اللازمة.

عند الحاجة يمكنك أخذ لقطة شاشة لهاتفك توضح المحتوى ذا الصلة ومشاركته مع السلطات الأمنية المختصة، وأرفق بها أي معلومات قد تكون متوفرة عن جهة الاتصال.

 

الإبلاغ

عندما تتلقى رسالة للمرة الأولى من رقم هاتف لا تعرفه سيتوفر لك خيار الإبلاغ عن هذا الرقم، وذلك من داخل الدردشة نفسها مباشرة.

يمكنك أيضاً الإبلاغ عن جهة اتصال ما أو مجموعة ما عبر شاشة المعلومات الخاصة بها، من خلال اتباع التعليمات التالية:

 

افتح الدردشة.

اضغط على اسم جهة الاتصال أو اسم المجموعة لفتح صفحة المعلومات الخاصة بها.

مرر إلى أدنى الشاشة واضغط على الإبلاغ عن جهة الاتصال أو الإبلاغ عن المجموعة.

بمجرد الإبلاغ سوف تتلقى شركة واتساب أحدث الرسائل المرسلة إليك من خلال المستخدم أو المجموعة التي تم الإبلاغ عنها وكذلك المعلومات المتوفرة في تفاعلاتك الحديثة مع المستخدم المُبلغ عنه.

 

حظر الحساب

قد نقوم بحظر حسابات معينة إذا اعتقدنا أن في نشاط مستخدمه خرقاً لشروط خدمتنا. وفقاً لـ شروط الخدمة فإننا نحتفظ بحق حظر حسابك دون أن ننذرك. لا بد من التوضيح أن مجرد الإبلاغ عن أي نشاط ينتهك شروط خدمتنا لا يعني بالضرورة أننا سنحظر المستخدم أو سنتخذ أي إجراءات أخرى بحقه.

الرجاء مراجعة قسم «الاستخدام المقبول لخدماتنا» الوارد في شروط الخدمة للتعرف عن كثب على الطرق المناسبة لاستعمال خدماتنا والأنشطة التي تؤدي إلى انتهاك شروط خدمتنا.

 

الرسائل المزعجة والأكاذيب

نعمل جاهدين على الحد من الرسائل المزعجة التي يتم إرسالها عبر نظامنا. كما أن توفير مساحة آمنة لمستخدمينا يمكنهم التراسل فيها يعد إحدى أولوياتنا. لكن -وكما هي الحال بالنسبة إلى الرسائل النصية العادية والمكالمات الهاتفية- يمكن لأي شخص يستخدم واتساب ولديه رقم هاتفك أن يتواصل معك. لذا نود أن نساعدك على تمييز الرسائل المزعجة والأكاذيب والتعامل معها بالطريقة المناسبة.

إن الرسائل المزعجة والأكاذيب يمكن أن تأتيك من إحدى جهات الاتصال لديك أو من أشخاص لا تعرفهم. إن هذه النوعية من الرسائل تعمل على نشر المعلومات الخاطئة وقد صُمِمت لخداعك ولحضك على اتخاذ خطوات أو تصرفات معينة. إن كنت تشك في مصداقية هذه الرسائل أو كانت تبدو كما لما كانت صحيحة، لا تضغط عليها، أو تشاركها أو تعيد توجيهها.

 

كن حذراً من الرسائل:

◉↢ التي تتضمن أخطاء إملائية أو أخطاء في القواعد اللغوية

◉↢ التي يُطلّب منك فيها الضغط على رابط معين

◉↢ التي يُطلّب منك فيها مشاركة معلومات شخصية عنك (مثل رقم بطاقتك الائتمانية، أوأرقام حساباتك في البنك، أو تاريخ ميلادك، أو كلمات المرور الخاصة بك، إلخ.)

◉↢ التي تطلب منك إعادة توجيهها

◉↢ التي تطلب منك الضغط على رابط معين «لتفعيل» خاصية جديدة

◉↢ التي تدعي أنه عليك دفع مبلغ مالي لاستخدام واتساب (حيث إن تطبيق واتساب مجاني. ولن نطلب منك أبداً الدفع مقابل استخدام واتساب، وليس عليك أن تفعل أي شيء آخر لتتمكن من استخدام واتساب مجاناً.)

 

كيفية التعامل مع هذه الرسائل

إذا وصلتك رسالة من رقم مجهول، سيكون لديك خيار إبلاغ واتساب عن هذا الرقم من داخل التطبيق مباشرة.

أما إذا وصلتك رسالة غير مرغوب بها من جهة اتصال تعرفها، فاحذف الرسالة ولا تضغط على أي روابط فيها ولا تشارك معلومات شخصية عنك. أبلغ جهة الاتصال المعنية أن الرسالة التي أرسلتها تتضمن رسائل مزعجة واطلب منها قراءة صفحة السلامة في واتساب.

يمكنك إبلاغ واتساب عن أي إساءة من خلال الاتصال بنا من داخل التطبيق.

 

مصادر إضافية

إذا كنت تظن أنك في خطر محدق أو أن شخصاً آخراً في خطر أيضاً نرجو منك حينها الاتصال بالسلطات المحلية المسؤولة عن الطوارئ.

إذا تلقيت أي محتوى من شخص ما يبدي فيه نية في أذية نفسه وكنت تخشى على سلامته نرجو منك حينها الاتصال بالسلطات المحلية المسؤولة عن الطوارئ أو الخط الساخن للوقاية من الانتحار.

إذا تلقيت محتوى يشير إلى استغلال أو إساءة إلى أطفال أو كنت على علم بتداول محتوى كهذا نرجو منك حينها الاتصال بالمركز الوطني للأطفال المفقودين والمُستَغَليين National Center for Missing and Exploited Children -NCMEC.

 

الحل وطلب رفع الحظر واتساب

ارسل الايميل إلى:

[email protected]

الموضوع:

Solve my problem‎

المحتوى:

Dear Sirs,

Deactivating my Whatsapp account without any prior warning is not acceptable at all. I have been using the Whatsapp service for a while now in a proper manner, without sending any spam messages nor any unsolicited and inappropriate messages, and with that said you have managed to delete my account without prior notice.

Kindly take my case into consideration and get me exception from the Top Management.

my phone number is : هنا تضع رقمك

 

وسيتم الرد عليك قم بالرد:

i didnt find answer for my question please redirect my to human

والى هنا انتهينا الدرس واسأل الله لكم كل التوفيق والسداد..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى