web analytics
البحوث القانونية

طلب مستعجل بوقف تنفيذ القرار القضائي

بسم الله الرحمن الرحيم

التاريخ : 24/02/1438هـ الموافق :16/11/2017م

صاحب الفضيلة / فضيلة الشيخ  ……………………………….  حفظه الله

القاضي بدائرة التنفيذ ………… بمحافظة ……………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

الموضوع : طلب مستعجل بوقف تنفيذ القرار القضائي رقم ……… و تاريخ …………هـ

بوكالتي عن /………………………  واستنادا لمواد نظام المرافعات الشرعية نطلب من فضيلتكم وبصفة مستعجلة  لوقف تنفيذ قرار التنفيذ الصادر من محكمة  فضيلتكم  برقم ……….. و تاريخ …………..هـ

أولاً: أن المنفذ ضده ليس له صفة في هذه القضية ويجب على طالب التنفيذ التوجه لشركة العريس المنفذ ضده الحقيقي وهذا الدفع بعدم توافر الصفة كما يعلم فضيلتكم يمكن تقديمه في أي مرحلة كدفع موضوعي يجوز إبداؤه في أية حال طبقا لنص المادة (76) من نظام المرافعات الشرعية ، وكما يعلم فضيلتكم بأن السند التنفيذي موضوع الخطاب لكي يكون صالحا للتنفيذ يجب أن لا يكون مخالف للنظام والسند التنفيذي موضوع الخطاب فيه ربا صريح في هذا الأمر وهو ما يخالف الشرع والنظام.

كما نؤكد لفضيلتكم وجود دعوى قضائية قائمة ومنظورة لم يتم الفصل فيها بعد متعلقة بنفس أصل الحق المتنازع عليه ينظرها حالياً فضيلة الشيخ /……………..  بالمحكمة العامة بمكة المكرمة ومقيدة بالرقم 00000000 وتاريخ 06/01/1439هـ بالدائرة القضائية رقم 34 . عليه نطالب باسترداد ثلاث سندات لأمر لبطلانها ومخالفتها لأحكام النظام وأوجه البطلان تتمثل في أن المبلغ المتنازع عليه موضوع قرار التنفيذ قد تم قبضه فعلاً من قبل شركة العريس ودخل خزانة الشركة بموجب سندات قبض و كشوف حسابات شركة ، فضلا على أن السندات لأمر الثلاثة مخالفة للنظام حيث أنها غير مستوفية للمتطلبات الشكلية والموضوعية لنظام الأوراق التجارية .

عليه وبصفة مستعجلة نلتمس من فضيلتكم وقف تنفيذ القرار القضائي رقم ………… و تاريخ …………هـ لحين الفصل في الدعوى الأصلية.

والله يحفظكم , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

                                                                                    الوكيل الشرعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!