web analytics
البحوث القانونية

مخالصة الطلاق زوجية تنازل عن حقوق زوجية

تنازل عن حقوق زوجية

 

الحمد الله وحده . والصلاة والسلام على من لانبى بعــده .

إنه في يوم السبت  الموافق 20/07/  1436هـ  الموافق 09/05/2015 م، تم الاتفاق والتراضي بين كل من :ـ

1- السيدة / ……………………………. (زوجة الطرف الثاني ) الجنسية ………  البالغة والمقيمة حاليا بمكة المكرمة وتحمل إقامة رقم (200000000) إصدار مكة المكرمة تاريخ الإنتهاء 12/09/1436هـ                      ( طرف اول متنازله عن حقوقها )

2- السيد/……………………. (زوج الطرف الأول) البالغ والمقيم حاليا بالعزيزية مكة المكرمة ويحمل إقامة رقم (2000000000) إصدارمكة  المكرمة تاريخ الانتهاء 11/09/1436هـ                                          (طرف ثان متنازل لصالحه)
وقد اقر الطرفان بأهليتهما الكاملة المعتبرة شرعاً ونظاماً للتعاقد على ما يلي :

 التمهيـــــد

   حيث ان الطرف الأول زوجة للطرف الثاني بموجب عقد زواج شرعي صحيح والمؤرخ في 20/09/1413هـ الموافق 30/01/1997م والمصدق من محكمة شرق أب باليمن ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج الصحيحة ورزق منها علي فراش الزوجية بإبن يدعى ……  تاريخ ميلاد 25/05/2002 م والإبنة ……  تاريخ ميلاد03/10/199م  والإبنة …… تاريخ ميلاد 24/01/2004 م والإبنة …… تاريخ ميلاد 15/03/2007م وللخلاف المحتدم بينهما ولرغبة الطرف الأول(الزوجة) في الطلاق فقد عرضت عليه طلاقها منه نظير التنازل له عن كافة حقوقها الشرعية ومستحقاتها المالية طلاقا بائنا بينونة صغرى فوافق الطرف الثاني على ذلك العرض وكان هذا الاتفاق وفقا للبنود الاتية:

 أولا : التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من اتفاقية التنازل هذه ويعتبر بند من بنودها الأصلية ومفسرا ومكملا له .

ثانيا : بموجب هذه الإتفاقية تنازلت أنا /…………………. زوجة السيد/ ……………. عن كافة حقوقي الشرعية والزوجية ومستحقاتي المالية وهي عبارة عن :

1ـ  النفقة على اختلاف أنواعها وأشكالها كنفقة العدة ونفقة المتعة ومؤخر الصداق.

2- التنازل عن حضانة أولادي منه أحمد وشذى وندى ورغد ولا يحق لي المطالبة مستقبلا بحضانة أولادي ولا المطالبة بأية نفقات، وبموجبه أيضا تنازلت عن كافة حقوقي الشرعية كزوجة .

ثالثا : هذا تنازل مني بذلك وبكامل إرادتي ودون ادني ضغوط وعلى مسئوليتي ولا يحق لي المطالبة بأي حقوق أو مستحقات أو رفع دعوي بها أو تقديم شكوى من اجل الحصول عليها وذلك مقابل طلاقي من الطرف الثاني وتعد هذه الاتفاقية إبراء مني لذمتة من أي حق أو مستحق. ومستعدة للمثول أمام المحكمة لتوثيق هذه الاتفاقية وإفراغها في محضر الجلسة وجعلها في قوة السند التنفيذي أو الحضور أمام الشهر العقاري أو أي جهة ليتم عليها الإجراء المناسب

رابعا : وافق الطرفان على أنه يحق للطرف الأول(المتنازلة) بزيارة أولادها ولها الحق في متابعتهم هاتفياً للأطمئنان عليهم دون معارضة من الطرف الثاني .

خامساً : حررت هذه الاتفاقية من ثلاث نسخ لكل طرف منهم نسخة للعمل بموجبها وقت اللزوم والنسخة الثالثة تحفظ لدى مكتب المحامي ………………

              وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

 الشـهــــــــــــود                         الطرف الأول                     الطرف الثاني

نصاد على توقيعات الأطراف ويعتمد بخاتم                           مكتب المحامي ………………..

المكتب بعد إطلاعهم عليه وقراءتهم له

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!