web analytics
البحوث القانونيةقوالب ونماذج حقوقي

مرافعة إقرار بالدعوى وإنكار وتعديل بيانات ونوع القضية وملكية عقار وإفادة إلكترونية

مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرافــعــة

  • إقرار بالدعوى

    وبعرض ذلك على المدَّعى عليه قرر قائلاً: ما ذكره المدَّعي في دعواه من …………… كلُّه صحيح جملةً وتفصيلًا؛ هكذا قرر.

  • إقرار ببعض الدعوى

    وبعرض ذلك على المدَّعى عليه قرر قائلاً: ما ذكره المدَّعي في دعواه من ……… فصحيح؛ ولا صِحةَ لما ذكره من ………….. هكذا قرر.

  • إنكار الدعوى

    وبعرض ذلك على المدَّعى عليه قرر قائلاً: ما ذكره المدَّعي في دعواه من ……… فغير صحيح جملةً وتفصيلا، والصحيح ……… هكذا قرر.

  • تعديل اسم المدعي – المدعى عليه

    واستناداً لتعميم معالي نائب وزير العدل رقم 13 / ت / 7598 بتاريخ 24 / 03 / 1440هـ والمتضمن: ” أن يكون سماع الدعاوى الحقوقية في مواجهة ملاك المؤسسات والحكم فيها لملاك المؤسسات أو عليهم ” قررت الدائرة تعديل اسم المدعي / المدعى عليه في النظام.

  • تعديل بيانات الاسم – نوع القضية

    وبالاطلاع على القضية وجد أنها ……… واستناداً إلى القاعدة الخامسة من قواعد التعامل مع المادة القضائية والإجرائية في الأنظمة الالكترونية الصادرة بقرار المجلس الأعلى للقضاء ذي الرقم (1780/16/36) بتاريخ 17 / 11 / 1436هـ والمبلغ بتعميم رئيس المجلس الأعلى للقضاء المـُكلف ذي الرقم 686 / ت بتاريخ 01 / 12 / 1436هـ ونصّها: ” إذا وقع خطأ في بيانات ورقة الإحالة ودعت الضرورة إلى تصحيحه، فتعاد إلى الرئيس لاتخاذ ما يراه حيال تعديلها، ثم تعاد إلى الدائرة ذاتها برقم الإحالة ذاته، وتُحفظ بيانات الإحالة الأولى مع التعديلات التي تطرأ عليها في النظام الإلكتروني، وتُطبع موضحا عليها رقم النسخة وتُرفق بملف القضية ” عليه قررت الدائرة تعديل اسم المدَّعي – بيانات الدعوى.

  • التأكد من ملكية العقار

    واستناداً على قرار المحكمة العليا رقم (57/3/2) وتاريخ 22 / 04 / 1436هـ ونصّه: “يقتضي تحرير الدعوى في قضايا الإجارة بيان العين المؤجرة بوصفها وذكر مستند مدعي الملكية والتأكد منه ” عليه قررت الدائرة الكتابة لمصدر الصك للتأكد من سريان مفعوله، وهل هو مرهون لجهة؟ وحتى الكتابة وورود الإفادة رفعت الجلسة، وكان خِتام الجلسة السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

  • إفادة الكترونية ملكية العقار

    واستناداً على قرار المحكمة العليا رقم (57/3/2) وتاريخ 22 / 04 / 1436هـ ونصّه: “يقتضي تحرير الدعوى في قضايا الإجارة بيان العين المؤجرة بوصفها وذكر مستند مدعي الملكية والتأكد منه ” جرى من الدائرة الاستفسار عن ملكية العقار من خلال النظام بالرقم ( 000000 ) متضمنة:” بأن صك الملكية للمدعي ساري المفعول، وليس مرهوناً – وهو مرهون “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!