أخبار التنفيذ العاجلعام

فتح حساب في بنك الأهلي للتابعين والمقيمين

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين

  1. زيارة إحدى القنوات الإلكترونية و اختيار “فتح حساب جاري جديد”.
  2. ثم إدخال رقم الهوية الوطنية، أو هوية مقيم.
  3. وكتابة تاريخ الميلاد.
  4. ثم إدخال رقم الجوال لإرسال رمز التحقق.
  5. إدخال المعلومات الإضافية الخاصة بالعميل.

قبل الانتهاء، عليك التأكد من دقة المعلومات التي أدخلتها و بعدها يمكنك إتمام العملية و ستصلك رسالة لتؤكد لك أن طلبك تم بنجاح و عملية فتح حسابك البنكي ستكون قيد التنفيذ و من خلال الرسالة يمكنك الحصول على رقم طلبك لمراجعة البنك في حال أردت الاستفسار عن أي شيء.

بذلك سيتم إنشاء حساب جاري بـالريال السعودي، وسيتم إشعار العميل بالتوجه لإحدى أجهزة الخدمة الذاتية لطباعة بطاقة مدى من البنك الأهلي.

يسمح النظام بفتح حساب بنك الأهلي بدون ابشر كلا من المرافقين التابعين من الابن أو البنت أو الزوجة
وذلك باستخدام الرابط التسجيل اون لاين على بنك الاهلي من هناء

ملاحظة، ادخال اسم بالانجليزي وتأكد من تاريخ الميلاد وعنوان واصل او وطني، وبيانات الأم ورقم الجوال للتحقق،

 

 

أقرب أجهزة ذاتية

أقرب أجهزة ذاتية من منطقتك من هنا

بعد تسجيل يعطيك رقم المرجع ثم توجه إلى أقرب فرع وذلك لإصدار بطاقة من قبل خدمة ذاتية من خلالك فقط بدون موظف،

في واجهة خدمة ذاتية اختر

إكمال فتح حساب
ادخال رقم الهوية
ادخال رمز التحقق المرسل في نفس الجوال اللي ادخلتها عند التسجيل،
وبعد ذلك يتم وضع الاصبع السبابه لليد اليمنى وبعد ذلك يتم طباعة البطاقة،

لمعرفة الايبان،

اذهب الى جهاز واختر كشف حساب ويتم طباعة الايبان،،،

 

عقد فتح حساب جاري افراد

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين..
يقوم البنك اعتبارا من تاريخ التوقيع على شروط وأحكام عقد فتح الحساب الجاري بفتح حساب باسم العميل بالريال السعودي أو بالعمالة الأجنبية المتاحة، وتقيد فيها جميع العمليات الدائنة والمدينة، وتكون الأموال في الحساب مستحقة ومتاحة عند الطلب، ويجوز للبنك استخدام هذه الأموال مع  التزامه بدفعها حال طلبها فورا، ولا يحق لصاحب الحساب المطالبة بأرباح.

 

حسابات العمالة الأجنبية:

يتم السحب منها بموجب طلب إصدار شيك على طلب العميل، كما يمكن السحب أو مصرفي أو حوالة دولية بناء الإيداع في حسابات العمالة الأجنبية بالريال السعودي بسعر الشراء أو البيع المعتمد لدى البنك.

 

الحساب المشترك:

لا يمنح خدمات الأهلي الإلكترونية وبطاقة مدى من البنك الأهلي والبطاقات الإئتمانية، بل يتم السحب منه والتصرف فيه بأوامر يصدرها أي من الشركاء /الشركاء مجتمعين /أو بموجب تعليمات خطية موقعة من جميع الشركاء في هذا الحساب بتفويض بعضهم لإدارته، كما يحق للبنك إيقاف الحساب في حالة وفاة أو إشهار إفلاس أحدى الشركاء أو في حال استلام البنك بالغاً من قبل أحد الشركاء بوجود حجز على حساب /حسابات أحد الشركات لدى البنك أو نزاع بين الشركاء، ويكون أصحاب الحساب المشترك منفردين /مجتمعين مسئولين مسؤولية تضامنية عن تسديد أية مبالغ تستحق للبنك .

 

المقاصة والتسوية:

جميع حسابات العميل لدى البنك على اختلاف مسمياتها، ونوع عملتها تعتبر بمثابة حساب واحد، ويحق للبنك في أي وقت دون الرجوع إلى العميل دمجها وإجراء المقاصة بين أرصدتها الدائنة والمدينة، كما يحق للبنك أن يحجز أو يتصرف بالبيع بأي طريقة يراها مناسبة أية أوراق مالية أو تجارية أو صكوك قابلة للتداول أو أية أموال أو ممتلكات أخرى تعود لصاحب الحساب تصل إلى حيازة البنك أو تكون تحت يده واستالم قيمتها واستخدامها في تسديد التزامات صاحب الحساب طبقا للثابت في دفاتر البنك، وذلك دون الإخلال بحق البنك في أي ضمانات أخرى.

 

1- للبنك الحق أن يقيد على الحساب مباشرة وبدون الرجوع إلى صاحب الحساب أية مصاريف أو خدمات مصرفية أو رسوم مستحقة للبنك أو دفعها البنك نيابة عنه ألية جهة أخرى. يتيح البنك كشف حساب شهرياً مجاناً من خلال القنوات الإللكترونية، ويحق للعميل الاعتراض على أي من العمليات التي يحتويها الكشف خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إصداره حال وجوب ما يستوجب الاعتراض.

 

2- يتيح البنك كشف حساب شهرياً مجاناً من خلال القنوات الإلكترونية، ويحق للعميل االعتراض على أي من العمليات التي يحتويها الكشف خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إصداره حال وجوب ما يستوجب الاعتراض.

 

شروط وأحكام إضافية لخدمات الأهلي الإلكترونية

1 .بإمكان العميل تفعيل خدمة الهاتف المصرفي من خلال قنوات الأهلي الإلكترونية المعتمدة من البنك.

 

2 .طلب واستلام بطاقة الأهلي المصرفية والتوقيع على البطاقة فور استلامها أمام موظف البنك، على أن يكون التوقيع مطابقاً لما هو موجود بسجلات البنك، كما يمكن للعميل طباعة بطاقة الأهلي المصرفية المفقودة أو المجددة عن طريق استخدام العميل أجهزة الخدمة الذاتية المتوفرة لدى الفروع المحددة من قبل البنك – إن وجدت-.

 

3 .تفعيل البطاقة واختيار الرقم السري عن طريق موظف خدمة العمالء أو أجهزة صراف الأهلي، والذي يتم استخدامه عند تنفيذ العمليات من خلال أجهزة الصراف الآلي أو نقاط البيع. كما يمكن للعميل استخدام البطاقة عبر قنوات الأهلي الإلكترونية وفق الشروط والأحكام التي يحددها البنك الخاصة بهذه الخدمة.

 

4 .لا يجوز للعميل إعطاء البطاقة أو الرقم السري ألي شخص أو كتابته على البطاقة مهما كانت الأسباب.

 

5 . ً في حالة ضياع أو فقدان بطاقة الأهلي المصرفية يجب على حامل البطاقة إشعار البنك فورا لإغلاق البطاقة من خلال قنوات البنك الإلكترونية وسيتحمل حامل البطاقة أي عملية تتم باستعملا بطاقته الضائعة أو المسروقة إذا لم يتم إشعار البنك بهذا الخصوص.

 

6 .يحق للبنك أن يقيد على حساب حامل البطاقة أية مبالغ يتم سحبها أو قيمة أي تحويل أو مشتريات تتم عن طريق استخدام البطاقة، ويكون حامل البطاقة في كل الأحولا مسؤولا مسؤولية كاملة عن كافة العمليات التي تتم باستخدام البطاقة سواء جرت هذه العمليات بعلمه وتفويضه أم ال، ويقبل حامل البطاقة قيود البنكّ عن هذه العمليات على أنها نهائية وملزمة له في كافة الأغراض.

 

7 .في حلا تم تفعيل خدمة ”أوف لاين “ يحق للبنك تحصيل أية مبالغ لمشتريات نقاط البيع ”أوف لاين “ والتي تمت عن طريق استخدام البطاقة خلال 180 يوماً من تاريخ وصول العملية للبنك، ويقبل حامل البطاقة قيود البنك عن هذه العمليات على أنها نهائية وملزمة له في كافة الأغراض.

 

8 .حد السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي 5.000 ريال لليوم الواحد.

 

9 .حد الشراء عبر أجهزة نقاط البيع 20.000 ريال يومياً، ويمكن رفعه حتى 60.000 ريال من خلال القنوات الإلكترونية.

 

10 .في حالة توفر خدمة ”أثير“ في البطاقة، يمكن إجراء عمليات الشراء عن ب للعملية الواحدة وحد أقصى لمجموع العمليات.

سيتم إعادة تعيين الحد الأقصى لمجموع العمليات عند إجراء عملية شرائية أو سحب نقدي باستخدام الرقم السري.

 

11 .في حلا استخدام خدمة ”نقد“ يمكن الحصول على مبلغ نقدي من قبل التاجر بحد يومي محدد، وذلك عند إجراء عملية شراء عبر نقاط البيع، بحيث يتم خصم المبلغ النقدي مع قيمة الشراء مباشرة من حساب العميل.

 

12 .يمكن الاطالع على حدود العمليات للخدمات (أثير ،نقد ،أوف لاين) من خلال موقع البنك الإلكتروني www.alahli.com

 

13 .في حالة وجود خالف حول أية عملية متعلقة ببطاقة الأهلي المصرفية يجب على العميل التقدم بمطالبة للبنك خلال 30 يوماً من تاريخ العملية.

 

14 .يحق للبنك أن يقيد على حساب العميل رسوماً عند طلبه إصدار بطاقة إضافية أو بطاقة بديله للبطاقة المسروقة أو المفقودة أو التالفة.

 

15 .يحق للبنك أن يقيد على حساب العميل رسوماً على عمليات نقاط البيع والسحب النقدي الدولية بحسب التعرفة البنكية المتوفرة بموقع البنك www.alahli.com

 

16 .يحق للبنك أن يلغي أو يعدل خدمات الأهلي الرقمية بعد إخطاره العميل بوسيلة الاتصلا المتاحة.

 

17 .يمكن للعميل إصدار وطباعة كشف الحساب /شيك مصرفي مصدق /دفاتر الشيكات الشخصية مقابل رسوم إصدار عن طريق استخدام العميل أجهزة الخدمة الذاتية المتوفرة لدى الفروع المحددة من قبل البنك – إن وجدت-.

 

18 .البنك غير مسئول عن أي شكوى تنشأ عن أي مطالبة متعلقة بأية تعليمات يصدرها العميل بعد مضي سنة من تاريخ تلك التعليمات.

 

19 .يمكن للعميل تقديم الشكاوي عن طريق صفحة حماية العميل بموقع البنك www.alahli.com

 

20 .يحق للبنك أن يعدل على رسوم المنتجات اوشروط وأحكام المنتجات أو عمليات خدمات الأهلي بعد إخطار العميل من خلال العنوان الوطني أو صندوق البريد أو البريد الالكتروني أو الرسائل النصية، أو الإشعارات الإلكترونية عن طريق الأهلي أون لاين أو الأهلي موبايل، أو موقع البنك www.alahli.com

  • اقر بأنني اطلعت على الشروط والأحكام اعاله كما أقر بان صوورة هويتي المرفقة هي صورة طبق الأصل توقيع العميل

 

للمزيد: أضغط هنـــــــــــــا

والله يحفظكم ويرعاكم

زر الذهاب إلى الأعلى