web analytics
البحوث القانونيةقوالب ونماذج حقوقي

نماذج الوكالة غير نظامية مضمون الوكالة وأكثر من ثلاث قضايا ومحامي متدرب وموظف حكومي ووكالة منتهية

نماذج الوكالة والتأكد من صحتها

  • تدوين بيانات الوكالة في ضبط الجلسة

    ووكالة المدَّعي/ المدَعى عليه المبيَّن اسمه أعلاه تحمل الرقم ( ) بتاريخ 00 / 00 / 0000 هـ والـمُوكل بها من … الصَّادرة من كتابة عدل …،

  • وكالة غير نظامية مضمون الوكالة

    وبالاطلاع على مضمون وكالة المدَّعي الحاضر وجدت أنها لا تتضمن حق ( المرافعة – والمدافعة – الصلح – التنازل – الإقرار ) واستناداً للمادَّة (50/3) من نظام المرافعات الشرعية ولوائحه التنفيذية فقد أفهمت المدَّعي وكالة بأن عليه إفهام موكله بتوكيله وكالةً تخوله الإجراء المشار إليه ففهم ذلك واستعد به، ورفعت الجلسة وكان خِتامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

  • وكالة غير نظامية أكثر من ثلاث قضايا

    ولكون المدَّعي وكالة لديه ثلاث قضايا موكل بها حسب إفادة النظام، واستناداً للمادة (18/2) من نظام المحاماة ولائحته التنفيذية ونصّها: ” لا يحق للوكيل المنصوص عليه في الفقرة (أ) من هذه المادة مباشرة أكثر من ثلاث قضايا … إلخ ” جرى إفهام المدَّعي وكالة بمضمونها ففهم ذلك، ولكون النظام لا يتيح إدخال اسمه (مدعي وكالة) جرى إثبات حضوره بــــ(الحاضر) وعليه رفعت الجلسة وكان خِتامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

  • وكالة غير نظامية محامي متدرب

    ثم جرى سؤال المدعي وكالة هل لديك وكالة عن المحامي الذي تتدرب وتعمل لديه؟ أجاب قائلاً: لا فأنا محامي متدرب ولا حاجة للوكالة من المحامي هكذا قرر. واستناداً للمادَّة (3/10) فقرة ز من نظام المحاماة ولائحته التنفيذية ونصّها: ” أن يكون ترافع المتدرب في القضايا وتقديم الاستشارات وكالة عن المحامي ” جرى من الدائرة إفهام المدَّعي وكالة بضرورة إحضار وكالة من المحامي، ففهم ذلك، وجرى إثبات حضور المدعي وكالة بــــ(الحاضر) في النظام، وعليه رفعت الجلسة وكان ختامها الساعة 00 : 00 صباحاً.

  • وكالة غير نظامية موظف حكومي

    ثم جرى سؤال المدعي وكالة هل أنت موظف حكومي؟ وهل توجد بينك وبين المدعي أصالة قرابة؟ أجاب قائلاً: نعم أن موظف حكومي (معلم) وليس بيني وبين المدعي أصالة صلة قرابة وإنما هو صاحب هكذا أجاب. وعليه واستناداً للمادة (18/3) من نظام المحاماة ولائحته التنفيذية ونصّها: ” يشترط في الوكيل، المشار إليه في الفقرة (أ) من هذه المادة: أن يكون سعودي الجنسية، وألا يكون موظفا في الدولة ” جرى من الدائرة إفهام المدعي وكالة بحضور المدعي أصالة، أو وكيلاً ممّن له الحق التوكيل حسب النظام، ففهم ذلك، وجرى إثبات حضور المدعي وكالة بــــ(الحاضر) في النظام، وعليه رفعت الجلسة وكان ختامها الساعة 00 : 00 صباحاً.

  • وكالة غير نظامية وكالة منتهية

    وبعد الاطلاع على الوكالة التي أحضرها المدعي وجدت أنها قد انتهت بمضي خمس سنوات على إصدارها واستناداً إلى ما جاء في تعميم وزير العدل رقم (13/ت/6198) بتاريخ 06/06/1437هـ فقد أفهمت المدعي وكالة بضرورة تجديد وكالة موكله ففهم ذلك واستعد به، وجرى إثبات حضور المدعي وكالة بــــ(الحاضر) في النظام، وعليه رفعت الجلسة وكان ختامها الساعة 00 : 00 صباحاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!