web analytics
البحوث القانونيةقوالب ونماذج حقوقي

نماذج رفع الجلسة تزاحم أو دراسة او ترك أو وقف أو بوادر صلح أو تنازل أو تعطل النظام

نماذج رفع الجلسة

  • تحرير الدعوى

    وبسؤال المدَّعي أصالة / وكالة عن دعواه أجاب قائلاً: فضيلة الشيخ أطلب إمهالي لتحرير دعواي بشكل مفصل، وإحضارها في الجلسة القادمة هكذا أجاب. عليه واستناداً للمادة (66) من نظام المرافعات الشرعية ولائحته التنفيذية، فقد قررت الدائرة قبول طلبه، ورفعت الجلسة وكان خِتامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

  • تزاحم الجلسات

    ونظراً لتزاحم القضايا في الموعد الـمُحدد للجلسة، فقد قررت الدائرة رفع الجلسة، وكان خِتامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

 

  • دارسة القضية

    ولتأمل القضية وإمعان النظر فيها، قررت الدائرة رفع الجلسة، وكان خِتامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

  • ترك أو وقف الدعوى

    وقرر المدَّعي أصالة / وكالة إنني لم أُحرر دعواي حتى الآن، وأطلب ترك دعواي، هكذا قرر. فأُجِيب لِطلبه استناداً للمادة (92) من نظام المرافعات الشرعية ولائحته التنفيذية، وأمرت الدائرة ببعث المعاملة إلكترونياً لقسم الإرشيف، ورفعت الجلسة وكان خِتامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

  • بوادر صلح

    وقد قرر المدَّعي قائلاً: فضيلة الشيخ هنا بوادر صلح مع المدعى عليه، والفصل في هذه الدعوى يترتب على ما ينتهي إليه الصلح، هكذا قرر. واستناداً إلى المادة (87) من نظام المرافعات الشرعية، فقد قررت الدائرة التوقف عن نظر هذه الدعوى لحين انتهاء جهود الصلح في هذه الدعوى، وأمرت ببعث المعاملة إلكترونياً لقسم الإرشيف، ورفعت الجلسة وكان خِتامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

  • تنازل

    وقد قدّم المدعي الاستدعاء – الطلب الالكتروني من خلال نظام ناجز رقم ( 000000 ) وتاريخ 00 / 00 / 1440هـ والمتضمن: ” تنازله عن هذه الدعوى المنظورة بسبب …………… “

 

  • تعطل النظام

    الحمد لله وحده وبعد، وبعد فلديَّ أنا محمّد بن إبراهيم بن سعود الفارس ــ القاضِي في المحكَمة العامّة بمحافظة شرورة ــ وفي هذا اليوم …….. 00 / 00 /1440هـ افتتحت الجلسة الساعة 00 : 00 صباحاً وفيها حضر المدعي/ ………….. كما حضر المدعى عليه/ ………….. وقد تعطل نظام ناجز في هذه الجلسة المحدد وقتها في الساعة 00 : 00 صباحاً ، ( ونظراً لتعطل شبكة الاتصال في موعد الجلسة المحدد – ولم نستطع فتح ضبوط الجلسات الماضية ) ، واستناداً للمادة رقم (8) من لائحة الوثائق القضائية الصادرة بقرار معالي وزير العدل برقم (2818) بتاريخ 26 /07 /1439هـ ، ونصّها: ” إذا تعذر الضبط في الصحائف المعدة له، فعلى الدائرة أن تضبط جلسة في صحيفة عادية مع التنويه عن سبب ذلك، ويكون لها من الحجية ما للضبط المدون في الصحائف المعتمدة، على أن تنقل إلى الصحائف المعتمدة فور زوال المانع ” ، فقد قررت الدائرة ضبط هذه الجلسة في برنامج تحرير النصوص ــ وورد ــ ، ثم سيتم نقلها للنظام في حال عمله، وبسؤال ……………………………….. وقررت الدائرة رفع الجلسة وكان ختامها الساعة 00 : 00 صباحاً، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين حرر في 00 / 00 / 1440هـ

    إضافة ما تم ضبطه

    في النظام وحيث تم ضبط الجلسة في برنامج تحرير النصوص ــ وورد ــ استناداً للمادة رقم (8) من لائحة الوثائق القضائية الصادرة بقرار معالي وزير العدل برقم (2818) بتاريخ 26 /07 /1439هـ ، ونصّها: ” إذا تعذر الضبط في الصحائف المعدة له، فعلى الدائرة أن تضبط جلسة في صحيفة عادية مع التنويه عن سبب ذلك، ويكون لها من الحجية ما للضبط المدون في الصحائف المعتمدة، على أن تنقل إلى الصحائف المعتمدة فور زوال المانع ” ونص ما تم ضبطه: ” ………….. ” ولكي لا يخفى جرى بيانه وإثباته، ورفعت الجلسة وكان خِتامها السَّاعة 00 : 00 صباحاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تنبيه: اختيار المحتوى معطل !!