البحوث القانونيةنماذج قاضي التنفيذ

نموذج وصيغة طلب كفالة غرم وإطلاق سراحه للمنفذ ضده

بسم الله الرحمن الرحيم

فضيلة القاضي / رئيس دائرة التنفيذية …….. بمحكمة التنفيذ بمكة المكرمة                     حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: ـ       وبعد,,,

(طلب كفالة)

اشارة الى طلب التنفيذ المقدم من طالب التنفيذ / ……….. الجنسية …….، هوية مقيم رقم (2000000000) ضد المنفذ ضده / …………، الجنسية ميانمار، هوية مقيم رقم (2000000000) بسداد مبلغ وقدره ثلاثمائة ألف ريال، بناء على الحكم الصادر من المحكمة العامة بمكة المكرمة بالصك رقم 300000000 وتاريخ 02/04/1440هـ.

نفيد فضيلتكم أن الحكم محل التنفيذ قد طعن عليه بالتماس إعادة النظر، لوجود اوراق قاطعة في الدعوى كان قد تعذر على المنفذ ضده تقديمها قبل الحكم في الدعوى، وهم شهود قد تعذر عليهم الحضور قبل صدور الحكم، وهم الان موجودون ويشهدون بأن أصل المبلغ هو مائة وخمسون ألف ريال فقط دفع المنفذ ضده منها خمسون ألف ريال، وتوقف عن الدفع بسبب امتناع طالب التنفيذ عن اعطائه كمبيالة مقابل المبلغ المسدد وان عدد الكمبيالات ثلاثة فقط حقيقية وثلاثة غير حقيقين اخذهم طالب التنفيذ بالتدليس على المنفذ ضده.

وقد تم قبول الالتماس، بقرار رقم(4000000000) بتاريخ24/5/1440ه الصادر من الدائرة الحقوقية ……. بمحكمة الاستئناف بمكة المكرمة والمعاملة منظورة امام المحكمة العامة، ومازالت القضية غير منتهية.

لذا أتقدم لفضيلتكم بطلب الموافقة على كفالتي للمنفذ ضده كفالة غرم وإطلاق سراحه حتى يباشر عمله وتجارته لحين الفصل في الالتماس وانني اتعهد بإحضاره وقت طلبه وألتمس من فضيلتكم الموافقة على طلبي.

والله يحفظكم ويرعاكم،،،

اسم الكفيل / ………………

التوقيع /

رقم الهوية / 1000000000

الجوال /

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى