البحوث القانونيةنظام المرافعات الشرعية

المادة الثامنة والستون بعد المائة 168 من نظام المرافعات الشرعية

Table of Contents

المادة الثامنة والستون بعد المائة 168 من نظام المرافعات الشرعية

المادة الثامنة والستون بعد المائة:

1- يجب أن يختم صك الحكم –الذي يكون التنفيذ بموجبه- بخاتم المحكمة بعد أن يذيل بالصيغة التنفيذية التالية: (يطلب من جميع الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى العمل على تنفيذ هذا الحكم بجميع الوسائل النظامية المتبعة ولو أدى إلى استعمال القوة الجبرية عن طريق الشرطة).

2- لا يسلم صك الحكم إلا إلى الخصم الذي له مصلحة في تنفيذه، ومع ذلك يجوز تزويد كل ذي مصلحة بنسخة من صك الحكم مجردة من الصيغة التنفيذية.

اللائحة

168/1 (ملغاة).

168/2 (ملغاة).

168/3 لا تشمل هذه المادة الحكم على الزوجة بالعودة إلى بيت الزوجية

168/4 تراعى المعاهدات والاتفاقيات إذا كان الحكم سينفذ خارج المملكة.

 

 

 

  • الخامس عشر: إلغاء المادة رقم (1/168) ونصها: “توضع الصيغة التنفيذية المذكورة من قبل الدائرة مصدرة الحكم وتوقع من رئيسها وتختم بخاتمها أو خاتم المحكمة – بحسب الأحوال -، سواء أكان التنفيذ داخل المملكة أم خارجها”.

  • السادس عشر: إلغاء المادة رقم (2/168) ونصها: “إذا تعدد الخصوم الذين لهم مصلحة في التنفيذ – ولم يتفقوا على تسليم الصك لأحدهم – فيعطي كل واحد منهم نسخة أصلية من الصك مذيلة بالصيغة التنفيذية، على أن يُشار في كل نسخة إلى اسم من سلمت له”.

 

168/1 توضع الصيغة التنفيذية المذكورة من قبل الدائرة مصدرة الحكم وتوقع من رئيسها وتختم بخاتمها أو خاتم المحكمة – بحسب الأحوال-، سواء أكان التنفيذ داخل المملكة أم خارجها.

168/2 إذا تعدد الخصوم الذين لهم مصلحة في التنفيذ – ولم يتفقوا على تسليم الصك لأحدهم فيعطى كل واحد منهم نسخة أصلية من الصك مذيلة بالصيغة التنفيذية، على أن يشار في كل نسخة إلى اسم من سلمت له.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى